ماهو العلاج المناسب للقضاء علي الاجسام المضاده للفيروس لامكانيه السفر بعد العلاج من الفيروس سي

icon 13 سبتمبر 2015
icon 7110
ماهو العلاج المناسب للقضاء علي الاجسام المضاده للفيروس لامكانيه السفر بعد العلاج من الفيروس سي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الانترفيرون وسوفالدي وريبافرين 1 2015-09-14 08:34:45
الدكتور صلاح فوزي احمد قنديل
الدكتور صلاح فوزي احمد قنديل
باطنية
الانترفيرون وسوفالدي وريبافرين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

انا عندي اجسام مضادة لفيروس بي وليس فيروس وعايز أسافر الي الخارج وعايز اسم علاج للاجسام المضادة

عادةً التحليل المطلوب للسفر يكون الأجسام المضادة لفيروس سى و تحليل آخر يسمى "بروتين السطح" لفيروس بى ، وليس أجسام مضادة لفيروس بى.. و إذا كان تحليل بروتين السطح لفيروس بى ايجابى فينبغى عليك أولا أن تستكمل باقى تحاليل فيروس بى ليتبين ما إذا كنت حاملا للمرض أم أنك فى حاجة لتلقى العلاج، لأن فيروس بى له عدة مراحل يجب تقييم حالة المريض فيها بدقة.. و للأمانة العلمية : إذا كنت حاملا لفيروس بى فلا يوجد دواء معين لإخفاء بروتين السطح ، و إنما يمكن أن يختفى تلقائيا بعد العلاج إذا كنت مصابا بالفيروس فعلا.. لذا ننصح بزيارة طبيب الجهاز الهضمى و الكبد المختص لأستكمال الفحوص اللازمة .. و نتمنى لك الشفاء..

سؤال من ذكر سنة 24

في أمراض باطنية

بعد كام يوم تظهر الاجسام المضادة لفيرس سي وبي وهل تحليل الاجسام المضادة لفيرس بي وسي بعد شهرين يكون اكيد...

ظهور الاجسام المضادة بعد الاصابة بفيروس سي او بي تختلف من شخص مصاب لاخر اختلافا كبيرا وذلك اعتمادا حسب شدة الاصابة وعلي تفاوت مناعة الشخص عن غيره في مقاومة الفيروس.. و هي لا تدل علي وجود المرض في الوقت الحالي بصورة قاطعة.. لان هذه الاجسام تبقي مددا طويلة في الجسم بعد الشفاء والتخلص من الفيروس ، فعند الفحص عنها بعد ترك الفيروس للجسم تجد اجسام مضادة من اصابة سابقة . ولكن ان كان الفحص سالبا فهي تفيد عدم الاصابة بالفيروس (الا في حالة واحدة وهي التعرض لاصابة حديثة.. ). وبذلك نرى ان مدد ظهور الاجسام المضادة ليست ثابتة من شخص لشخص ولكنها تتراوح بين اسبوعين الي اربعة اشهر في الاغلب وقد تنقص ار تزيد حسب شدة الاصابة وقوة مناعة الشخص ..

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

هل جلسات غسيل البلازما تفيد في القضاء على الأجسام المضادة لفيروس سي؟

كلا، في الواقع لا تفيد جلسات غسل البلازما في القضاء على الأجسام المضادة لفيروس التهاب الكبد ج، وتعرف هذه الطريقة بفصادة البلازما (بالإنجليزية: Plasmapheresis)، وتستخدم لعلاج أنواع أخرى من الأمراض، مثل بعض أنواع الأمراض الالتهابية، وبعض أمراض المناعة الذاتية.

أود لفت انتباهك إلى أن علاج فيروس التهاب الكبد سي لا يستهدف الأجسام المضادة وإنما الفيروس نفسه، فالأجسام المضادة هي جزء من الجهاز المناعي، وبالتالي تساهم في القضاء على العدوى، ولا يمكن التخلص من الأجسام المضادة في الدم بعد القضاء على العدوى، ولكن تنخفض نسبتها بشكل كبير بعد عدة سنوات من التعافي من العدوى، ولكن لا تشكل أي ضرر على الجسم.

يعد استخدام مضادات الفيروسات النهج الرئيسي لعلاج عدوى فيروس سي، وهي من طرق العلاج الفعالة جدًا في القضاء على العدوى، لذلك فإن معدلات الإصابة بهذا النوع من التهاب الكبد في انخفاض كبير، ويعتمد تقدير العلاج المناسب، ومدة العلاج، والجرعة المناسبة على حالتك الصحية ومقدار تضرر الكبد.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

لي مريض بفيروس سي ونسبة الفيروس 6900000 ما مدى خطورة هذه الحاله مع العلم اننا في طور بدايات العلاج على...

اولا شفاه الله اجابة على سؤالك: 85% يتطورون الى ان يكون هذا المرض مزمن معهم 20-30% يحصل لديهم تليف في الكبد ثانيا الحمدلله لدينا مستشفيات وكادر طبي تبشر بالخير

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

لو فى اجسام مضادة بس مفيش فيروس سي ولا حتى سبق اصلا العلاج منه باى ادوية او حتى ظهور اعراض...

عفوا سؤالك فيه بعض الغموض ولكني سأجيب على ما فهمت منها. الأجسام المضادة تظهر أن الإصابة حديثة أو قديمة أو غير موجودة أصلا، أما عدد الفيروسات فمهم لتحديد العلاج ومتابعته. معايير الكشف عن الفيروس وشدة الإصابة به ومعالجته ومتابعة العلاج واحدة في كل أصقاع الأرض ولكن قد يكون هناك تجاوزات أو تقصير لأسباب مختلفة أهمها ضعف الموارد الاقتصاية للدولة وضعف النظام الصحي تبعا لذلك. أما حقن الكورتيزون أو الأقراص فتخفي الأجسام المضادة لمن يتناولها ولا ننصح بها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه