الأطعمة التي تحسن مظهرك

الأطعمة التي تحسن مظهرك


أخبار الطبي.غيِر مظهرك من خلال ما تأكل, تستطيع بدلاً من اللجوء الى مستحضرات تمنع الشيخوخة وتحافظ على البشرة كمقشرات البشرة , يمكنك ان تستفيد من الاطعمة الموجودة في الثلاجة .

فأنت عندما تضيف عدد قليل من المكونات المتنوعة إلى حميتك بطريقة سهلة وعملية وبوسيلة غير مكلفة تحسّن من مظهرك وشكلك ,وما يلي مجموعة من الأطعمة "غير المكلفة" وتؤثر بشكل كبير على مظهرك فلا حاجة لدفع مبالغ طائلة لمستحضرات التجميل:

1.السبانخ:

السبانخ غني بالكاروتين وزياكسانثين التي لها تأثير كبير لحفظ بياض العين واضحاً. بالاضافة لوجود نسبة كبيرة من عنصر الحديد الذي له دور كبير في حفظ قوة الدم.

وتستطيع اضافة السبانخ لطعامك في السلطة و كمنكه للأطعمة

2.البيض:

يحوي البيض على نسبة عالية من الحديد ، والتي يمكن أن تساعد على منع تساقط الشعر

وعلى نسب مرتفعة من الكبريت حيث يساعد على ابقاء الشعر لين وناعم.

3.الموز:

أستعمل علاجات لانتظام النبض والضغط؛ Cordarone + Betaloc ZOK + Vocado HCT+ اسبيرين كما أستعمل LIPANTHYL للكوليسترول، أود أن آجرب استخدام فياغرا أو شبيهاتها للحصول على أداء أفضل، وحسب ما قرأت يوجد 3 مواد فعالة مختلفة تؤدي نفس الغرض لها محاذير مختلفة، ولاحظت أن سياليس ولينك هما (تادالافيل) تأثيرهم أقل

يبقي بشرتك جميلة ومرنة. بالإضافة لوجود نسبة كبيرة من البوتاسيوم و دور الموز في رفع نسبة السيروتونين "له دور كبير في تحسين المزاج والوقاية من الاكتئاب"

4.الملفوف الاحمر :

مهم لتخليص الجسم من السموم ، والتي يمكن ان تؤثر على جلدك. خصوصاً إذا كنت تعاني من حب الشباب .

5.البنجر "الشمندر":

 يحتوي الشمندر على البيتين، وهو منشط  حيوي, ويساعد ايضا على تكسير الدهون. عصيره  يحتوي أيضا على شكل من أشكال الكلورين الذي يساعد على الهضم , ويمكنك إضافة عصيره على السلطة. 

6. زيت بذور العنب:

 انها تستخدم في مستحضرات التجميل كمطري للجلد, ولكنها أيضا غنية في فيتامين (ه) مما يقلل من ظهور التجاعيد

اقرا ايضاً :

لجمال البشرة ... النوم والغذاء أفضل من الماكياج

المصدر: foxnews

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

لماذا تظهر الهالة السوداء تحت العين وما هي الخطوات الضرورية لمعالجتها وهل الجلوس امام الكمبيوتر لفترة طويلة تسبب ظهور هذه...

سبب الهالات السمراء هو ارتشاح الكريات الحمراء تحت العينين حيث يتكسر الهيموجلوبين في الأنسجة المحيطة الى مادة أخرى تصبغ لون الجلد خاصة انها حساسة ورقيقة, والعلاج يكون بتناول أدوية تقوي الأوعية الدموية وتنشيط الدورة الدموية,وهناك عوامل وراثية وزيادة صبغة الميلانين والضعف العام والسهر الطويل أمام التلفزيون والكمبيوتر ونقص الدهون . وعلاجها استخدام مرهم الريتينول وكريمات التجميل cover mark , وتجنب السهر الطويل أمام التلفزيون والكمبيوتر وتجنب التدخين ,وتناول الأغذية الجيدة والمتوازن والمحتوية على الفيتامينات
ذات صلة :
إحذروا الأطعمة التي تسبب الإمساك الاطعمة التي تثير جرثومة المعدة الاطعمة التي ترفع الضغط للحامل

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان