الفلوريد في الماء يقلل من تسوس الاسنان

 الفلوريد في الماء يقلل من تسوس الاسنان


فوائد الماء لا تعد ولا تحصى ومع تقدم العلم تظهر أهمية الماء في صحة الانسان.



أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان الفلوريد الموجود في ماء الشرب يقدم فوائد لصحة اسنان البالغين, حتى وان لم يحصل هؤلاء الاشخاص على الماء المحتوي على الفلوريد عندما كانوا اطفال.



واوضحت الدراسة ان ماء الشرب الذي يحتوي على الفلوريد يمنع تسوس الاسنان للبالغين بغض النظر عن اعمارهم او فيما اذا حصلوا على الماء الذي يحتوي على الفلوريد خلال طفولتهم.



وقال الباحثون انه كان من المعتقد ان شرب الماء المحتوي على الفلوريد له فوائد على صحة الاسنان فقط للاطفال عندما يشربوه منذ الولادة. الا ان النتائج الحديثة اظهرت ان شرب الماء الذي يحتوي على الفلوريد يقلل من تسوس الاسنان للبالغين.



وقام الباحثون بتحليل احصائية وطنية شملت 3,779 شخص بالغ تزيد اعمارهم عن 15 عام تم اختيارهم عشوائيا. وقام الاستبيان بفحص مستويات التسوس وتم معرفة اماكن اقامتهم وقاموا بربط المعلومات حول مستويات الفلوريد في مزودات الماء المحلية لكل منطقة.

مرحبا عندي سن طاحن لم يتبقى منه الا الجذور ويحتاج الى خلع هل بأمكاني ان طلب من الطبيب يخيط الجرح بعد الخلع حتى لو الجرح ليس بحاجه الى خياطه ؟



ومن ثم حدد الباحثون نسبة مئوية من عمر كل مشارك في شرب الماء الذي يحتوي على الفلوريد. واظهرت النتائج ان البالغين الذين قضوا اكثر من 75% من حياتهم يشربون الماء الذي يحتوي على الفلوريد كان لديهم اقل تسوس للاسنان ( اقل بنسبة 30% ) عند مقارنته بالاشخاص الذين قضوا اقل من 25% من حياتهم في شرب الماء الذي يحتوي على الفلوريد.

 

 

 

المصدر:Science Daily 

اقرا ايضاً :

علاقة صحة الاسنان واللثة بأمراض القلب

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأسنان

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأسنان

يوجد صفار في اسناني من الدخان هل تنضيف الاسنان عند طبيب الاسنان يزيل طبقة الكلس

طبعا يقوم طبيب الاسنان باجراء ازاله للترسبات الكلسيه بواسطة جهاز خاص موجود فى العياده ولا يؤثر على الاسنان او على طبقة المينا وبعدها من المفروض ان يقوم طبيب الاسنان باجراء بولش هدف ذلك تنعيم الاسنان وصقلها وازالة البقع الموجوده

سؤال من أنثى سنة 30

في أمراض الأسنان

اعاني من تسوس الاسنان عندي ثلاث اسنان بيه تسوس ممكن معجون مانع التسوس الاسنان

مرحبا طالما ظهر التسوس وجب الذهاب لطبيب الاسنان لعمل حشوات و هناك انواع عديده لمعاجين اسنان تباع في المحلات لشركات معروفه و مرفقه بجملة مكافح التسوس او العنايه المتكامله او المدعمه بالفلورايد و هي جميعها تقي من التسوس عند الاستخدام بانتظام

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأسنان

هل الشاي الاخضر يحمي من تسوس الاسنان

الشاي الأخضر يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة الموجودة على وجه الأرض، وهو ممتاز لأمراض اللثة والتهاباتها، يحتوي على نسبة جيدة جدا من الفلور الذي تحتاج اليه الأسنان للوقاية من التسوس. يعتبر أيضا مقبض واعي في حالات نزف اللثة ومطهر فموي لما يحويه من تانين متعدد وفينول، الشاي الأخضر يمكن أن يقي من كتير من أمراض الفم والجهاز الهضمي ككل وينصح بشربه يوميا لما فيه من فوائد.
ذات صلة :
مراحل الزهايمر ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال علاج رائحة الفم الكريهة في المنزل

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان