ينتمي فيروس المتلازمة التنفسية للشرق الاوسط لعائلة فيروس الكورونا الذي يؤثر في الانسان وتتراوح اعراضه من نزلات برد الى متلازمة تنفسية شديدة .

أخبار الطبي . اظهرت دراسة حديثة ان الجمال قد تكون المسؤولة عن انتقال عدوى فيروس الكورونا ( المتلازمة التنفسية للشرق الاوسط ) حيث وجد الباحثون بقايا لاجسام مضادة للفيروس في عينات دم من الجمال التي تعيش في المملكة السعودية ومنطقة الشرق الاوسط مما قد يفسر كيفية انتقال الفيروس للانسان والذي أصاب اكثر من 94 حالة وتسبب باكثر من 46 حالة وفاة منذ عام 2012 .

عمل الباحثون على دراسة عينات دم من ابقار وماعز وخراف وجمال من منطقة الشرق الاوسط ومناطق مختلفة من العالم للكشف للكشف عن اجسام مضادة لسلالات مختلفة من فيروس الكورونا واظهرت النتائج تكون عينات الجمال في مناطق مختلفة من عمان من اجسام مضادة لفيروس الكورونا ( المتلازمة التنفسية للشرق الاوسط ) , ولم تظهر هذه الأجسام في عينات الدم للابقار والماعز والخراف .

لا تشير هذه النتائج بالضرورة الى ان الجمال هي المسؤولة عن انتقال الفيروس الى الانسان , حيث أظهر الباحثون انهم بحاجة الى اجراء المزيد من الابحاث للتأكد من صحة النتائج وعلاقتها بانتقال الفيروس للانسان ....

حللت الإيدز بعد شهر و ٣ أشهر و ٥ اشهر و ٦ أشهر و ٨ أشهر تحليل الأجسام المضادة و النتيجة نيجاتيف مع وجود غدة لمفاوية منذ اكثر من شهرين في الرقبة و إسهال تقرحات في الفم هل اطمئن ؟

الايدز : معتقدات خاطئة ومُضللة انفوجرافيك

المصدر : Medicalnewstoday