الموافقة على اول عقار دوائي موضعي لاحمرار الوردية

الموافقة على اول عقار دوائي موضعي لاحمرار الوردية

 

تعرف الوردية بانها حالة مرضية جلدية شائعة تظهر على شكل طفح جلدي وتؤثر في اكثر من  16 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية .

أخبار الطبي . وافقت مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية ( FDA )  على العلاج الموضعي بريمونيدين الهلامي  لعلاج احمرار الوجه االمرافقة للاصابة بالوردية للبالغين الذين تزيد اعمارهم عن 18 عام حيث يعتبر احمرار الوجه من اكثر اعراض الوردية شيوعاً وعجز الأطباء عن ايجاد حل للتخفيف من حدة هذا الاحمرار ولذلك تعدالموافقة على هذا العقار نقطة تحول هامةفي علاج الوردية ( النخالية الوردية ) .

أظهرت التحارب السريرية للجل الموضعي ( بريمونيدين )  الذي ينتمي لمجموعة الادوية الادرينالية الفا 2 تحسناً واضحاً في احمرار الوجه المرافق لاصابة بالوردية مقارنة بالعلاج الوهمي الموضعي. وتم اجراء تجربة سريرية لمدة شهر واخرى استمرت لمدة 12 شهر .

أكد الباحثون ان الجل الموضعي قد يعمل على انقباض الاوعية الدموية الموسعة في الوجه مما يقلل من الاحمرار الناتج عن الوردية. ويُوصى بوضعه بكميات صغيرة جدا مرة يوميا على الجبهة والذقن والانف و الوجنتين . 

 

 

أنا عمري 26 سنة وقالوا أنني أعاني من التصلب اللويحي، ولكن من اين يأتي التصلب اللويحي؟ هل هو ناتج عن عدوى أو ماذا؟

 

 

 

 

اقرا ايضاً :

خطوات للتخلص من الثآليل

المصدر : Medscape

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

استخدم الروكتان لعلاج حب الشباب وفى الفترة الاولى من العلاج تتفاقم الحبوب ووصف لى الطبيب مضاد حيوى فيبراميسين ولكن دون...

اولا اياك ان تتناول اي دواء مضاد حيوي مع الروكيوتان من غير استشار طبيب جلدي فقد تكون لها اثار كبيرة جدا ثانيا, من الشائع جدا ان الحب يتفاقم لدى جميع المرضى في الاسابيع الاولى ذلك لان الدواء في البداية يساعد في ظهور جميع الحب تحت الجلد ومن ثم يبددأ في تنشيفةو ولكن في حالات معينة وتحت اشراف طبيب الجلدية عندما يكون حب الشباب في الاساس قبل العلاج شديد جدا فيمكن حينها تقليل جرعة الدواء او اللجوء الى حبوب الكورتيزون ( وليس الأبر) بجرعة بسيطة جدا و لمدة اسبوعين للتخفيف من التهيج
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان