٣١ كانون الثاني ٢٠١١

أخبار الطبي - نشرت مجلة أسبوعية تقريراً من اللجنة الاستشارية لممارسة التحصين (المناعة) في مركز ضبط ومنع الأمراض حيث أشارت في التقرير إلى أنها أصدرت مبادئ توجيهية منقحّة لإجراء تطعيم ضد الأنفلونزا (المطعوم عبارة عن مضادات فيروس الأنفلونزا) .

وهذه التوجيهات تقترح تغيرات كبيرة حدثت في العديد من توصيات لجنة 2008 وتتضمن مراجعة جداول موانع الاستعمال والتحذيرات اللازمة للتطعيم , إعادة هيكلة التقارير للتأكيد على فوائد ومخاطر التطعيم مباشرة بعد مناقشة موانع الاستعمال واللقاحات و تأسيس مقاييس صارمة لاختيار وحدات تخزين ملائمة للمطاعيم .

وما زالت اللجنة تحسّن خصائص استخدام المطعوم في وقاية ومنع الإصابة بالأنفلونزا ,بالرغم من ذالك ,ظهرت سلالات من الفيروس المقاومة لواحد أو أكثر من مضادات الفيروس المرخصة وهي (اوسلتاميفير,زاناميفير,امنتادين,ريمانتادين) حيث كانت هذه المضادات على مدة 5 سنوات الأكثر فعالية في منع ومعالجة الأنفلونزا .

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

ومن المهم أن تأخذ بعين الاعتبار عند حصولك على مطعوم الأنفلونزا, أنواع السلالات المقاومة لمطعومك والاطلاع على أنواع المطاعيم الجديدة .

بالإضافة إلى أن اللجنة توصي بالبدأ بأسرع مايمكن في معالجة حالات الأنفلونزا المشتبه بها والخطرة باستخدام مضادات الفيروس هذه. بالنهاية , تنوي التحديثات إلى تزويد مطاعيم بخصائص جديدة و طرق تخزين مناسبة حسب مركز ضبط ومنع الأمراض.

داء المقوسات

الطبي المصدر : modernmedicine