اصبت بعرض تم تشخيصه على انه فايروس EBV و الان هل سؤحرم من تقبيل ابنائي

اصبت بعرض تم تشخيصه على انه فايروس EBV و الان هل سؤحرم من تقبيل ابنائي
icon 21 يونيو 2014
icon 834
السلام عليكم، اصبت بعرض تم تشخيصه على انه فايروس EBV وسؤالي الان هل سؤحرم من تقبيل ابنائي، وماذا عن زوجتي هل العلاقة الزوجية تنقل الفايروس؟ واخيرا اذا تفعل عندي الفايروس مرة اخرى هل سأمر بنفس الاعراض السابقة كلها؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

حتى أكون صريحا معك أقول بان الفيروس (ابشتاين ) يبقى هاجعا وموجودا عند الاصحاء تقريبا مدة طويلة جدا مما يسبب انتقاله عبر التقبيل ( عبر اللعاب ) وفترة الحضانة تمتد الى 6 اسابيع وبعدها يظهر المرض اما انتقاله عبر الطريق التناسلي غير مؤكد وهو يصيب كما تعلم العقد اللمفاوية وارتبط اسمه بسرطان العقد اللمفاوية او ما يسمى بلمفوما بوركيت . 3 2014-06-21 15:37:29
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
حتى أكون صريحا معك أقول بان الفيروس (ابشتاين ) يبقى هاجعا وموجودا عند الاصحاء تقريبا مدة طويلة جدا مما يسبب انتقاله عبر التقبيل ( عبر اللعاب ) وفترة الحضانة تمتد الى 6 اسابيع وبعدها يظهر المرض اما انتقاله عبر الطريق التناسلي غير مؤكد وهو يصيب كما تعلم العقد اللمفاوية وارتبط اسمه بسرطان العقد اللمفاوية او ما يسمى بلمفوما بوركيت .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 38

في جراحة عامة

الساده الافاضل السلام عليكم على مدى عشرة ايام ارسلت سؤال ولم تتم الاجابه عنه علما اني بين حي واخر ادخل...

الفحص جيد وعدد النويات جيد ، عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، والحمل والأولاد في الآخر بيد الله، فلا تستعجل، وربما هناك أسباب نفسية تعيق الحمل، راجع طبيب/ة نسائية.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم كسرت كاسة بدي عتدما كنت اجلي الدكتور عقمه ووضع لي مرهم و لفه ولكن ما زالت يدي تؤلمني...

التحصين ضد الكزتز مهم جداً للوقاية من الكزاز وجراثيمه وجودة في كل مكان ، وخاصة في الجروح الملوثة بالتراب والأوساخ. وينبغي تنشيط اللقاح كل عشرة سنوات، لذلك عليك أخذ إبرة للتنشيط، فقط ما دام لديك التطعيم الأصلي.

سؤال من أنثى سنة 20

في جراحة عامة

بعد ان قامت امي بعملية جراحية كانت تذهب الى طبيبها ليغير لها الضمادات لمدةاسبوع و بعد ذلك سمح لها بتبديله...

الاحمرار المحدود والافرازات المائية غير الصديدية السطحية بدون ألام او انتفاخات يمكن ان تكون طبيعية ومحدودة التأثير. في حالة تزايد الوضع لابد من زيارة الطبيب.

سؤال من ذكر سنة 34

في جراحة عامة

السلام عليكم هل ممارسة الرياضة أو المشي الطويل تضر بحالة الاصابة بالناسور العصعصي او الشعري .علما انه تم تشخيصه ببدايته...

الرياضة غير ضارة... العناية بنظافة المنطقة جيدا. مع ازالة الشعر الخشن من المنطقة بشكل دوري . هما حجر الأساس في علاج الناسور العصعصي.. في كل مراحله.

سؤال من أنثى سنة 24

في جراحة عامة

يوجد كتلة في الثدي داخل انابيب الحليب وطلب لي الطبيب اجراء خزعة اريد معرفة هل تأثر على شكل الثدي وما...

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. لازم إجراء الخزعة لتشخيص مؤكد ومباشرة العلاج. لايوجد تأثير على شكل الثدي و هو شيء روتني. اما بالنسبة الإجراءات قبل أو بعد خزعة لا يوجد.

سؤال من أنثى سنة 24

في جراحة عامة

فتاة تبلغ من العمر 17 عاما قبل ثلاث اشهر اجرت عملية لناسور عصعصي والان بصحة جيدة ولكن اصبحت توسوس لكل...

السلام عليكم لابد أن يفحصها مختص للتأكد ان المنطقة لا يوجد بها ناسور و إذا تأكد عدم وجود أي ناسور أو التهاب تحتاج ان يطمأنها الطبيب. إذا الحاله زادت عن الطبيعي و فعلا دخلت في وسوسة تحتاج تأخذ رأي طبيب نفسي مختص في مثل هذي الحالات. بالنسبة لازالة الشعر ممكن تزيله بالليزر و بعد كم جلسة لن ينمو الشعر مجددا و هذا قد يريحها نفسيا. قدامها العافيه يارب

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه