أخبار الطبي. أصدر العديد من المسؤولين في مجال الصحة في الولايات المتحدة الأمريكية مؤسوماً يقضي بحظر استخدام العقار الدوائي ( Revatio ) المُعالج لارتفاع الضغط الرئوي الاذيني عند الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 17 عاماً لتسببه في الوفاة في حال تناولة بجرعات مُفرطة .

على الرغم من عدم تصريح منظمة الغذاء والدواء لوصف العقار للاطفال كعلاج لارتفاع الضغط الرئوي الاذيني الا أن التحذير يستهدف الاستخدام الغير رسمي والقانوني له , ونظراً لتشابه المادة الفاعلة في العقار ( Revatio ) بتلك المتواجدة في الفياغرا ( Viagra ) فانه يُسهم في تحسين القدرة على ممارسة الرياضة عند المُصابين بارتفاع الضغط الرئوي الاذيني او بارتفاع ضغط الدم في الاوعية الدموية التي تحمل الدم الى الرئتين .

أكدت منظمة الغذاء والدواء ( FDA ) ان قرار الحظر جاء بناءاً على دراسة سريريّة حديثة ولذلك أوصت بضرورة وضع التحذير من استخدام الأطفال له على مُلصق الدواء .

ولدت بنتي كانت 2.650 وحاليا هي 7 شهور لكن حجمها بالنسبة للاطفال اللي بعمرها صغير وزنها الحالي 6.6 وبتاكل و بترضع منيح و صحتها بشكل عام ممتازة ما عدا انه حجمها الصغير ف شو الوزن الطبييعي

المصدر: Reuters