الصحة العالمية غير متأكدة من أن المتعافي من كورونا لا يصاب من جديد

الصحة العالمية غير متأكدة من أن المتعافي من كورونا لا يصاب من جديد

قال مايك ريان كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي يوم الجمعة الماضي إن منظمة الصحة العالمية غير متأكدة ما إذا كان تطوير الأجسام المضادة في دم المريض المصاب بفيروس كورونا الجديد قد يعطي حماية كاملة له مستقبلاً من الإصابة مجدداً بهذا الفيروس. 

كما قال ريان أنه حتى لو كانت الأجسام المضادة فعالة، فلا توجد أدلة تذكر على أن أعدادًا كبيرةً من الأشخاص قد طوروها، وأضاف قائلا "تشير الكثير من المعلومات الأولية التي تصل إلينا في الوقت الحالي بأن نسبة منخفضة للغاية من السكان قد بدأوا في إنتاج الأجسام المضادة".

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

وقال أيضاً "من المفترض أن غالبية المجتمع تكون قد طورت أجسامًا مضادة، ولكن الأدلة الحالية تشير عكس ذلك، مما قد يصعب مهمة الدول والحكومات في التغلب على هذا الفيروس".

اقرا ايضاً :

 خطورة عودة إنتشار مرض السل بين البشر

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يحمل محمد درجة دكتور في الصيدلة، بالإضافة إلى شهادة البورد الأمريكي في الصيدلة السريرية (BCPS)، والبورد الأمريكي في جودة الرعاية الصحية (CPHQ)، ويحمل خبرة في مجال العمل في الصيدليات العامة و المستشفيات، بالإضافة لخبرة في كتابة المحتوى الطبي، و الترجمة الطبية.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل يمكن اعتبار الاصابه بمرض معدي كالتيفوئيد لعدة مرات ان المريض اصبح يعاني من مرض مزمن جديد علما ان الجسم...

من الممكن ان يصبح الشخص حامل للعصيات ويجب العلاج بالمضادات الحيوية لفترة كافية ولكن عند 5% من الاشخاص يحدث نكس بعد ثلالثة اسابيع و يجب العلاج مرة اخرى

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

هل يمكن ان تنتقل الحمى المالطية من انسان مريض الى انسان اخر سليم واذا كانت الاجابة بنعم متى يجب اجراء...

ينتقل المرض الى الانسان عن طريق ملامسة الحيوان المصاب بالمرض او افرازاته، حيث تدخل الجرثومة جسم الانسان عن طريق جروح او تقرحات في الجلد. وكذلك ينتقل المرض عن طريق شرب حليب ولبن الحيوان المصاب من غير غلي او بسترة. وقد تمتد فترة حضانة المرض من وقت التعرض الى الجرثومة حتى بيان اعراض المرض ما بين اسبوعين الى ثلاثة اسابيع.

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

زوجة والدي مصابة بالكبد الوبائي هل في ذلك خطورة وماالإحتياطات التي ينبغي علي اتباعها لعدم انتقال العدوى ؟

لالتهاب الكبدي الوبائي هو أحد أنواع الالتهابات التي تصيب الكبد ، وأشهر أنواعه A-B-C""، وغالبا ما يكون الالتهاب محدود، أي يمكن للإنسان العيش والتعايش به، ولكن هناك بعض الحالات تتطور لمراحل متقدمة من المرض وقد تؤدي لتليف بالكبد او التهاب مزمن، أو تنتهى في أخر مراحل المرض إلي سرطان بالكبد. بأي نوع مصابة زوجة والدك ؟ كم سنها ؟ ما عوارضها
ذات صلة :
اسم جديد لفيروس كورونا من منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا الجديد: أسئلة وأجوبة من منظمة الصحة العالمية... هل يصاب الشباب بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان