اقراص مضادة للفيروسات سوف تغير قواعد اللعبة مع فيروس كورونا

اقراص مضادة للفيروسات سوف تغير قواعد اللعبة مع فيروس كورونا

أعلنت شركة فايزر أن الأقراص المضادة للفيروسات الخاصة بها تعمل بشكل جيد جداً في تقليل أعراض فيروس كورونا ومنع دخول المصابين للمستشفى وخطر الوفاة.

طالبت الشركة ترخيص من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للأقراص التي أطلقت عليها باكسلوفيد، وذلك بعد أن أثبتت فعاليتها بنسبة وصلت 89 % في تقليل مضاعفات وخطر فيروس كورونا.

يقول الدكتور ألبرت بورلا رئيس مجلس إدارة شركة فايزر ومديرها التنفيذي، إن هذه الأقراص سوف تكون تغيير حقيقي في جهود العالم للتخلص من الدمار الذي خلفه هذا الوباء.

تزامنت هذه التصريحات مع ظهور نتائج التجربة السريرية العشوائية التي ضمت حوالي 2000 مريض ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، وبعد تلقيهم أقراص باكسلوفيد بدأت الأعراض تختفي في غضون ثلاثة أيام.

في نفس السياق أعلنت شركة ميرك للأدوية أن حبوبها المضادة للفيروسات كانت ناجحة وفعالة بنسبة 50% في تقليل مضاعفات وخطورة فيروس كورونا.

أشاد الدكتور ستيفن جريفين الأستاذ المساعد في الطب بجامعة ليدز، بنجاح كل من الحبوب الجديدة المضادة للفيروسات، وأنها سوف تكون قفزة جديدة في رعاية الأشخاص غير القادرين على تلقي اللقاحات.

للمزيد: اخطاء في علاج كورونا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حاصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة قسم الكيمياء والنبات، كاتب محتوى علمي وأديب مصري لديه عدد من الكتب المطبوعة وعضو اتحاد الكتاب

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

زوجة والدي مصابة بالكبد الوبائي هل في ذلك خطورة وماالإحتياطات التي ينبغي علي اتباعها لعدم انتقال العدوى ؟

لالتهاب الكبدي الوبائي هو أحد أنواع الالتهابات التي تصيب الكبد ، وأشهر أنواعه A-B-C""، وغالبا ما يكون الالتهاب محدود، أي يمكن للإنسان العيش والتعايش به، ولكن هناك بعض الحالات تتطور لمراحل متقدمة من المرض وقد تؤدي لتليف بالكبد او التهاب مزمن، أو تنتهى في أخر مراحل المرض إلي سرطان بالكبد. بأي نوع مصابة زوجة والدك ؟ كم سنها ؟ ما عوارضها
ذات صلة :
معايير الوقاية من فيروس كورونا أثناء العمل الفرق بين فيروس كورونا الأصلي وفيروس كورونا المتحور اعراض فيروس كورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان