انا لدي سوء امتصاص ما هو العلاج هل اقراص "ديجيستن" تعالج سوء الامتصاص؟؟
يمكن أن يساعد دواء ديجستين في تحسين الهضم، فهو يحتوي على عدد من الإنزيمات الهاضمة، ولكن لن يفيد في علاج سوء الامتصاص، وفي جميع الأحوال أنصحك باستشار طبيب مختص بالأمراض الهضمية قبل استخدامه، ولتقييم حالتك ووصف العلاج الأنسب لك.
وتجدر الإشارة إلى أنّ إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة والغذاء، يمكن أن يساعدك في تخفيف أعراض سوء الامتصاص، ومنها:
- اتبع نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً، مع الحرص على تناول الفواكه الطازجة والخضار والأسماك واللحوم، ولكن بكميات معتدلة.
- تجنب تناول الأطعمة التي تسبب لك الحساسية الغذائية وخاصة القمح، الألبان، أو البيض.
- تناول القليل من خل التفاح أو عصير الليمون أو البابايا أو الأناناس مع وجبات الطعام لدعم الهضم.
- تجنب شرب الشاي والقهوة في موعد قريب من أوقات الوجبات، فقد يتداخل ذلك مع امتصاص المعادن.
- اشرب كميات كافية من الماء.
- لا تكثر من الأطعمة المحتوية على السكريات المضافة أو الدهون.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
د. دعاء المصري