هل الاجسام المضادة للايدز فى الدم

هل الاجسام المضادة للايدز فى الدم
icon 3 يونيو 2022
icon 5425
سؤالى وهو هل الاجسام المضادة للايدز فى الدم تظهر مع ظهور الاعراض الخاصة بالمرض ام العكس صحيح؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الأجسام المضادة للأيدز تظهر في الدم قبل ظهور الأعراض بفترة طويلة.فهي تظهر خلال ٣ أشهر في أقصى حد، ولكن أعراض قد تستغرق سنوات.ويعتمد ذلك على الحمل الفيروسي ودرجة العدوى . 0 2022-06-05 11:42:50
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الأجسام المضادة للأيدز تظهر في الدم قبل ظهور الأعراض بفترة طويلة.فهي تظهر خلال ٣ أشهر في أقصى حد، ولكن أعراض قد تستغرق سنوات.ويعتمد ذلك على الحمل الفيروسي ودرجة العدوى .

تعليقات الزائرين

زائر زائر

أجريت تحليل wbc وظهرت النتيجة طبيعيه هل هذا يدل على عدم وجود الأجسام المضاده

icon 28 نوفمبر 2022
زائر زائر

محتاج اعرف هل يظهر الفيروس في الدم مع العلم ان اخر تحليل غير نشط، هل لو سافرت الخليج وعملت تحاليل للعمل هل يظهر في التحاليل سلبي ام إيجابي؟

icon 20 ديسمبر 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل صحيح يوجد نوعان من الفايروس احدهما اعراضه وحشية و الآخر لا؟ ما هي مدة حضانة الفايروس في الجسم؟ في...

بالنسبة للأنواع المختلفة من الفيروسات، فإنه يمكن أن يكون هناك نوعان من الفيروسات، أحدهما يسبب أعراضًا حادة والآخر لا. بعض الأمراض الفيروسية لديها أعراض وحشية مثل فيروس الإيبولا، بينما هناك أنواع أخرى من الفيروسات التي يكون لديها أعراض خفيفة إلى معتدلة مثل الإنفلونزا. فترة حضانة الفيروس في الجسم تختلف من فيروس إلى آخر، حيث يمكن أن تستغرق من أيام قليلة إلى أسابيع قبل أن تظهر الأعراض. وفي بعض الحالات، يمكن أن تستمر فترة حضانة الفيروس لعدة أشهر. إذا تعرض كلب ملقح مسبقًا لعضة كلب مصاب بالسعار، فإنه يمكن أن يبقى ناقلًا للعدوى حتى لو تم تلقيحه مسبقًا. لذا يُنصح بالتواصل مع الطبيب البيطري المختص لتقييم حالة الكلب واتخاذ الإجراءات اللازمة. نعم، يمكن لمربي الحيوانات أخذ تطعيم للوقاية من العدوى دون أن يتعرض للإصابة. يجب أن يستشير المربي طبيبه البيطري لتحديد التطعيمات المناسبة والجدول الزمني اللازم. مدة فعالية الحقن في جسم الإنسان تعتمد على نوع الحقن واللقاح المعطى. وفي العادة، يوفر اللقاح حماية طويلة الأمد، ولكن قد يكون هناك حاجة لأخذ جرعات تذكيرية في بعض الأحيان. يجب أن يستشير الشخص الطبيب للحصول على معلومات أكثر تفصيلية حول المدة التي يستمر بها الحماية بعد تلقي الحقن.

سؤال من أنثى سنة 33

في الصحة الجنسية

هل بعد التعافى من فيروس و اخد جرعات المصل الثلاث يمكن ممارسه العلاقه بين الرجل و المرأة طبيعى ام يوجد...

فيما يلي بعض الطرق الأخرى لتقليل خطر الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري:يجب أن تخضع النساء لفحوصات عنق الرحم بانتظام للبحث عن التغيرات غير الطبيعية في عنق الرحم التي قد تكون في مرحلة ما قبل السرطان.يجب على الرجال والنساء التوقف عن الاتصال الجنسي بمجرد أن يعلموا أو يعتقدوا أنهم مصابون بالثآليل التناسلية، ويجب عليهم طلب العلاج على الفور.يجب الحصول على أحد لقاحات فيروس الورم الحليمي البشري الثلاثة المتاحة. حيث يحمي لقاح جارداسيل وجارداسيل 9 من تطور سرطان عنق الرحم والثآليل التناسلية. وقد تمت الموافقة عليهما للفتيات والنساء من سن 9 إلى 26 عاماً، وكذلك للفتيان والرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 26 عاماً للحماية من الثآليل التناسلية. أما اللقاح الثالث، المسمى سيرفاريكس، فهو معتمد للنساء فقط للحماية من سرطان عنق الرحم، ولا يحمي من العديد من سلالات فيروس الورم الحليمي البشري التي تسبب الثآليل.ومن الأفضل أخذ اللقاح قبل بدء النشاط الجنسي. يتكون اللقاح من سلسلة من ثلاث جرعات، تأتي الجرعة الثانية بعد شهرين من الأولى، والثالثة بعد 6 أشهر من الأولى. إذا كان الشخص مصاباً بالفعل بفيروس الورم الحليمي البشري، فلن يعالج اللقاح المرض، ولكن لا يزال بإمكانه المساعدة في الحماية من الأنواع الأخرى من عدوى فيروس الورم الحليمي البشري. (1) (2) (3)  

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه