المتحور الجديد من فيروس كورونا XBB يثير القلق

المتحور الجديد من فيروس كورونا XBB يثير القلق

ظهر مؤخرًا متحور جديد من فيروس كورونا وبالتحديد متغير أوميكرون، الذي يتفرع بدوره إلى متحورات كثيرة ظهرت جميعها في أواخر عام 2021. يسمى هذا المتحور بإكس بي بي (بالإنجليزية: XBB)، وعلى الرغم من القلق المتزايد حول ظهوره، إلا أن أعراضه مشابهة جدًا لأعراض متغير أوميكرون، وتتمثل بأعراض البرد والرشح العادية.

يذكر أيضًا أن متحور XBB يمتلك خاصية تجعله أكثر قابلية للانتشار وإصابة عدد كبير من الناس بالعدوى، ولكن أعراضه ليست أخطر من المتحورات السابقة من فيروس كورونا.

انتشر متحور كورونا الجديد مؤخرًا في المملكة المتحدة، وتم اكتشاف حالات مصابة به في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ينتشر بسرعة كبيرة، إذ يعتقد أن حالة واحدة من كل 25 مصاب بكورونا ناتجة عن الإصابة بـ XBB في المملكة المتحدة، بينما يعتقد أن 40% من مصابي كورونا في أمريكا ناتجة عن هذا المتحور الجديد.

ومن المعتقد أن يسبب متحور XBB موجة جديدة من ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا، لذا ينصح بالالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار للوقاية من الإصابة بالعدوى.

اقرأ أيضًا: كل ما يهمك حول متحور اوميكرون الجديد

اقرا ايضاً :

أهمية  وضرورة  طعم  الإنفلونزا للحد من  تداعياتها  المرضية

تحمل كليشان شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة في جامعة الزرقاء، وهي كاتبة ومدققة في المحتوى الطبي، وتتمحور اهتماماتها حول المواضيع الصحية والطبية.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الامراض المعدية

بسبب انتشار فيروس الكورونا هل يوجد بعض المحصنات لتفادي الفيروس

لا يتوافر أي لُقاح مُضاد لفيروس كورونا الا أنه يُوصى باتباع الاجراءات الوقائية التالية : - غسل اليدين المتكرر بالماء والصابون . - تجنب لمس الأنف , الفم والعينين عند اتساخ اليدين . - تجنب الاتصال المباشر مع المُصابين بالعدوى أو مشاركتهم أدواتهم .

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
الفرق بين فيروس كورونا الأصلي وفيروس كورونا المتحور كل ما يهمك حول متحور اوميكرون الجديد متحور كوفيد 19 الجديد متحور يوم القيامة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.4 USD فقط

ابدأ الان