دواء بونكتيال

دواء بونكتيال
icon 20 سبتمبر 2021
icon 30795
هل شرب بونكتيال للامساك مرة في الاسبوع له أثار جانبية خطيرة لاحقا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ان الاستخدام المتكرر للملينات قد يسبب آلام المعدة والبطن والجفاف واضطراب في مستوى الصوديوم والبوتاسيوم والأملاح المعدنية الأخرى في الجسم. يستخدم بونكتيال في حالات الامساك أو قبل الخضوع لإجراء طبي، ولم توصي أي منظمة صحية باستخدامها بشكل روتيني مثل كل يومين أو مرة في الأسبوع، فالأصل هو علاج الإمساك نفسه والوقوف عند مسبباته، وننصحك بالآتي: شرب كميات كافية من الماء، تناول الخضراوات والفواكة بكثرة، تناول البزر والمكسرات، ممارسة أي نشاط حركي. وقد يلجأ البعض للملينات لغرض تخفيف الوزن، ولكن الأصل هو تغيير أسلوب الحياة للوصول إلى نتائج أفضل. 2 2021-09-24 17:18:35
الدكتور آيه غالب جبر
الدكتور آيه غالب جبر
دكتور صيدله
ان الاستخدام المتكرر للملينات قد يسبب آلام المعدة والبطن والجفاف واضطراب في مستوى الصوديوم والبوتاسيوم والأملاح المعدنية الأخرى في الجسم. يستخدم بونكتيال في حالات الامساك أو قبل الخضوع لإجراء طبي، ولم توصي أي منظمة صحية باستخدامها بشكل روتيني مثل كل يومين أو مرة في الأسبوع، فالأصل هو علاج الإمساك نفسه والوقوف عند مسبباته، وننصحك بالآتي: شرب كميات كافية من الماء، تناول الخضراوات والفواكة بكثرة، تناول البزر والمكسرات، ممارسة أي نشاط حركي. وقد يلجأ البعض للملينات لغرض تخفيف الوزن، ولكن الأصل هو تغيير أسلوب الحياة للوصول إلى نتائج أفضل.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

سلام الله عليكم لدي امساك مزمن، ما سبب لي كثيرا من المشاكل الصحية و المضاعفات، منها ازمة البواسير و كذا الشق الشرجي، نتيجة الشد عند عملية الخروج، علما اني اعاني من قلق و سرعة الغضب و عدم التحكم في الأعصاب و المشاعر مع انتفاخ للقلون مصاحب لكثرة الغازات... اريد استشارتكم الطبية حفظكم الله.

icon 9 يناير 2022
زائر زائر

سلام الله عليكم لدي امساك مزمن، ما سبب لي كثيرا من المشاكل الصحية و المضاعفات، منها ازمة البواسير و كذا الشق الشرجي، نتيجة الشد عند عملية الخروج، علما اني اعاني من قلق و سرعة الغضب و عدم التحكم في الأعصاب و المشاعر مع انتفاخ للقلون مصاحب لكثرة الغازات... اريد استشارتكم الطبية حفظكم الله. :

icon 13 يناير 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة 41

في علم الصيدلة

هل البسيليوم مفيد للامساك و لا ضرر في استخدامه كل يوم و ليس له اعراض جانبية خطيرة

البسيليوم مفيد جدا في الإمساك ويمكن أخذه يوميا وهو آمن وليس له آثار جانبيه.. ولكن لا نعتمد عليه يوميا ويجب علينا علاج الأمساك بتغيير النمط الغذائي والاكثار من الألياف الطبيعيه.. ومراجعه الطبيب اذا استمر الإمساك كثيرا..

سؤال من ذكر سنة 17

في علم الصيدلة

زيت السمك مضر للمراهقين وهل هناك اعراض جانبية لاخذه و اذا لم يكن له ضرر كم مرة يجب اخذه في...

ان زيت السمك بطبيعته غير مضر ابدا للمراهقين ، وانما العكس تماما هناك العديد من دراسات الطبية التي تدعم بتناول المراهقين لزيت سمك وبجرعة ١٠٠٠ مغ اي حبة واحدة يوميا ولمدة ٦ اشهر والتي قد تساعد على زيادة التطور المعرفي العقلي لدى الأطفال او البالغين . الاعراض الجانبية المحتملة ونادرا ما تحدث هي الاسهال وعسر الهضم. دمتم بخير وعافية.

سؤال من ذكر سنة 31

في علم الصيدلة

هل لاقراصNeurobioاي اعراض جانبية مؤثرة عند تناولها يوميا

نيوروبيون هو عبارة عن حقنة متعددة الفيتامين تحتوي على (فيتامين ب1+ فيتامين ب6 + فيتامين ب12)- (vitamins B1, B6 and B12) ومن اكثر الاعراض الجانبية شيوعا : اضطراب في المعدة، الغثيان، التقيؤ، الصداع، وطعم غير مستساغ في الفم.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل نورموكارديل له اضرار جانبية

الأعراض الجانبية الأكثر شيوعا : الإمساك؛ إسهال ؛ الدوخة؛ النعاس؛ التعب؛ الدوار؛ ألم معتدل، التورم ، أو احمرار في موقع الحقن ؛ الغثيان؛ اضطراب في المعدة أو التشنج؛ مشاكل النوم؛ القيء ؛ الضعف. اذا ظهرت هذه الأعراض او غيرها قم بمراجعة الطبيب المعالج ... لا يجوز استخدام هذا الدواء دون استشارة الطبيب فقد يشكل خطرا على صحتك للمزيد من المعلومات حول الدواء يرجى التوجه لزيارة الطبيب المختص او الصيدلي ..

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل حبوب super appétit cyprohyptadine 4mg له أضرار جانبية

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

دواء sulbutiamine fort 400.لزيادة التركيز هل هذا الدواء فعال وهل له مضاعفات أو آثار جانبية.

يعد السالبيوتامين من مشتقات فيتامين ب1 وهو يستخدم لتزويد الجسم بالطاقة ولزيادة التركيز وتحسين المزاج ومن اثاره الجانبية: قلق,صداع,غثيان,طفح جلدي ويفضل استشارة الطبيب قبل تناول اي دواء

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه