أخبار الطبي. يقترح باحثون بان النساء اللاتي يحملن اثناء اتباع الحميات الغذائية يضع الطفل في زيادة احتمال الاصابة بالسمنة و مرض السكري.

الباحثون اجروا دراستهم على اناث الاغنام ووجدوا ان الاغنام التي حصلت على اقل كمية من الغذاء في الفترة التي حصل بها الحمل, كان للخراف التي انجبتها تغيير في شكل الحمض الاميني في المنطقة من الدماغ المسؤولة عن تناول الغذاء ومستوى السكر.

وقال الباحثون ان اتباع الحمية الغذائية في الوقت الذي حصل به الحمل قد يزيد من احتمال اصابة الطفل بالسمنة في المستقبل. وان هذا لا يعتبر تغيير وراثي في الجينات ولكنه تغير في شكل الحمض الاميني الذي يؤثر على هذا الجين.

حيث وجدوا ان هذا التغيير ظهر في الجينات التي تسيطر على تناول الغذاء و مستوى السكر والتغير في هذه الجينات قد يؤدي الى الاصابة بالسكري و السمنة.

ويعتقد الباحثون ان نتائج هذه الدراسة التي اجريت على الاغنام قد تكون ممائلة عند اجرائها على الانسان لانها تكشف عن تغيرات الحمض الاميني الجينية الوراثية او غير الوراثية  وقد تكون مهمة في منع الاصابة بالامراض عن طريق الحميات الغذائية.

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
تاريخ الولادة المتوقع
عمر الحمل التقريبي

وهذه الدراسة تظهر العوامل التي قد تساهم في تغيير الطرق غير الوراثية والتي تؤدي الى تغير في الجسم مما قد يجعل الاشخاص يصابوا بالسمنة.

حامل ومرضعة معا

المصدر: foxnews