ظهور دم في البراز لمرة واحد فقط

ظهور دم في البراز لمرة واحد فقط
icon 14 سبتمبر 2021
icon 626
طفل عمره ٦ اشهر ظهر دم في البراز مع القيء ولبكاءعملنا تحليل براز ظهر وجود صليبين من التهاب الامعاء الحاد مع وجود فطريات ما لسبب هل هو خطرر وقال الطبيب هذي الحالة تدعى دزنتري
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الطفل حدث له تلوث معوي عن طريق الطعام او الشراب . وفي مثل هذا السن الطفل وضع الأصابع في الفم كثيرا لتخفيف الدم التسنين ومن هنا تحدث الاصابه . عليكي بإعطاء الطفل مطهر معوي للبكتريا والفطريات والطفيليات لمده اسبوع. ثم اعاده فحص البراز بعد اسبوعين مره اخري. تمنياتي لطفلك بالشفاء العاجل. 0 2021-09-14 15:41:51
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الطفل حدث له تلوث معوي عن طريق الطعام او الشراب . وفي مثل هذا السن الطفل وضع الأصابع في الفم كثيرا لتخفيف الدم التسنين ومن هنا تحدث الاصابه . عليكي بإعطاء الطفل مطهر معوي للبكتريا والفطريات والطفيليات لمده اسبوع. ثم اعاده فحص البراز بعد اسبوعين مره اخري. تمنياتي لطفلك بالشفاء العاجل.

تعليقات الزائرين

م م

عندي طفل عمرة اربعه اشهر صار بي مرض الزنتري وخذته للطبيب ويطلع بخروجه دم اعطاني علاج بس بعده يطلع بخروجه دم جم يوم تستمر الحاله صار ٥ ايام من اخذته

icon 5 أبريل 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

ما سبب وجود خيوط سوداء كالديدان في براز ابني عمره خمسة اشهر هل هي ديدان ام بسبب الموز و شكرا.

يتكون البراز من الماء، والمواد الغذائية غير المهضومة (الألياف في الغالب)، والمخاط، والبكتيريا، ويكون لون البراز اصفر بسبب احتوائه على العصارة الصفراء (بالإنجليزية: Bile, gall)، ولكن من الممكن أن يتغير لون البراز حسب نوع النظام الغذائي المتبع، خصوصاً لدى الأطفال، مثل ظهور خيوط سوداء في براز الرضيع.

ويتساءل بعض الناس عن تغير لون البراز الخاص لأطفالهم، مثل قولهم أن هناك خيوط سوداء في براز الرضيع،  فإن هناك العديد من العوامل التي قد تؤثر على لون البراز وطبيعته، وأهم عامل أو سبب وجود خيوط سوداء في البراز للكبار أو الأطفال هو الأطعمة التي يتناولها الشخص.

ويوجد أكثر من سبب وجود خيوط سوداء في البراز للكبار من الأسباب التي قد تؤدي إلى وجود خيوط سوداء في براز الطفل الرضيع، أو اسباب خروج خيوط سوداء مع البراز، مثل:

  • تناول دواء أو طعام أدى لظهور هذه الخيوط، مثل:
  1. الموز.
  2. التوت.
  3. الكرز.
  4. التين.
  5. بودنغ الشوكولاتة.
  6. الأعشاب والتوابل.
  7. الخوخ.
  8. اللحوم الحمراء غير المطبوخة جيداً.
  9. الحبوب غير المهضومة مثل; حبوب الفراولة والسمسم غير المهضومة.
  • حدوث نزيف في الجهاز الهضمي، ونزول الدم على شكل بقع سوداء أو حمراء.
  • عدوى طفيلية، فتظهر البيوض الخاصة بها وفضلاتها في البراز.
  • تناول بعض الأشياء التي قد تظهر في البراز، مثل قطع من الورق.

ويفضل مراجعة واستشارة الطبيب للتأكد من سبب ظهور بقع سوداء في براز الرضيع، أو من سبب ظهور خيوط سوداء مع البراز، أو أن شكل براز الرضيع خيوط سوداء، حيث سوف يطلب الطبيب القيام ببعض الفحوصات والتحاليل للتأكد من السبب الرئيسي للمشكلة، من هذه التحاليل:

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 31

في أمراض الأطفال

ماهو سبب وجود مخاط في براز الرضيع من فتره واليوم ظهر خيوط في البراز عمره شهرين يعاني من ارتجاع المرئ

من المرجح أن يكون يعاني من التهاب شعبي زكام وف تلك المرحله العمريه يبلغ الطفل اغلب الافرازات فيظهر المخاط ف البراز ويسبب مغص مستمر وهناك أسباب أخري لكن هذه أشهرها لذلك يجب فحص الطفل عن طريق طبيب اطفال متخصص

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

طفل عمره 4 سنوات دائم انتفاخ البطن و بعد عمل التحاليل وجد عنده فطر الامبيا لكنه لا يشتكي من اسهال...

يعاني العديد من الأطفال من انتفاخ البطن وتراكم الغازات، حيث يتأثر الأطفال بنوعية الأطعمة التي يتناولونها منذ البدء بتناول الأطعمة الصلبة، حيث أن انتفاخ البطن عند الأطفال 7 سنوات مثلاً يعتبر شائعاً جداً.

ومن أسباب انتفاخ البطن عند الأطفال 3 سنوات، أو انتفاخ بطن الطفل عمر 3 سنوات مثلاً، أو كثرة الغازات عند الأطفال 4 سنوات، هو دخول الهواء إلى الجهاز الهضمي بسبب ابتلاعه وعدم إخراجه من خلال التجشؤ وخروجه من المستقيم على شكل ريح، أو الإصابة بالأميبا (الزحار الاميبي) (بالإنجليزية: Amebiasis).

وتعرف الأميبا أو الزحار الأميبي، على أنه مرض تسببه طفيلية الأميبا، ويشكل انتفاخ البطن وتراكم الغازات مشاكل أخرى خارج الأمعاء ايضاً، ويتم تشخيص مرض الزحار الاميبي من خلال إجراء فحص للبراز والبحث عن الأنتاميبا هيستوليتيكا (بالإنجليزية: Entamoeba Histolytica) التي تدل على الإصابة بالزحار الأميبي.

ومن علامات الإصابة بالزحار الأميبي،  ما يلي:

  • اسهال.
  • تقلصات خفيفة في البطن.
  • إسهال متكرر مع ظهور بعض الدم في البراز.
  • انتفاخ البطن.
  • فقدان الشهية.
  • التعب العام والإعياء.

ومن الأطعمة التي قد تسبب انتفاخ البطن عند الأطفال 7 سنوات، أو 4 سنوات، أو تعتبر من اسباب انتفاخ البطن عند الاطفال 3 سنوات، ما يلي:

ومن الأعراض التي قد تصاحب خروج الغازات وانتفاخ البطن:

  • تقلصات في البطن.
  • ألم في البطن.
  • اسهال.

ويمكن الوقاية من تراكم الغازات أو علاج الغازات عند الأطفال 7 سنوات، أو علاج انتفاخ البطن عند الأطفال 7 سنوات، أو علاج انتفاخ البطن عند الأطفال 4 سنوات، أو حتى علاج الغازات عند الأطفال 3 سنوات، بالطرق التالية:

  • تجنب تناول الالياف الموجود في الخضار والفواكه.
  • تجنب شرب الحليب ومشتقاته إذا كان الطفل يعاني من حساسية اللاكتوز.
  • تجنب استخدام المحليات مثل سوربيتول.
  • تجنب استخدام العلكة بشكل متكرر.

يفضل مراجعة واستشارة الطبيب حول "انتفاخ البطن عند الأطفال 7 سنوات"، أو "علاج انتفاخ البطن عند الأطفال 9 سنوات" مثلاً، أو حول علاج الغازات عند الأطفال 5 سنوات مثلاً، وعلاج المشكلة والتأكد من صحة الطفل.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 23

في أمراض الأطفال

طفلتي عمره ٤ ايام وقالو لي الاطباء ان عندها بكتيريا في الدم انتقلت من الام تحديدًا كريات الدم البيضاء ،...

التهاب الدم في الاطفال اقل من عمر اسبوع يحدث بسبب انتقال البكتريا الى الطفل اثناء الولادة او في نهاية الحمل ويحتاج حجز في المستشفى ومضادات حيوية للسيطرة على الالتهاب...ويعتبر خطير اذا تم اهماله بدون علاج ويؤدي الى مضاعفات

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه