ضعف الانتصاب بين الاسباب والعلاج

ضعف الانتصاب بين الاسباب والعلاج

ضعف الانتصاب عند الرجل 'Erectile dysfunction':

حالة طبية كانت في الماضي سراً ولكن في الوقت الحاضر تم تسليط الضوء عليها بفضل الإعلانات الرفيعة المستوى لبعض الأدوية المعالجة لهذه الحالة، مثل:

على الرغم من مدى الاهتمام بالموضوع الآن إلا أن الكثير من الرجال والنساء لا يعرفون الكثير عن ضعف الانتصاب، اليك بعض المعلومات عليك معرفتها حول ضعف الانتصاب.

أسباب ضعف الانتصاب عند الرجل:

  • أمراض القلب والأوعية الدموية الأكثر شيوعاً لضعف الانتصاب.(إقرأ أيضاً: سن الحيض يرتبط بامراض القلب والأوعية الدموية)
  • انسداد الشرايين أو تصلب الشرايين 'atherosclerosis'، لا يؤثر فقط على الأوعية الدموية في القلب بل يؤثر جميع الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم.  
  • أمراض أو حالات طبية التي تصبح أكثر شيوعاً مع التقدم في السن.
  • تأثير جانبي للأدوية المستخدمة لعلاج الأمراض.
  • جراحة البروستات.
  • الإجهاد.
  • مشاكل العلاقة الزوجية.
  • اكتئاب.

معلومات عن ضعف الانتصاب عند الرجل:

  • هناك عوامل أخرى مرتبطة بالسن وغير مرضية تؤثر على قدرة الرجل على الانتصاب، فعلى سبيل المثال مع تقدم الرجل في السن تصبح الأنسجة أقل مرونة، كما يصبح رد الفعل والاستجابة العصبية أبطأ أيضاً.
  • 30 ٪ من الرجال الذين يراجعون أطبائهم بسبب ضعف الانتصاب يعانون من مرض في القلب والأوعية الدموية.
  • من المثير للاهتمام أن نتائج بعض الدراسات تشير الى أن مشكلة الانتصاب قد تكون مؤقتة أو تستمر لفترة طويلة من الزمن ثم تختفي جزئياً أو كلياً دون علاج.
  • بغض النظر عن السبب خلف ضعف الانتصاب غالبا ما يتم معالجة المشكلة بنجاح.

علاج ضعف الانتصاب عند الرجل:

  • فقدان الوزن.
  • الاكثار من ممارسة التمارين الرياضية.
  • قد يحتاج البعض إلى أدوية.

هناك مجموعة متنوعة من العلاجات المتاحة، بإمكانك مناقشة الموضوع مع طبيبك للتوصل الى الحل الصحيح والفعال.

إقرأ أيضاً: 

هل تعاني من ضعف الإنتصاب؟

السلام عليكم … دكتور لقد قذفت المني دون لمس القضيب معا العلم اني تارك العاده السريه لفتره طويله مع العلم عندم اتحدث او انظر الي محفز جنسي ينزل مذي او منى او ماذا عليا ان افعل

ضعف الانتصاب قد يتم علاجه دون ادوية

تناول المزيد من الفاكهة للحد من ضعف الإنتصاب

أمراض اللثة مرتبطة بضعف الإنتصاب لدى الرجال

كيف نصل لانتصاب وأداء جنسي أفضل عند كبار السن؟

المصدر:

اقرا ايضاً :

خطر الإباحية عبر شبكة الإنترنت

http://www.health.harvard.edu/mens-health/4-things-you-should-know-about-erectile-dysfunction

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما اسباب ضعف الانتصاب

قد ينتج ضعف الانتصاب عن أحد الزسباب التالية - بعض الأمراض الجسدية كالسكري مثلا. - الأمراض النفسية وتقلبات المزاج. - امراض الشراين وضعف تروية الاعضاء التناسلية. - استخدام بعض الادوية وخاصة ادوية العلاج النفسي. - التدخين. - السمنة المفرطة. ويجب علاج السبب ثم عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ،

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اسباب ضعف الانتصاب وكيفيه علاجها

تنتج الاصابة بضعف الانتصاب عن: - بعض الأمراض الجسدية كالسكري مثلا. - الأمراض النفسية وتقلبات المزاج. - امراض الشراين وضعف تروية الاعضاء التناسلية. - استخدام بعض الادوية وخاصة ادوية العلاج النفسي. - التدخين. - السمنة المفرطة. قد يشمل علاج ضعف الانتصاب التدابير التالية: - بعض الادوية المحفزة للجماع. - علاج السبب الرئيسي للمشكلة. - الأدوية التي تعالج الحالة النفسية للمريض. - ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة - وقف التدخين

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اعاني من ضعف الانتصاب ماهي الاسباب وماهو الحل ؟

الأسباب:تنتج الاصابة بالعجز الجنسي عن: - بعض الأمراض الجسدية كالسكري مثلا. - الأمراض النفسية وتقلبات المزاج. - امراض الشراين وضعف تروية الاعضاء التناسلية. - استخدام بعض الادوية وخاصة ادوية العلاج النفسي. - التدخين. - السمنة المفرطة. العلاج: عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهي اسباب ضعف الانتصاب ؟ وماهو العلاج.

أسباب جسدية لخلل الانتصاب في معظم الحالات، يكون سبب خلل الانتصاب من شيء جسدي . الأسباب الشائعة ما يلي: - مرض القلب - انسداد الأوعية الدموية (تصلب الشرايين) - ارتفاع الكوليسترول في الدم - ارتفاع ضغط الدم - مرض السكري - بدانة أو السمنة - متلازمة الأيض، وهي حالة تشمل زيادة ضغط الدم، وارتفاع مستويات الانسولين والدهون في الجسم حول الخصر، وارتفاع الكوليسترول في الدم - مرض باكنسون - التصلب المتعدد - انخفاض هرمون التستوستيرون - داء بايروني ، وتطوير ندب داخل القضيب - بعض الأدوية والوصفات الطبية - التدخين - إدمان الكحول وغيره من أشكال إساءة استعمال المواد المخدرة للمزيد راجع خلل الانتصاب
ذات صلة :
عملية دوالي الخصية بالمنظار المأكولات البحرية والصحة الجنسية أسباب الاحتلام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان