اخبار الطبي.أظهر دواء التوسيدوستات Tosedostat استجابة مضادة للاورام واضحة لعلاج انواع السرطان  المرتبطة بالدم والاورام الصلبة في التجارب السريرية المرحلة الاولى والثانية.

الا ان مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية قامت  بالتحفظ على التجارب السريرية التي تستخدم دواء التوسيدوستات Tosedostat  لعلاج سرطان الدم وذلك بعد وفاة احد المرضى.

واظهرت المؤسسة ان المريض الذين كان يتلقى دواء التوسيدوستات بالاضافة الى العلاج الكيميائي كان قد مات بسبب الاصابة بالتهاب عضلة القلب.

وقد طلبت مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية من الشركة المصنعة للدواء بتقديم المزيد من المعلومات والتفاصيل حول جميع الحالات التي اصابت القلب او الفحوصات المتعلقة بالقلب لجميع المرضى الذين استخدموا دواء التوسيدوستات في التجارب السريرية.

هل الكيس الدهني هو الورم الشحمي الدهني؟

وإلى ان توافق مؤسسة الغذاء والدواء على اجراء التجارب السريرية لهذا الدواء مرة اخرى , فانه لا يسمح بالشركة المصنعة اعطاء مرضى جدد دواء التوسيدوستات.

وذكرت الشركة المصنعة ان دواء التوسيدوستات الفموي يعمل على تثبيط انزيم الامينوبيبتيداز والذي يمنع ارتباط الاحماض الامينية في الخلايا السرطانية , مما يؤدي الى منع بناء البروتينات الضرورية لنجاة الخلية.