وفاة أول طفل بحالة مرضية سببها فيروس كورونا

وفاة أول طفل بحالة مرضية سببها فيروس كورونا

توفي طفل يبلغ من العمر أقل من 10 سنوات في ولاية ويسكونسن الأميركية نتيجة إصابته بمتلازمة التهاب الأجهزة المتعددة الأنظمة (بالإنجليزية: Pediatric Multisystem Inflammatory Syndrome (PMIS)) المرتبطة بفيروس كورونا طويل الأمد، وهي حالة يشعر فيها الشخص بأعراض الفيروس بعد فترة طويلة من التعافي منه، وتعد هذه أول وفاة من هذا النوع في أميركا.

ومتلازمة التهاب الأجهزة المتعددة لدى الأطفال هي حالة مرضية خطيرة، تتضرر فيها أعضاء الجسم وأنسجته كالقلب، والرئتين، والأوعية الدموية، والجهاز الهضمي، والدماغ، والجلد، والعينين بشكل بالغ الحدة.

وتعتمد مؤشرات وأعراض المتلازمة على الأعضاء المصابة في جسد الأطفال، ويعتقد العلماء أن إصابة الطفل بهذه المتلازمة هو نتيجة استجابة مناعية للفيروس، إذ تلتهب مناطق معينة من الجسم أثناء مكافحة الفيروس.

وسجلت ولاية ويسكونسن 33 حالة من هذا المتلازمة منذ بداية عام 2022، ومن المحتمل أن يكون الارتفاع المفاجئ في حالات هذه المتلازمة في العام الجديد مرتبطاً بالطفرة الهائلة التي أحدثها المتحور أوميكرون.

للمزيد: هل يمكن أن تستمر أعراض فيروس كورونا لمدة أشهر

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

دكتورة صيدلانية خريجة الجامعة الأردنية. بدأت مشواري المهني بالعمل في مجال التأمينات الطبية وانتقلت بعدها للعمل في قسم الشؤون التنظيمية في شركة لتصنيع الأدوية. أعمل الآن كاتب ومدقق محتوى طبي منذ أكثر من عامين.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

انا شاب اعاني من مرض في المعدة اعراضه كتالي افراز حموضات انتفاخ و انعدام الشهية لدرجة اني لا استطيع شرب...

هذه اعرلض التهاب المعدة الأسباب معظمها غير معروف ، ولكن هناك التدخين وبعض الأدوية مثل الأسبرين ،وتناول الحوامص والحار . العلاج : تناول مضادات الحموضة مثل مالوكس ومضادات الهستامين 2 مثل لانزوبرازول أو أوميبرازول ومضادات للتقلص ومهدئات مثل ليبراكس أو بوكسيديوم ومضاد حيوي لجرثومة الهيليكوباكتر مثل كلاسيد 500مغم مرتين يوميالمدة اسبوعين. وتجنب الأطعمة الحارة والحوامض والمشروبات الغازية والبهارات وزبادة عدد الزجبات وتقليل كمية الأكل ،والأكل ببطء وتجنب العلكة والدخان

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
الكوابيس حالة عرضية أم مرضية مرضى الضغط وفيروس كورونا الفرق بين فيروس كورونا الأصلي وفيروس كورونا المتحور

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان