أسئلة واجابات طبية

 
سؤال من أنثى 27 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

أعاني من ألم في الجانب الأيسر من البطن والظهر، وقد تم تشخيصي بوجود ترسبات من قبل طبيبي. تناولت الأدوية الموصوفة ولكن لم أشعر بتحسن. بالإضافة إلى ذلك، أعاني من إمساك...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لتحديد التشخيص الصحيح نحتاج لتفصيل الشكايه هل بدأ الامساك من الشهر هل له علاقه بالالم ما هي طبيعه الالم هل ينتشر للظهر هل يهبط الى الاسفل هل يترافق بحرقه بوليه باسهال او فقط الامساك غازات او نفخه ثم يجب وضع التشخيص اولا قبل المعالجه الملينات لا تستخدم في هذه الحاله الا بعد التشخيص قد نحتاج لتنظير هضمي سفلي تنظير كولونات

أجاب عن السؤال

الدكتور جابر بدران
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 25 سنة
الأمراض الجلدية

منذ اكثر من شهرين ظهرت حبوب في وجهي وحول جبهتي ورقبتي مؤلمة وكبيرة وحمراء ورأسها ابيض وكلما اختفت ظهرت اخرى مكانها ممكن علاج الها

هي نوع من أنواع حب الشباب ، والتي تعد من أنواع حب الشباب الطفيف وغير الالتهابي، لكن يمكن للرؤوس البيضاء أن تتحول أحيانًا لنوع التهابي من حب الشباب. من أبرز العوامل التي يعتقد أنها قد تلعب دورًا في تكون وظهور الحبوب ذات الرؤوس البيضاء: التغييرات الهرمونية، والتي قد تحصل خلال مرحلة البلوغ، وفترة الطمث، والحمل.فرط إنتاج الزهم في البشرة.استعمال منتجات عناية بالبشرة غير ملائمة.ارتداء ملابس ضيقة خاصه على الرقبة.التواجد في بيئات رطبة.استخدام أدوية معينة، مثل الستيرويدات القشرية. محاولة فقء البثور باليد.العمر، إذ تعد الحبوب ذات الرؤوس البيضاء أكثر شيوعًا بين المراهقين واليافعين. عوامل أخرى، مثل: التلوث، والوراثة، وتناول أغذية غنية بالكربوهيدرات،بامكانك استخدام وصفة الألوفيرا: تمسح البشرة المصابة بهلام ألوفيرا، وتغسل بعد ثلث ساعة بماء دافئ.يمكن لاتباع هذه التوصيات أن يسرع من تعافي البثور وأن يقلل من فرص ظهورها مجددًا: تنظيف الأدوات المستعملة لتطبيق مساحيق التجميل بانتظام.الحرص على استعمال مستحضرات خالية من الزيوت ومصنوعة من مكونات لا تغلق المسامات. تقشير البشرة بانتظام لمنع تراكم خلايا الجلد الميتة على سطحها. ممارسة الرياضة، وتجنب التوتر. تجنب النوم قبل غسل الوجه من مساحيق التجميل.تجنب لمس البشرة المصابة باليدين، وفقء البثور باليد.تجنب غسل الوجه بإفراط

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 43 سنة
مرض السكري

أعاني من ضعف انتصاب هل السبب هو السكر مع العلم التراكمي عندي عالي؟

نعم، للأسف عدم السيطرة على مستويات السكري قد تؤدي إلى ضعف في الانتصاب، وذلك أن ارتفاع مستويات سكر الدم لفترات طويلة قد يؤدي إلى أضرار في الأوعية الدموية والأعصاب المسؤولة عن الانتصاب.

 

من المهم الآن مراجعة الطبيب لوضع خطة علاجية للسيطرة على مستويات سكر الدم، وهو ما سوف ينعكس على الصحة الجنسية أيضًا، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك في هذه المرحلة:

  • نظم الوجبات الغذائية التي تتناولها وخفف من تناول السكريات.
  • التزم بالأدوية الموصوفة.
  • راقب مستويات سكر الدم بشكل يومي.
  • تجنب العادات غير الصحية التي قد تفاقم المشكلة، مثل التدخين.

يجدر الذكر أنه قد يكون هناك سبب آخر أيضًا غير متعلق بارتفاع سكر الدم أدى إلى ضعف الانتصاب، لذلك في حال السيطرة على مستويات سكر الدم وملاحظة عدم تحسن الانتصاب فلا بد من مراجعة الطبيب المختص لتحديد سبب المشكلة ووصف العلاج المناسب.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى 25 سنة
الأمراض الجلدية

لدي حساسية الجلد والحكة والاحمرار، وتقشر الجلد عملت تحليل حساسية وطلعت نسبة 2500 والطبيعي 100 ما السبب وما العلاج

الأرقام التي ذكرتها تشير إلى زيادة كبيرة في مستويات الهستامين في جسمك، وهو مؤشرا على حالة مرضية مثل الحساسية أو الربو. هذا يمكن أن يتطلب العلاج طويل الأمد وربما تغييرات في نمط الحياة. أقترح عليك زيارة أخصائي الحساسيات للحصول على المزيد من النصائح والاستشارات.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
مكمل للمفاصل قد يزيد خطر الزهايمر أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
الأمراض الجلدية

أعاني من ظهور حبوب في منطقة الأنف منذ أكثر من 6 سنوات. بعد استشارة طبيب، تم تشخيص حالتي بأنها تتطلب علاجًا بدواء الروكتان، والذي قيل لي إنه قد يحمل بعض...

الروكتان يستخدم في حالة حب الشباب الشديد. هذا الدواء فعال ولكنه قد يتسبب في بعض الآثار الجانبية مثل الجفاف الشديد والتهاب المفاصل المؤقت. العلاجات البديلة قد تشمل الكريمات الموضعية، الأدوية المضادة للبكتيريا، الليزر أو العلاج الضوئي. إجراءات مثل "فتح" الحبوب ليست دائماً الحل الأمثل .

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم