لدي فطر شرجي سابقا والان توجد كما الكيس يحوي خراج بسيط يسبب لي الم بفت

لدي فطر شرجي سابقا والان توجد كما الكيس يحوي خراج بسيط يسبب لي الم بفت
icon 30 يوليو 2015
icon 662
لدي فطر شرجي سابقاً والان توجد كما الكيس الذي يحوي خراج بسيط يسبب لي الم بفترات معينه . ماهي الطريقه الانسب لعلاجه ؟ تدخل جراحي ام دوائي ؟ وهل هناك جراحه لهكذا امراض بالليزر ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

راجع اخصائي جراحة عامة فورا. المهم بعلاج خراج حول الشرج..نقطة ..عدم التأخير بالفتح والتنظيف..بينما اي تأخير اياما مثلا يترافق بتسبة 50% مع تشكل ناسور حول الشرج .. ولاننتظر ابدا اعراض الحمى او الفتح العفوي للخراج او غيره. 1 2015-07-30 16:06:16
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
راجع اخصائي جراحة عامة فورا. المهم بعلاج خراج حول الشرج..نقطة ..عدم التأخير بالفتح والتنظيف..بينما اي تأخير اياما مثلا يترافق بتسبة 50% مع تشكل ناسور حول الشرج .. ولاننتظر ابدا اعراض الحمى او الفتح العفوي للخراج او غيره.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

الناسور العصعصي ماهي تطوراته، وهل هناك ضرر من عدم اجراء الجراحة اذا لم يكن هناك الم وهل هناك ضرر في...

يمكن ان يحصل تشكل خراجات متكررة تحتاج لفتح وتنظيف عدا عن الرائحة الكريهة الناتجة عن المفرزات عند التهابه. اماالعلاج سبق وان تكلمت عنه..علاج محافظ يتضمن ازالة الاشعار من المنطقة والنظافة الشخصية وتجنب الجلوس المديد والرض المتكرر على المنطقة وعلاج جراحي باستئصال كيس الشعر كاملا بالطريقة المغلقة.. كاريداكس.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل ترك ناسور ممكن يصل إلى المعده وهل يمكن علاجه بدون جراحه اقصد علاج بالاعشاب وهل ليزر أفضل لناسور حجم...

الناسور العصعصي أمامه مسافة طويلة قبل أن يصل إلى المعدة!! ، والعلاج الأفضل هو العلاج المتاح في أقرب فرصة ، راجع اختصاصي جراحة عامة لتقييم الحالة، وإجراء اللازم!!

سؤال من ذكر سنة 34

في جراحة عامة

السلام عليكم هل ممارسة الرياضة أو المشي الطويل تضر بحالة الاصابة بالناسور العصعصي او الشعري .علما انه تم تشخيصه ببدايته...

الرياضة غير ضارة... العناية بنظافة المنطقة جيدا. مع ازالة الشعر الخشن من المنطقة بشكل دوري . هما حجر الأساس في علاج الناسور العصعصي.. في كل مراحله.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ماهو علاج الناسور والخراج الشرجى بدون جراحه علما بان المريض له مشاكل فى الصمام الميترالى وقد لايحتمل الجراحه هل يوجد...

علاج أي خراج يتم بالفتح والتنظيف وبشكل عاجل و علاج الناسور حول الشرج هو الاستئصال الجراحي فقط بطريقة انتقائية. راجع اخصائي جراحة عامة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عندي بواسير من الدرجة الثالثه وشرخ شرجي قديم هل طريقة الليزر هي افضل طريقه لحالتي؟؟ علما اني لدي ضغط دم...

إذا كانت البواسير مزعجة بالنسبة لك وتعاني من اعراضها : كالانسدال-الحكة -الألم -المفرزات ...او حدثت لك إحدى المضاعفات كالنزف -التخثر-التقرح -الالتهاب ... فإن العلاج الأمثل بالنسبة لحالتك هو العلاج الجراحي للبواسير والشرخ في وقت واحد. اغلب عمليات الشرج يمكن إجراؤها بتخدير ناحية الشرج والتخدير الموضعي. ارتفاع الضغط الشرياني ليس عائقا مهما اما التخدير العام .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه