السعودية تقرر إجراء الحج للأشخاص من داخل المملكة فقط

  السعودية تقرر إجراء الحج  للأشخاص من داخل المملكة فقط

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الإثنين أنها ستقيم فريضة الحج بشكل محدود للغاية هذا العام، حيث ستسمح للأشخاص الموجودين داخل المملكة فقط بأداء هذه الفريضة.

وأوضحت أن فريضة الحج مسموحة لجميع الجنسيات داخل المملكة.

وقد تم اتخاذ هذا القرار لضمان أداء الحج بطريقة آمنة، ووفقاً لتعاليم الإسلام في الحفاظ على الأرواح.

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي تكافح فيه المملكة العربية السعودية لاحتواء ارتفاع معدلات الإصابة بعدوى فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وقد ارتفعت عدد الحالات حتى الآن إلى 161005 حالة منها 1307 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: نوع فصيلة الدم قد يحدد خطر الإصابة بفيروس كورونا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

تحمل حنين درجة الماجستير في الصيدلة السريرية من كلية الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. عملت كمحاضر غير متفرغ في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وتعمل الآن كصيدلانية في مستشفى الأردن، وتتمحور اهتماماتها حول الكتابة عن آخر المستجدات في المجال الطبي.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

أخي مصاب بالتهاب الكبد الفيروسيB أريد ان أسأل عن آخر ما توصل إليه الطب الحديث في علاجه ، وأريد عناوين...

يعتمد العلاج على نوع التهاب الكبد ( حاد او مزمن) , فالتهاب الكبد الحاد يحتاج الى الراحة في الفراش و شرب الكثير من السوائل وتناول الاطعمة الصحية. اما التهاب الكبد المزمن يحتاج للمراقبة اليومية لفحوصات الدم الخاصة بالكبد بالمستشفى تستطيع مراجعة الدليل الطبي لمعرفة المراكز والاطباء المتخصصين ,

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

بسمالله الرحمن الرحيم هل المعلومات التي تعرض على هذا الموقع الطيب موثوقة بحيث يمكن الإعتماد عليها بعمل نشرات طبية تفيد...

المعلومات في الموقع يشرف عليها طاقم من الأطباء والعلماء منتشرين في عدة أقطار عربية، والأسئلة يجاب عليها من طاقم الأطباء أيضاً. ونحن حريصون أن تكون المعلومات صحيحة وعلمية ونحاول أن نقدم آخر ما وصل إليه العلم باللغة العربية، لسد ثغرة في الثقافة الصحية العربية. ونحن رجو تنبيهنا عند وجود أي خطأ أو سهو في الموقع.
ذات صلة :
امراض الاطفال الشائعة في المملكة العربية السعودية أمراض الحج تطعيم الأطفال قبل الحج

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان