لدي جرح صغير داخل الفم اعاني منه لعدة ايام العلاج المناسب لشفائه

لدي جرح صغير داخل الفم اعاني منه لعدة ايام العلاج المناسب لشفائه
icon 15 سبتمبر 2017
icon 53342
لدي جرح صغير داخل الفم أعاني منه لعدة أيام . أريد أن أعرف العلاج المناسب لشفائه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يزول مع الوقت وقد يستغرق الشفاء من التقرح أسبوعا واحدا أو أكثر ويتركز الألم في أول يومين ومن ثم يختفي تدريجيا من غير أن يسبب الندوب. وعادة ما يكون العلاج في فترة الاصابة وقائيا، هدفه التخفيف من الآلام المصاحبة ومنع تهيجها أثناء الأكل والشرب. وينصح في تلك الفترة بتكثيف التنظيف بواسطة الفرشاة والمعجون الذي لا يحتوي على الحبيبات و استعمال مضمضة طبية Chlorhexidiene و مرهم Kenelog in Orabase و مخدر موضعي ان لزم الامر 6 2017-09-18 15:45:28
د. اماني العساف
د. اماني العساف
طب اسنان
يزول مع الوقت وقد يستغرق الشفاء من التقرح أسبوعا واحدا أو أكثر ويتركز الألم في أول يومين ومن ثم يختفي تدريجيا من غير أن يسبب الندوب. وعادة ما يكون العلاج في فترة الاصابة وقائيا، هدفه التخفيف من الآلام المصاحبة ومنع تهيجها أثناء الأكل والشرب. وينصح في تلك الفترة بتكثيف التنظيف بواسطة الفرشاة والمعجون الذي لا يحتوي على الحبيبات و استعمال مضمضة طبية Chlorhexidiene و مرهم Kenelog in Orabase و مخدر موضعي ان لزم الامر

تعليقات الزائرين

for you for you

عندي جروح وفقفقة في الفم بسبب اكلت حاجه ناشفه بقالو خمس ايام وكل لما اكل يلتهب اكتر ما العلاج المناسب

icon 22 ديسمبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الفم

سؤال من أنثى سنة 22

في أمراض الفم

لا توجد لدي رائحة للفم ولكن ينغزني كنه شي عالق في فمي ولا اعرف متى ضهر اريد ان اعرف هل...

هذه عبارة عن حصوات او تكلسات في اللوزتين (tonsiloliths) تنتج من تكلس البكتيريا وبقايا الطعام مع الالتهاب المزمن لللوزتين. هي غير خطيرة. يمكنك المضمضة بماء دافئ مع ملح. ينصح بمراجعة الطبيب في حال استمرت لازالتها ووصف العلاج المناسب.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الفم

أنا فتاة عمري 25 سنة أعاني من انتفاخ بسيط في اللوز جهة اليمين فقط وهذا يجعل شيئا من الطعام يلتصق...

ان اية انتفاخات غالبا تعنى وجود اضطراب فى المكان المفصود ان استخدام المضمضات الطبيه بشكل غرغره وبتواصل يساعد على السيطره على بقايا الطعام العالقه وازالتها ان مراجعة طبليب النف والاذن والحنجره يساعد على تشخيص مما يسهل عملية الشفاء

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الفم

لاحظت ان لون لساني ابيض ماذا تنصحوني اراجع طبيب واي اختصاصه وماذا يدل لون لساني؟علما اني كنت اعاني من التهاب...

إن اللسان الأبيض عادة لا يدعو للقلق، ولكن في حالات نادرة، يمكن لهذه الأعراض أن تكون علامة خطر لكثير من الأمراض مثل العدوى أو السرطان المبكر، لهذا من المهم مراقبة الأعراض الأخرى، واستشارة الطبيب. وفي أغلب الحالات يرتبط اللسان الأبيض بنظافة الفم كما قد يعود لأحد الأسباب التالية:

  • قلة الاهتمام بنظافة الفم والأسنان باستخدام بالفرشاة والخيط.
  • جفاف الفم.
  • التنفس من خلال الفم.
  • قرحة الفم.
  • الحمى.
  • التدخين أو مضغ التبغ وتعاطي الكحول.
  • القلاع الفموي أو فطريات الفم (بالإنجليزية: Oral thrush): عدوى في الفم تسببها خميرة المبيضات.خاصة الأشخاص المصابين بداء السكري، أو ضعف جهاز المناعة، أو نقص الحديد أو فيتامين ب ، أو ارتداء أطقم الأسنان.
  • الطلاوة: تتسبب هذه الحالة في ظهور بقع بيضاء في داخل الوجنتين وعلى طول اللثة وأحياناً على اللسان نتيجة التدخين ومضغ التبغ أو إشارة إلى سرطان الفم.
  • الحزاز المسطح الفموي (بالإنجليزية:Oral lichen planus): وجود مشكلة في جهاز المناعة تؤدي إلى ظهور بقع بيضاء في الفم واللسان مع تقرحات على طول البطانة الداخلية للفم وآلام باللثة.
  • الأدوية مثل المضادات الحيوية التي يمكن أن تسبب عدوى الخميرة في الفم.
  • سرطان الفم أو اللسان

ينصح بزيارة طبيب الأسنان المختص من أجل الكشف وإجراء فحوصات للتأكد من أن الحالة لا تزداد سوءاً، مع ضرورة استشارة طبيب الأمراض الباطنية والتأكد من عدم الإصابة بأي أمراض مزمنة خاصة مرض السكري.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه