هل نجح دواء ريمديسيفير في علاج الإصابة بفيروس كورونا الجديد؟

هل نجح دواء ريمديسيفير في علاج الإصابة بفيروس كورونا الجديد؟

يعتبر دواء ريمديسيفير (Remdesivir ) هو أحد الأدوية التي تم إيجادها لعلاج فيروس الإيبولا سابقاً، وقد فشل هذا الدواء في ذلك، ولكنه نجح في المختبرات في علاج أمراض الالتهاب الرئوى الحاد (SARS) ومرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) الناتجة عن أنواع مختلفة من فيروس كورونا. اقرأ أيضاً: تجربة أدوية الأيدز والإيبولا لعلاج فيروس الصين، ولقاح المرض قيد التطوير

في أمريكا، تم تجربة علاج  أول حالة من فيروس كورونا الجديد (nCOV-2019) في واشنطن باستخدام دواء ريمديسيفسر، وقد تحسنت أعراض المرض عند هذا المريض، كما أن المريض قد تعافى من الحمى خلال 4 أيام أثناء تلقيه هذا العلاج.

وقد تم إعطاء المريض هذا الدواء عن طريق الوريد لتجربته.

ولكن، لا تكفي حالة مريض واحدة للحكم بفعالية الدواء، فقد يكون تحسنه حصل بمحض المصادفة.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

وعقب نتائج ذلك المريض، قررت شركة جيليد (Gilead) إطلاق تجربة سريرية كبيرة تضم 270 مريض في أحد مستشفيات بكين في الصين.

لم يحصل هذا الدواء على موافقة الغذاء والدواء الأمريكية، ولكنه حصل على العديد من الموافقات من جهات صحية خلال تفشي مرض إيبولا.

يُذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كرورونا الجديد قد وصلت اليوم إلى 24329 حالة، من بينها 492 وفاة في الصين.

كما ظهر الفيروس في العديد من الدول، ومنها اليابان (33)، وفيتنام (10)، وسريلانكا (1)، وفينلاندا (1)، وبلجيكا (1)، وتايلاند (25)، والإمارات (5)، وألمانيا (12)، وإسبانيا (1)، وسيغافورة (24)، والهند (3)، وفرنسا (6)، والسويد (1)، وكوريا (18)، والفلبين (2) من بينها وفاة واحدة، وإيطاليا (2)، وأمريكا (11)، وتايوان (11)، وكومبوديا (1)، وبريطانيا (2) ، وكندا (5)، وماليزيا (10)، ونيبال (1)، وروسيا (2)، وأستراليا (13).

اقرأ أيضاً: آخر تطورات فيروس الصين (فيروس ووهان أو فيروس كورونا الجديد)

المصدر: THE VERGE

اقرا ايضاً :

معلومات تهمك عن التهاب الكبد

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

تحمل حنين درجة الماجستير في الصيدلة السريرية من كلية الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. عملت كمحاضر غير متفرغ في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وتعمل الآن كصيدلانية في مستشفى الأردن، وتتمحور اهتماماتها حول الكتابة عن آخر المستجدات في المجال الطبي.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل اللقاح الخاص بمرض انفلونزا الخنازير خطر لدرجة تمنعنا من أخذه أو إعطائه لأطفالنا و هل أن الآثار الجانبية أخطر...

أعتقد أن كل الضجة حول انفلونزا الخنازير مفتعلة ومضخمة لأسباب غير طبية. والعناية بالنظافة العامةوالتغذية السليمة كافية للوقاية من المرض الذي لم يقتل جزء بسيط من العدد الدي يقتله السل و الانفلونزا العادية. ولكن السياسة الرسمية تختلف ولكل شيخ طريقة.

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

ابي يوجد لديه مرض فيروس الكبد الوبائي النوع الثاني... وامي سليمه ولكن بعد فتره اصيبت ب خلل في وضائف الكبد...

لا افهم الالغاز التي تتحدث بها ما هو الكبد الوبائي النوع الثاني ..... كما تقول احتمال نقل المرض موجود ما هي ادوية التنحيف التي تقول عنها ربما هي المسؤولة عن خلل وظائف الكبد وانا لا انصح ابدا ابدا بأخذ اي علاج للتنحيف التنحيف يتم بنظام غذائي ورياضة فقط لالالالالالالالالالالالالالالالالا غير

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

بسبب انتشار فيروس الكورونا هل يوجد بعض المحصنات لتفادي هذا الفيروس؟

لا يتوافر أي لُقاح مُضاد لفيروس كورونا الا أنه يُوصى باتباع الاجراءات الوقائية التالية : - غسل اليدين المتكرر بالماء والصابون . - تجنب لمس الأنف , الفم والعينين عند اتساخ اليدين . - تجنب الاتصال المباشر مع المُصابين بالعدوى أو مشاركتهم أدواتهم .
ذات صلة :
هل يصاب الاطفال بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)؟ هل حقاً قد يهاجم جهاز المناعة جسم المصاب بفيروس... هل يصاب الشباب بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان