منظمة الصحة العالمية ترحب بالدراسة حول المناعة ضد الكورونا

منظمة الصحة العالمية ترحب بالدراسة حول المناعة ضد الكورونا


قال مسؤول كبير بمنظمة الصحة العالمية أمس الجمعة، أن الدراسة البريطانية التي اكتشفت أن الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا ( Corona )، أو ما يعرف باسم كوفيد-19، من غير المحتمل أن يصابوا بالمرض مرة أخرى لمدة ستة أشهر على الأقل، تعد خبراً جيداً وتزيد من الأمل باللقاحات.

وقال مايك ريان، كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي: "إنها حقاً أخبار جيدة أن نرى مستويات مستمرة من الاستجابة المناعية لدى البشر حتى الآن، وهو يعطينا الأمل أيضاً في اللقاح".

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

كما قالت ماريا فان كيركهوف، المدير الفني لمنظمة الصحة العالمية في برنامج كوفيد-19: "ما زلنا بحاجة إلى متابعة هؤلاء الأفراد لفترة أطول من الوقت لكي ندرك مدى بقاء المناعة".

اقرا ايضاً :

ما الفرق بين كورونا والانفلونزا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

دكتورة صيدلانية خريجة الجامعة الأردنية. بدأت مشواري المهني بالعمل في مجال التأمينات الطبية وانتقلت بعدها للعمل في قسم الشؤون التنظيمية في شركة لتصنيع الأدوية. أعمل الآن كاتب ومدقق محتوى طبي منذ أكثر من عامين.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل النقود الورقية تنقل لنا الأمراض المعدية والخطيرة ، وهل المصافحة باليد و الجلوس على المقاعد العامة ينقل الامراض أيضاً...

أما بالنسبة للنفود الورقية، فيمكنك إرسالها، فنحن لا نخاف من العدوى.ولا تنسى أن الهواء هو أفضل ناقل للجراثيم والأمراض، وكذلك الماء، لذبك با صديقي عليك الإختيار بين الذهاب إلى القمر أو العيش على هذه الأرض الملعونة المليئة بالأمراض والموبقات.

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

بسمالله الرحمن الرحيم هل المعلومات التي تعرض على هذا الموقع الطيب موثوقة بحيث يمكن الإعتماد عليها بعمل نشرات طبية تفيد...

المعلومات في الموقع يشرف عليها طاقم من الأطباء والعلماء منتشرين في عدة أقطار عربية، والأسئلة يجاب عليها من طاقم الأطباء أيضاً. ونحن حريصون أن تكون المعلومات صحيحة وعلمية ونحاول أن نقدم آخر ما وصل إليه العلم باللغة العربية، لسد ثغرة في الثقافة الصحية العربية. ونحن رجو تنبيهنا عند وجود أي خطأ أو سهو في الموقع.
ذات صلة :
اسم جديد لفيروس كورونا من منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا الجديد: أسئلة وأجوبة من منظمة الصحة العالمية... توصيات منظمة الصحة العالمية للنظام الغذائي في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان