توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الأمير سلطان ومنصة الطبي

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الأمير سلطان ومنصة الطبي

قامت منصة الطبي بتوقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الأمير سلطان في مؤتمر LEAP التكنولوجي في المملكة العربية السعودية، في الرياض. وتم توقيع المذكرة بحضور البروفيسور حسام فارس - رئيس قسم علم البيانات في منصة الطبي، والإدارة العُليا ممثلين جامعة الأمير سلطان.

تنُص المذكرة على التعاون في العديد من المشاريع الرائدة في: مجال الذكاء الإصطناعي، والتعلم العميق، تطبيقات إنترنت الأشياء، والأمن في مجال الرعاية الصحية.

وتعتبر هذه المذكرة بمثابة شهادة على التزام منصة الطبي بتعزيز الشراكات مع الجامعات في المملكة العربية السعودية، والتي تقود الطريق في التقدم التكنولوجي في المنطقة.

نؤمن بأن هذا التعاون سوف يؤدي الى إيجاد حلول جديدة بما يعود بالفائدة على جميع الأشخاص ومن كل مكان.

محاور مذكرة التفاهم:

  • يتعاون كل من الطرفين في العديد من المشاريع البحثية المشتركة في مجالات الذكاء الإصطناعي وعلوم البيانات، والأمن السيربياني خاصةً في سياق تطبيقات الرعاية الصحية عن بعد.
  • يحق لمنصة الطبي تفويض وإرسال موظفيها وممثليها إلى جامعة الأمير سلطان، بما في ذلك خبراء المجال. وعلى الجامعة توفير إمكانية الوصول إلى مرافق مكاتبها ومبانيها ومختبراتها لموظفي وممثلي الطبي أثناء التعاون. وعلى جامعة الأمير سلطان الإستفادة من مطوري الأمن السيربياني، والذكاء الإصطناعي، وعلماء البيانات، ومهندسي البرمجيات.
  • يحق لكل من الطرفين إجراء مشروع أو (مشاريع) البحث باستخدام الأجهزة أو تقنيات البرامج المرخصة من قبل الطرفين، إن كان ذلك ممكناً.
  • يعمل كلا الطرفين معًا على تطوير الحلول القائمة على البرامج والأجهزة.
  • يدعم كل من الطرفين البحوث المشتركة والمشروعات المقترحة بشكل متبادل.
  • يتعاون كل من الطرفين على تفعيل أنشطة التسويق المشتركة بينهما ليستفيد كل منهما.
  • يحق لكلا الطرفين نشر الأعمال العلمية المشتركة.

اقرأ أيضاً: خدمات الرعاية الصحية عن بعد

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

ذات صلة :
التطور الطبي في علاج سرطان الثدي الشاي الابيض

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان