الرضاعة الطبيعية تقلل مخاطر ارتفاع ضغط الدم

الرضاعة الطبيعية تقلل مخاطر ارتفاع ضغط الدم

أخبار الطبي. تقترح الأبحاث الجديدة أن الأمهات اللواتي يرضعن أطفالهن لوقت كافي سوف تكون مخاطر الإصابة بإرتفاع ضغط الدم قليلة في وقت لاحق .     

 

يقول الباحثون أن نتائج الدراسات واسعة النطاق على الأمهات المرضعات  لم تثبت أن الرضاعة الطبيعية هي السبب وراء ضغط دم صحي. لكنها تضيف بأن هناك أدلة على أن الرضاعة الطبيعية قد تكون لها فوائد ليس فقط بالنسبة للأطفال ، ولكن للأمهات .

 

 يوصي الخبراء عموما أن الأطفال يجب أن يتم ارضاعهم لمدة الستة أشهر الأولى من عمرهم ، ثم يستمر الحصول على حليب الثدي جنبا إلى جنب مع الطعام الصلب وحتى يصبح عمرهم سنة .

 

 يعتقد أن الرضاعة الطبيعية  تساعد في حماية الأطفال ضد الأمراض  الشائعة ، مثل الاسهال والتهابات الأذن الوسطى. ولكن هناك أيضا بعض الأدلة على أن الرضاعة الطبيعية قد تقلل من خطر اصابة الأم من مشاكل صحية معينة .

 

 وجدت الدراسات أن النساء اللواتي يرضعن تنخفض لديهن مخاطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع الكولسترول وامراض القلب في في وقت معين من حياتهم -- رغم أن ذلك السبب أو الأثر غير معروف.

 

درس الباحثون للدراسة الجديدة  العلاقة بين الرضاعة الطبيعية والمخاطر في وقت لاحق من ارتفاع ضغط الدم بين النساء في الولايات المتحدة وكان على مقربة من 56000 امرأة تشارك في الدراسة  التمريضية  الثانية ذات  المدى الطويل . أنجب كل واحد منهم على الأقل طفلا واحدا .

 

عموما ، وجدت الدراسة ، أن النساء اللواتي يرضعن لستة أشهر على الأقل  يكونون أقل عرضة لتطور الإصابة بارتفاع ضغط الدم على مدى 14 عاما مقارنة مع أولئك الذين يرضعون رضاعة اصطناعية.

 

تم تشخيص ما يقرب من 8900 امرأة في  نهاية الأمر بارتفاع ضغط الدم , وكان هناك ارتفاع بنسبة 22 %  في النساء اللواتي لم يرضعن طفلهن الأول ، مقارنة بالنساء اللواتي يقمن بإرضاع أطفالهن لمدة ستة أشهر.

 

وبالمثل ، فإن النساء اللواتي يمتنعن أبداً عن الرضاعة  أو فعلت ذلك لمدة ثلاثة أشهر أو أقل تقريبا  فإن الربع  منهن أكثر عرضة لتطوير ارتفاع ضغط الدم أكثر من النساء الذين يرضعون  لمدة سنة على الأقل. وتم أخذ عوامل عدة بالحسبان مثل العادات الغذائية وممارسة الرياضة والتدخين .

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق

نتائج العملية الحسابية

تاريخ الولادة المتوقع

عمر الحمل التقريبي

 

وفقا للباحث الدكتور أليسون ستيبو ، من جامعة ولاية كارولينا الشمالية في تشابل هيل. أنها تثبت أيا من هذه النتائج أن الرضاعة الطبيعية ، في حد ذاتها ، يعطي حماية طويلة الأمد ضد ارتفاع ضغط الدم .

 

وأشار ستيبو في مقابلة انه من الممكن ان بعض العوامل الأخرى تعرقل الرضاعة الطبيعية كماوتساهم في ارتفاع ضغط الدم مثل  بيئة العمل المجهدة .

 

وقال ستيبو  من ناحية أخرى ، فإنه من المعقول أن الرضاعة الطبيعية لها فوائد مباشرة. وقد وجدت الأبحاث أن هرمون الأوكسيتوسين ، الذي يشارك في الرضاعة الطبيعية ، له آثار دائمة على ضغط الدم.

 

وأشار ستيبو أنه من  المعروف أيضا أن المرأة تميل إلى أن تكون في ضغط الدم على المدى القصير مباشرة بعد انخفاض الرضاعة الطبيعية.

 

وفقاً لستيبو تعتبر الرضاعة طريقة واحدة لمساعدة المزيد من الامهات بنجاح  حتى تتم عملية الحمل  في المستشفى . تشجع منظمة  الصحة العالمية  على اتخاذ بعض المستشفيات "الصديقة للأطفال"  بعض الخطوات التي ثبت للمساعدة على الرضاعة الطبيعية -- مثل عدم تغذية الأطفال حديثي الولادة أي شيء آخر غير حليب الثدي ، وتجنب اللهايات والسماح للام والطفل معا لتكون 24 ساعة في اليوم.

 

 



المصدر: foxnews

اقرا ايضاً :

التخدير أثناء الولادة

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان