من الآن فصاعدا: استخدام الاحرف اليونانية لتمييز سلالات كورونا

من الآن فصاعدا: استخدام الاحرف اليونانية لتمييز سلالات كورونا

تم الآن تخصيص حروف الأبجدية اليونانية لتسمية سلالات فيروس كورونا الجديدة بأسماء أبجدية رقمية لتبسيط تذكر ونطق الأسماء مع تجنب وصمة العار لبلد معين إذا سميت السلالة على اسمه.

وكشفت منظمة الصحة العالمية عن الأسماء الجديدة يوم الاثنين، بعد انتقادات بأن الأسماء التي قدمها العلماء لسلالات مثل الجنوب أفريقية، والتي تحمل أسماء متعددة، بما في ذلك B.1.351 و 501Y.V2 و 20H / 501Y.V2 - كانت معقدة للغاية.

ومنذ أن بدأ الوباء، أثارت الأسماء التي استخدمها الناس لوصف الفيروس الجدل، فقد أطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على فيروس كورونا الجديد اسم (فيروس الصين) وألقاب أخرى، مما أثار القلق من أن يستخدم الاسم كسلاح سياسي لإلقاء اللوم على دولة منافسة.

للمزيد: الفرق بين فيروس كورونا الأصلي وفيروس كورونا المتحور

وتم الآن تعيين أسماء بالأحرف اليونانية للمتغيرات الأربعة لفيروس كورونا التي تعتبر مثيرة للقلق من قبل وكالة الأمم المتحدة وفقاً لترتيب ظهورها كما يلي:

  • اسم Alpha لسلالة المملكة المتحدة. 
  • اسم Beta لسلالة جنوب إفريقيا.
  • اسم Gamma لسلالة البرازيل. 
  • اسم Delta للسلالة الهندية.

وعلى الرغم من أن الأسماء العلمية لها مزاياها، إلا أنه قد يكون من الصعب قولها وتذكرها، وقد تكون عرضة لأخطاء التناقل.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

وقد جاء اختيار الأبجدية اليونانية بعد شهور من المداولات التي تم فيها النظر في احتمالات أخرى، مثل الآلهة اليونانية، والأسماء المبتكرة والكلاسيكية الزائفة، أو أسماء الأديان المفقودة، أو أسماء الخضار والفواكه. ومع ذلك، فإن العديد منها كان بالفعل اسم علامة تجارية، أو شركة، أو أسماء غريبة.

وتاريخياً، ارتبط اسم الفيروسات غالباً بالمواقع التي يعتقد أنها ظهرت منها، مثل فيروس إيبولا، الذي سمي على اسم أحد الأنهار الكونغولية. ولكن هذا يمكن أن يكون غير دقيقاً؛ مثل اسم جائحة الأنفلونزا الإسبانية عام 1918 على الرغم من أنه يعتقد أن الحالات الأولى ظهرت في ولاية كانساس الأمريكية.

للمزيد: لقاحات كورونا المتوفرة تقي من كل السلالات المتحورة للفيروس

اقرا ايضاً :

ما الفرق بين كورونا والانفلونزا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

دكتورة صيدلانية خريجة الجامعة الأردنية. بدأت مشواري المهني بالعمل في مجال التأمينات الطبية وانتقلت بعدها للعمل في قسم الشؤون التنظيمية في شركة لتصنيع الأدوية. أعمل الآن كاتب ومدقق محتوى طبي منذ أكثر من عامين.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل النقود الورقية تنقل لنا الأمراض المعدية والخطيرة ، وهل المصافحة باليد و الجلوس على المقاعد العامة ينقل الامراض أيضاً...

أما بالنسبة للنفود الورقية، فيمكنك إرسالها، فنحن لا نخاف من العدوى.ولا تنسى أن الهواء هو أفضل ناقل للجراثيم والأمراض، وكذلك الماء، لذبك با صديقي عليك الإختيار بين الذهاب إلى القمر أو العيش على هذه الأرض الملعونة المليئة بالأمراض والموبقات.

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

بسبب انتشار فيروس الكورونا هل يوجد بعض المحصنات لتفادي هذا الفيروس؟

لا يتوافر أي لُقاح مُضاد لفيروس كورونا الا أنه يُوصى باتباع الاجراءات الوقائية التالية : - غسل اليدين المتكرر بالماء والصابون . - تجنب لمس الأنف , الفم والعينين عند اتساخ اليدين . - تجنب الاتصال المباشر مع المُصابين بالعدوى أو مشاركتهم أدواتهم .
ذات صلة :
الطب اليوناني الزبادي اليوناني: فوائد لن تتوقعها ما هي سلالة كورونا الجديدة؟ وهل اللقاحات فعالة ضدها؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان