مشكلة في تحليل السائل المنوي

مشكلة في تحليل السائل المنوي
icon 15 يوليو 2019
icon 513
ذهبت الى دكتور ذكورة وقمت بتحليل السائل و كان العدد ١١ مليون والحركة ٢٠ و قمت بتحاليل هرمونات و ظهر عندي fsh ١٩.٨ و PRL ٤.٦ و E2 ٨١.٠ و teatowrone ٣.٦٢ استشرت دكتورين الاول وصف لي anastrazole و ابرة gonapu180 كل ١٠ ايام لمدة ٣ اشهر والطبيب الثاني وصف femara و كارنيفيتا و octaron ايه العلاج الافضل ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب إجراء تصوير دوبلر للخصيتين ملون وبعدها العلاج 0 2019-07-15 09:33:00
الدكتور فراس رياض رحمه
الدكتور فراس رياض رحمه
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
يجب إجراء تصوير دوبلر للخصيتين ملون وبعدها العلاج

تعليقات الزائرين

زائر زائر

دكتور هل اخذ كورس فيمارا لمده 3 شهور يوميا يؤثر على الرغبه

icon 15 يوليو 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

عملت تحليل سائل المنوي وكانت النتيجة volume (ml) 3.9 ml appearance . normal liquifaction. 30 minutes PH . 7.5 ________________________...

يمكن تناول الأدوية، ولكنك لست بحاجة ضرورية، والأفضل أن تمارس الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، وتناول الخضروات والفواكه والمكسرات والعسل.

انا اعاني من قة وعدد الحيوانات المنوية ومتزوج من 8 اشهر ذهبت للطبيب وكتبلي في اول الامر تاموكسيفين وسيديفيرون وعملت...

لم تذكر بسؤالك اية تفاصيل دقيقه عن الحيوانات المنويه هذه الادويه جيده بشكل عام لكن انا شخصيا لا احبذ استعمال اي علاج الا بعد مرور سنه كامله على الزواج وبعد عمل ثلاثة تحاليل للسائل المنوي

عندي دوالي بالخصية درجتها بسيطة،لكن لدي نقص شديد في العدد و الحركة. عملت كل تحاليل الهرمونات و نتيجتها كويسة،كشفت عند...

دواء الـfostimon هو عبارة عن هرمون جنسي طبيعي يسمى هرمون تحفيز الجريب (FSH)، ويستخدم هرمون الـfostimon في الرجال الذين يعانون من نقص في افراز الغدد التناسلية، إذ انه يحفز زيادة افراز هرمون الذكورة (التستوستيرون) مما يسبب زيادة في عدد الحيوانات المنوية التي يتم انتاجها وقذفها في السائل المنوي. ولأنه أعطى ننائج واعدة في علاج قلة الحيوانات المنوية فإنه يتم استخدامه في علاج العقم عند الرجال الذين يعانون من العقم دون سبب (أي بعد اجراء جميع الفحوصات تبين عدم وجود سبب يمنع الانجاب فيتم وصف هذا العلاج).

أما علاج الـanastrozole فهو  مثبط الأروماتاز، ويستخدم في الرجال الذين يعانون من ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين لعلاج قصور الغدد التناسلية وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون دون الإضرار بالخصوبة.

وبما أن دوالي الخصية لديك ذو مرحلة منخفضة ولا يؤثر على الخصوبة، إضافة إلى أن باقي الفحوصات سليمة، فالاخصائي يحاول القيام بتجربة لتحفيز زيادة صنع الحيوانات المنوية والذي يحتاج على الأقل 3 شهور ليعطي نتيجة، وهو الفترة التي تمثل دورة حياة الحيوانات المنوية. 

لذلك ينصح بالمتابعة مع اخصائي التناسلية الخاص بك للالتزام بجرعات العلاج ومعرفة الاعراض الجانبية المحتمل حدوثها، إضافة إلى أهمية فحص الزوجة أيضا لاستثناء وجود أي سبب لديها يعيق الحمل.

للمزيد:

المراجع:

ع رغم من اني قمت بتحليل سابق و أيضا نفس المشكلهpus و اخذت مجموعه من الادويه من قبل طبيب لكن...

عمرك ٢٠ سنة ولست متزوجا فلماذا تعمل التحليل اصلا ؟. انس التحليل والصديد القليل ولا تعمل اي شئ . اذا تزوجت وتأخر الانجاب بعد سنة من الزواج قم بعمل تحليل وعندئذ لكل مشكلة حل .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه