هل دوالي الخصية اليسرى توثر على هرمون التستسرون هرمون الذكورة ام لا توثر وشكرا

icon 9 أبريل 2018
icon 8992
هل دوالي الخصية اليسرى توثر على هرمون التستسرون هرمون الذكورة ام لا توثر وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

دوالي الخصية ترفع حرارة الخصية وتؤثر على بناء المنويات التي تحتاج لحرارة أقل من حرارة الجسم، وقد أظهرت بعض الدراسات أن دوالي الخصية تسبب مستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون. في إحدى الدراسات الحديثة ، تم مقارنة مستويات هرمون التستوستيرون من 325 رجل مع دوالي الخصية مع مستويات في 510 الرجال الذين لم يكن لديهم دوالي الحبل المنوي. وأظهرت النتائج أنه بغض النظر عن العمر ، فإن الرجال الذين يعانون من دوالي الحبل المنوي لديهم مستويات هرمون تستوستيرون أقل بشكل ملحوظ من الرجال بدونهم. 1 2018-04-13 06:29:05
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
دوالي الخصية ترفع حرارة الخصية وتؤثر على بناء المنويات التي تحتاج لحرارة أقل من حرارة الجسم، وقد أظهرت بعض الدراسات أن دوالي الخصية تسبب مستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون. في إحدى الدراسات الحديثة ، تم مقارنة مستويات هرمون التستوستيرون من 325 رجل مع دوالي الخصية مع مستويات في 510 الرجال الذين لم يكن لديهم دوالي الحبل المنوي. وأظهرت النتائج أنه بغض النظر عن العمر ، فإن الرجال الذين يعانون من دوالي الحبل المنوي لديهم مستويات هرمون تستوستيرون أقل بشكل ملحوظ من الرجال بدونهم.
من الصعب ان تؤثر الدوالي علي مستوى الهرمون الا في حالات قليلة 2 2018-04-12 15:26:59
د. احمد حسني
د. احمد حسني
الطب الجنسي
من الصعب ان تؤثر الدوالي علي مستوى الهرمون الا في حالات قليلة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 24

في الصحة الجنسية

هل داولي الخصية تؤثر على هرمون التستوستيرون واذا كانت تؤثر على هرمون التستوستيرون هل هذا يعني انها تأثر على نمو...

دوالي الخصية ترفع حرارة الخصية، وتؤثر على أداء الوظيفة في بناء الهرمونات أيضاً، راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة والبحث في إستئصالها جراحياً.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل وجود دوالي بالخصية اليسرى يتسبب في نقص افراز هرمون تستوستيرون ام هو ليس بالضرورة بوجود الدوالي يحدث نقص افرازه...

بشكل عام الخصيةهي المكان الرئيس لإفراز التستوستيرون،هرمون التستوستيرون عند الرجال هو أهم هرمون ذكري في الرجال تنتج خلايا لايديغ في الخصية، وتسيطر الغدة النخامية و تحت المهاد ، التي تقع في قاعدة الدماغ ، على إنتاج هرمونات الذكورة والحيوانات المنوية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اعاني من ارتفاع هرمون الانوثه وإنخفاض في هرمون الذكوره وعملت تحليل وكانت النتيجه 000عددحيونات منويه هل نسبة الهرمون لها علاقه...

نسبة الهرمون لها علاقه بوجد الحيونات المنوية، والحل أن تراجع اختصاصي مسالك بولية ، ويمكن البدء بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه