تعددت حالات الاصابة بفيروس الكورونا في العام 2012 في المملكة العربية السعودية وقد ظهرت بعض الحالات في كل من قطر , الاردن  , الامارات , تونس وبعض الدول الاوروبية وآخرون انتقلوا لمنطقة الشرق الاوسط في تلك الفترة .

أشار خبراء في الحقل الطبي تخوفهم من ارتفاع اعداد المصابين بفيروس الكورونا بدرجات متوسطة الحدة قد لا يتم الكشف عنها واأكدت منظمة الصحة العالمية ( WHO ) انها تسعى لتقييم حالات العدوى الفيروسية واتخاذ الاجراءات الصحية لتقليل انتشار الفيروس كالحد من السفر الى المناطق التي سبق وظهرت فيها العدوى .

ذكر اطباء في وزارة الصحة السعودية انه تم تسجيل 80 حالة اصابة داخل المملكة توفي 39 منهم وخاصة بين المرضى الخاضعين لغسيل الكلى وأعلنت الوزارة عن وفاة شخصين مُصابين بفيروس الكورونا وذلك قبل ايام من بدء شهر رمضان المبارك مع تزايد أعداد الزائرين لمكة المكرمة .

أشارت منظمة الصحة العالمية الى أن انه وبسبب عدم ظهور أعراض الاصابة بالعدوى في بعض الحالات فانه من الممكن تزايد عدد الاصابات بالعدوى الفيروسية دون الكشف عنها مما يستدعي اتخاذ الاجراءات الوقائية التي تحد من انتشار العدوى بين أفراد المجتمع .

حللت الإيدز بعد شهر و ٣ أشهر و ٥ اشهر و ٦ أشهر و ٨ أشهر تحليل الأجسام المضادة و النتيجة نيجاتيف مع وجود غدة لمفاوية منذ اكثر من شهرين في الرقبة و إسهال تقرحات في الفم هل اطمئن ؟

المتدثرات؛ من الأمراض المنقولة جنسياً

المصدر : Reuters