طريقة جديدة لإعطاء لقاح كورونا في الصين.. بدون حقن

طريقة جديدة لإعطاء لقاح كورونا في الصين.. بدون حقن

تمت الموافقة أخيراً على طريقة جديدة لإيصال لقاح فيروس كورونا من قبل الجهات الصحية المختصة في الصين، وفي بشرى سارة للأشخاص الذين يرهبون استخدام الحقن يتم إيصال اللقاح في الطريقة الجديدة عن طريق رذاذ استنشاق عبر الأنف.

أظهرت نتائج الدراسات أن فاعلية إيصال اللقاح عبر الأنف باستخدام الرذاذ مشابهة تماما لتلك التي يتم اكتسابها عن طريق الحقن من حيث الوقاية التامة من الإصابة بعدوى الكورونا أو الوقاية من تطور المضاعفات الصحية المصاحبة للعدوى.

يجدر الذكر أن هذه الطريقة الجديدة في إيصال اللقاح تم العمل عليها من قبل شركة كانسينو للصناعات الدوائية (بالإنجليزية: CanSino)، وهي من الشركات الدوائية التي صنعت أحد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والذي يعتمد على طريقة إيصال أجزاء من المادة الوراثية للفيروس إلى داخل الجسم للتعرف عليها من قبل الجهاز المناعي ورفع مستوى المناعة ضد الفيروس.

يشار أيضاً إلى أن جرعة اللقاح التي يتم إيصالها عبر جهاز الاستنشاق تحتوي على نفس اللقاح الذي تم إنتاجه من قبل شركة كانسينو دون تغيير في تركيبته الصيدلانية، وإنما يتم تحويل جرعة اللقاح عبر جهاز خاص إلى رذاذ يتم إيصاله عبر الأنف عوضاً عن الحقن.

يعطي ذلك إشارة إلى إمكانية اتباع هذه الطريقة في إيصال اللقاح باستخدام أنواع أخرى من اللقاحات المتوفرة حالياً في المستقبل القريب.

سوف يساهم إيصال جرعة لقاح كورونا عبر الأنف في التخفيف من رهاب اللقاح والحقن لدى الأطفال والبالغين، وهو ما قد يرفع من نسب تلقي اللقاح بين الأفراد وزيادة معدل الوقاية من العدوى.

اقرأ أيضاً: فوائد أخذ لقاح كورونا

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الامراض المعدية

بسبب انتشار فيروس الكورونا هل يوجد بعض المحصنات لتفادي الفيروس

لا يتوافر أي لُقاح مُضاد لفيروس كورونا الا أنه يُوصى باتباع الاجراءات الوقائية التالية : - غسل اليدين المتكرر بالماء والصابون . - تجنب لمس الأنف , الفم والعينين عند اتساخ اليدين . - تجنب الاتصال المباشر مع المُصابين بالعدوى أو مشاركتهم أدواتهم .

سؤال من ذكر

في الامراض المعدية

كيف تفسر سيلان دم من انف مصابه بالتهاب فيروسي كبدي صنفB بعد اخذها للحقنه الثالثة من بداية العلاج ملاحظة الحقنه تاخذ كل اسبوع

النزف قد لا يكون له علاقة إلا في الحالات المتقدمة حيث يفشل الكبد في تصنيع عوامل تخثر الدم، وبالتالي يحصل نزف عند المريض - وهو لا يعدي - وهذا ما يجب البحث عنه ولهذا يجب المتابعة مع الطبيب المعالج لمعرفة سبب النزيف هل له علاقة بتطور التاب الكبد او ليس له علاقة بذلك

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية