من بعد اذن الاطباء يرجى الرد على معلومات عن فحص الايدز بواسطة vidas وم

من بعد اذن الاطباء يرجى الرد على معلومات عن فحص الايدز بواسطة vidas وم
icon 27 ديسمبر 2017
icon 587
من بعد إذن الأطباء يرجى الرد على سؤالي بخصوص معلومات عن فحص الإيدز بواسطة (vidas) .ومدة دقته ومدة إجرائه وقطعيته
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا الفحص من الجيل الرابع يكون قاطعاً بعد ٢٨ يوم، بنسبة ٩٩،٩٪ والمدةلديك كافية. 0 2017-12-28 10:43:03
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هذا الفحص من الجيل الرابع يكون قاطعاً بعد ٢٨ يوم، بنسبة ٩٩،٩٪ والمدةلديك كافية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم :هل 118 يوم كافي لكشف الايدز بعد الشك من تاريخ العلاقه وذلك بواسطة الاليزا ؟ او انني يتوجب...

يمكن الكشف عن الأجسام المضادة في غالبية الأفراد في غضون 6-12 أسابيع بعد الإصابة باستخدام الجيل السابق من المقايسات. ولكن يمكن الكشف عنها في غضون 3-4 أسابيع عند استخدام الجيل الأحدث ELISA. نظرًا لقدرتها على اكتشاف المستضد p24 ، سيكون ELISA من الجيل الرابع ذا قيمة في اكتشاف العدوى المبكرة. يمكن تقصير فترة النافذة إلى أسبوعين باستخدام اختبار مستضد p24. يتم تصنيف مبادئ ELISA على أنها اختبارات غير مباشرة وتنافسية.

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

د.عبد العزيز، ما اسم فحص الايدز السريع لو حبيت اعملو بالمختبر ، وهل نتيجته قطعية حتى بعد يوم من التقاط...

اسمه الفحص السريع، والنتيجة تعطي مؤشر فقط في خلال 14-20 دقيقة. وتعطى نتائج الفحوص المخبرية سلبية أو إيجابية أو غير محددة. • السلبي أو غير التفاعلي يعني أنك غير مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. لم يكن لديك فيروس نقص المناعة البشرية (على أساس فترة النافذة وليس المخاطر الأخيرة). • إيجابي أو رد الفعل يعني اختبار يظهر أن فيروس نقص المناعة البشرية إيجابية وكان لديك عدوى فيروس نقص المناعة البشرية. • غير محدد يعني أن نتيجة الاختبار غير واضحة ويحتاج إلى تكرار.

سؤال من ذكر سنة 57

في الصحة الجنسية

سؤالي مختصر واريد اجابة محددة وشكرا مقدما متى يظهر مستضد بروتين p24 في الدم وماهي اقصى مدة زمنية للظهور (...

يمكن الكشف عن مستويات فيروس عوز المناعة البشري p24  من ٢-٤ أسابيع بعد التعرض لفيروس نقص المناعة البشرية ، مما يقلل من فترة النافذة اللازمة لتحديد حالة فيروس نقص المناعة البشرية للمريض بدقة. 

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

د.عبدالعزيز. بعد الشكر الجزيل على مساهماتك، ما اسم فحص الإيدز القطعي الذي يمكن اجراؤه بعد اسبوع او أسبوعين من الشك...

ٍrapid HIV test الفرق الرئيسي بين اختبارات الجيل الثالث والرابع هو "فترة النافذة" أو مدى السرعة التي يمكن بعدها للعدوى الجديدة أن يظهر الاختبار نتائج إيجابية. فترة نافذة اختبارات الجيل الثالث الحالية هي 22 يوما، وهذا يعني أنه يمكن أنتظهر نتيجة إيجابية بعد 22 يوما بين وقت العدوى . فترة النافذة للاختبارات من الجيل الرابع تصل إلى أسبوع واحد. وتظهر النتيجة خلال ٢٠ دقيقة بعد الفحص.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا حبيت اعرف لو ممكن عن ادق تشخيص لتحليل الايدز والمدة الكافية لظهور النتيجة

تشخيص مرض الآيدز كم تبلغ فترة الحضانة لهذا الفيروس؟ - في الواقع تتراوح فترة الحضانة لمرض الايدز من ستة أشهر إلى عشر سنوات أو أكثر، وهي الفترة التي يحتاجها الفيروس (hiv) منذ دخوله إلى جسم الإنسان حتى ظهورأعراض مرض الايدز.، يعني يمكن تشخيصه بعد 6شهور من العدوى ويمكن أن لا يمكن تشخيصه فبل مرور 10سنوات من العدوى التشخيص وكيف يتم تشخيص الايدز مخبرياً؟ - يعتبر فحص (hiv) هو الطريق الوحيد الذي نستطيع التأكد من الاصابة بمرض الايدز، وتختلف أنواع الفحوصات ونلخصها فيما يلي: @ Eia - Enzyme Immuno Assay ويعمل على عينات الدم - اللعاب - البول، ويوضح مضادات الاجسام ضد فيروس (hiv) . @ Elia: ويعمل على الاجسام المضادة في الدم. @ Pcr: ويعمل على الانتجين. @ Western Blut : يعمل على الاجسام المضادة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما مدى مصداقية تقنية إليزا ? وهل إليزا تستطيع الكشف عن الإيدز خلال 22 يوم من إحتمال الإصابة?

ليس بالضرورة، اختبار المُقايَسَةٌ المَناعِيَّةٌ الإِنْزيمِيَّة(EIA) أو مُقَايَسَةُ المُمْتَزِّ المَناعِيِّ المُرْتَبِطِ بالإِنْزِيْم ( إِليزاELISA) وتستخدم الدم و سوائل الفم، أو البول للكشف عن الأجسام المضادة للفيروس. نتائج هذه الاختبارات يمكن أن يستغرق فترة تصل الى أسبوعين. يستغرق ظهور الأجسام المضادة بعد الإصابة بالإيدز من أسبوعين إلى ستة أشهر، ويستطيع المريض في هذه الفترة نقل الفيروس، بالرغم من عدم ظهور الأجسام المضادة في الدم والفحص.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه