انا اعانى من مرض التهاب المثانه وذهبت ال العلاج سهل و يعني ولا ايه طمن

انا اعانى من مرض التهاب المثانه وذهبت ال العلاج سهل و يعني ولا ايه طمن
icon 29 سبتمبر 2015
icon 819
انا اعانى من مرض التهاب المثانه وذهبت الدكتور العلاج سهل وخير يعني ولا ايه طمنى اكرمك الله
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بعد العلاج ليس هناك مشكلة 2 2015-09-30 11:00:18
الدكتور محمد القطيني
الدكتور محمد القطيني
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
بعد العلاج ليس هناك مشكلة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

السلام عليكم ورحمة اللله .. اعاني من عدم وجود حيوانات منويه ... حسب افلحوصات وذهبت للدكتور وعالج كل شيء من...

لم تذكر كيف هو تحليل الهرمونات . إذا الهرمونات (FSH, LH ) طبيعية فالحل هو فتح الخصية والتفتيش عن حيوانات منوية تحت المجهر ثم استخدامها في التلقيح الصناعي المجهري . مع دعواتي .

السلام عليكم انا عندى مشكه من الصغر هو انى وانا صغير كان عندى تبول لاارادى ولازال بس بحاول ان اصحى...

بالنسبه لفحص ديناميكيه البول فهو فحص سهل جدا ويعطي دلالات وعلامات قيمه جدا عن عمليه التبول كامله بالنسبه للدهون فلا يمكن ازالتها ببساطه كما تعتقد راجع طبيبك بعد عمل الفحوصات

اعانى من وجود خراج بكيس الصفن والام شديد مع خروج قيح شديد ومش اول مره بقالى عشر سنوات كل سنتين...

لازم تشوف طبيب يقيم الوضع على أرض الواقع إنت كونه المنطقة فيها شعر ما بعرف لا سمح الله إذا عندك داء سكري أو عندك شي مشكلة في المناعة لكن إنت إذا عندك خراج ونكس لازم الطبيب يقدر إنه إذا بده إستئصال واسع من كيس الصفن حتى ما ينكس قد يكون التفجير الأول * أو شغلة ما لها علاقة ببعضها يعني لازم طبيب يشوف ويقيم الوضع حكي هيك ما بكفي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا للافاضل المشرفين علي هذا الموقع المتميز . لدي مشكله وهي اني اعاني من حرقان...

غالبا هذا احتقان . البروستار مكمل غذائي ليس الا . تستطيع ان تاخذ فولتارين على شكل حبوب او تحاميل .  وستخفف عنك اعراض الاحتقان . ابعد عن مواقع الاثارة ، واذا وصلت الى حد كبير من الاحتقان فتستطيع تفريغ السائل بالعادة السرية .اعانك الله .

لسلام عليكم يا دكتور. انا اعاني من مشكله.انا منذ ارع سنوات تقريبا كنت اضع عصاه بالشرج (حاله نفسيه وقد انتهت...

اخي الكريم اهلا بك في موقعنا لكنك تسأل اسئلة عديدة ولا اظن انه بالامكان الاجابة عليها جميعها لان المكان المخصص للاجابة الواحدة لا يتسع لكتابة الكثير من ناحية الامساك يمكن حله من خلال تغيير النظام الغذائي والاعتماد على الاطعمة المليئة يالالياف مثل الخضار والفاكهة وان يكون هذا اساس نظام غذائك بالاضافة يجب الاكثار من شرب الماء ابتداءً من ساعة نهزضك صباحاً لبدأ ب 2-3 اكواب من الماء بحرارة الغرفة من ناحية العادة السرية الحل بالابتعاد عنها كليا والابتعاد عن الاثارة ومشاهدة الافلام الاباحية وممارسةو الرياضة واشغال وقتك باعمال مفيدة ارجو ان تنسى كل الماضي وان لا تعود اليه ابداً

هل ممكن؟بسم الله الرحمان الرحيم اسمى محمد متزوج من سنتين وعندى مرض السكر من 9 سنوات وبعد الزواج ب6شهور انعدم...

انعدام السائل المنوي أو عدم خروج السائل المنوي للخارج عند الوصول للنشوة والقذف يسمى بالقذف الخلفي أو الرجوعي. فالقذف في الوضع الطبيعي يحدث نتيجة انتقال الحيوانات المنوية داخل انبوب خاص حتى البروستاتا ليتم خلطها مع سائل البروستاتا وبعدها يندفع السائل المنوي خلال الاحليل الى الخارج. في هذه اللحظة يجب أن تنقبض العضلة المحيطة بعنق المثانة لتمنع عودة السائل المنوي الخارج من البروستات من الدخول إلى المثانة. ,لكن يمكن أن يعاني مجموعة من الاشخاص وجود مشكلة في هذه العملية فلا يخرج السائل المنوي إلى الخارج، وذلك لسبب:

  • القيام بعملية جراحية في هذه المنطقة مثل عملية البروستاتا.
  • وجود مشكلة في الاعصاب نتيجة مرض التصلب اللويحي، أو السكري (كما هو حال المريض في السؤال).
  • تناول أدوية تؤثر على انقباض العضلات في تلك المنطقة.

لذلك بداية يجب التأكد من وجود سائل منوي وانه يعود للخلف إلى المثانة، ويتم ذلك بأخذ عينة بول بعد القذف مباشرة. أما في حال عدم وجود سائل منوي بشكل كامل فيكون ذلك بسبب مشكلة في تصنيع السائل المنوي، لذلك يتم أخذ خزعة من الخصية ويتم استخلاص الحيوانات المنوية منها بشكل مباشر. 

كما يتم تخزين الحيوانات المنوية بعد اخذها في واستخدامها في تقنيات المساعدة على الانجاب

لذلك ينصح بالمتابعة مع طبيب مسالك بولية ومساعدة على الانجاب لتشخيص السبب بعد عمل الفحوصات اللازمة بشكل دقيق ومناقشة العلاج الانسب لحالتك.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه