الكانابينويد قد يعالج سرطان الدماغ

الكانابينويد قد يعالج سرطان الدماغ

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة قامت بتقييم سلامة و تحمل الكانابينويد الاصطناعي والذي يدعى ديكسانابينول (dexanabinol ) على المرضى المصابين بجميع اشكال سرطان الدماغ الاولي منه او الانتقالي وتم اعطائهم هذا الجواء مرة اسبوعيا عن طريق الحقن.

وقال الباحثون انهم يقومون في هذه التجارب الاولية بفحص سلامة الجرعات المتعددة من الديكسانابينول ومدى الانتشار في الدماغ وملائمته للتجارب المستقبلية. ويامل الباحثون بتحديد الجرعة المناسبة والآمنة من هذا الدواء للدماغ.

ويعتبر الديكسانابينول من مشتقات الكانابينويد والذي له تأثيرات عقلية. وقد تم فحصه مسبقا على الحماية العصبية للمرضى الذين لديهم صدمة اصابات الدماغ. وخلال هذه التجارب وجد ان الدواء يمر من خلال السائل الدموي الدماغي.

واظهر الباحثون ان الديكسانابينول قد قتل خلايا السرطان المزروعة المشتقة من العديد من انواع الاورام. واظهرت ابحاث متقدمة وجود التأثير المضاد للسرطان للدواء لخلايا سرطان الدماغ للمرضى.

وتم تحديد امكانية الديسكانابينول على مقاومة السرطان من خلال نهج جديد جديد لاكتشاف الادوية والتي تدعى شبكات علم الادوية وهي طريقة لتحليل شبكة من البروتينات الاساسية في عملية المرض.

وتيتح شبكات علم الادوية للباحثون للبحث عن الادوية من مركبات موجودة او تصميم جزيئات جديدة والتي قد تعمل مجتمعة على البروتينات لتعطيل الشبكات المعرضة للسرطان.

واضاف الباحثون ان التجارب تتناسب مع الجهود الوظنية لاعادة استخدام الادوية الموجودة لعلاج السرطان.

هل يمكن الشفاء من سرطان الكبد و الرئه في مرحلته الاولى علما انتقل من سرطان الثدي ؟؟

وقال الباحثون انهم حاليا سيقومون بكشف الرابط بين النمط الظاهري الجزيئي للورم واستجابة المرضى والذي قد يسمح باستخدام الديكسانابينول كعلاجات مستقبلية. واظهر الباحثون ان المرضى المؤهلين لهذه التجارب يجب ان يكونوا قد فشلوا في العلاجات السابقة بما في ذلك الاستئصال الجراحي والعلاج الاشعاعي والعلاج الجهازي.

 

 

 

 

اقرا ايضاً :

كيفية علاج الأورام السرطانية بالأشعة

المصدر: ScienceDaily 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

تم استئصال الورم الدبقي متعدد الاشكال بالكامل من الجمجمة يبدأالعلاج الكيماوي والاشعاع خلال ايام هل فرصة الحياة تكون قصيرة المريض...

إن العلاج الكيميائي والأشعة هو العلاج الصحيح بعد الجراحة. ونتيجة العلاج تختلف من مريض لآخر حسب الورم وحجمه وإنتشاره. إن التوم يساعد عملية الأيض في الجسم ولكن للأسف لا يؤثر على السرطان

سؤال من ذكر سنة 23

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل يمكن أن يكون سرطان الجلد سرطان ثانوي للغدد اللمفاوية.. بمعنى ان في حال انتشر سرطان الغدد اللمفاوية قد يصيب...

سرطان العقد اللمفاوية ممكن أن يصيب وينشأ في اي مكان بالجسم، ومن ضمنها الجلد. ولكن سرطان الجلد الميلانوما، فهذا يختلف عن سرطان العقد اللمفاوية.
ذات صلة :
أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة ارتفاع ضغط الدم الكاذب

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان