ما الفرق بين المني الابيض الرقيق والابيض الثخين وما سببهما وايهما افضل للانجاب

icon 3 يناير 2018
icon 15634
ما الفرق بين المني الابيض الرقيق والابيض الثخين وما سببهما وايهما افضل للانجاب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الأبيض الرقيق في الغالب ناتج عند كثرة الاستمناء، وقذف المني، أما الثخين فيدل على قلة أو عدم الاستمناء.وللانجاب يفضل عدم الاستمناء أو الجماع بكثرة. 0 2018-01-04 06:02:00
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الأبيض الرقيق في الغالب ناتج عند كثرة الاستمناء، وقذف المني، أما الثخين فيدل على قلة أو عدم الاستمناء.وللانجاب يفضل عدم الاستمناء أو الجماع بكثرة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 20

في الصحة الجنسية

ما الفرق بين لون المنى الاصفر و الشفاف والابيض وكيفيه زياده عدد الحيوانات المنويه !

الشفاف يعني قلةالمنويات وهذا دليل على الإفراط في الاستمناء  والاصفر قد يكون دليل على الالتهابات أو متأثر بنوع الأكل الذي تتناوله، وهو يتأثر برائحة ولون المأكولات ، ولزيادة المنويات، عليك ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة وتناول العسل والمكسرات وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما الفرق بينL- Arginine . L-carnitine ومن افضل لعملية زيادة الانتصاب

الكرياتينين مادة موجودة في كل خلية تساعد في نقل الـزحماض الدهنية للخلايا، وهو يعمل كمضاد للأكسدة . الأرجينين ما سابقة للنيريك أكيد، وهي مادة تساهم في توسيع الزوعية الدموية ،ولهذا قد تستخدم لعلاج تضيق الشرايين واضطراب الانتصاب وأمراض القلب.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما الفرق بين المذي والحيوان المنوي السؤال التاني كيف التفرق بين المذي والحيوان المنوي وشكراً

المذي يسمى سائل قبل القذف وهو سائل واضح ، عديم اللون ، لزج يخرج من إحليل القضيب أثناء الإثارة الجنسية . وهو وهو يشبه في تكوينه السائل المنوي ولكن لديها بعض الاختلافات الكيميائية الهامة, وتفرزه غدة كوبر أو الغدة البصلية الاحليلية، وهي واحدة من غدتين كحجم البازلاء، موضعة في عضلة مصرة الإحليل، إلى الخلف والوحشي لغشاء الإحليل. السائل المنوي هو السائل التلقيحي للذكر، ويحتوي على النطاف، مع إفرازات الموثة والحويصلات المنوية. يختلف تركيب المني وشكله ولونه وطعمه ويعتمد تركيب المني على تركيب الجسم والنشاط الرياضي والتغذية ودرجة الحرارة ،و وكمية القذف الحاصل،

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهو الفرق المناسب بين الزوجين في السن ؟

يختلف ذلك حسب الثقافة والحضارة، والبلد، والدين والعادت الاجتماعية!! في بلادنا مثلاً لا يهم الفرق أبداص، ولكن الأصل أن لا يكون هناك فرق كبير، حتى يتمكن الزوجان من التفاهم ويكونان قريبين ثقافياً وعقلياً.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما الفرق بين الغشاء المفتوح والغشاء السليم من حيث الشكل وارجو التوضيح

تدور في أذهان الفتيات العديد من الاستفسارات حول غشاء البكارة، فقد تتسائل إحداهن عن اشكال الغشاء المفتوح والسليم. 

في البداية، يعرف غشاء البكارة بأنه نسيج لحمي يحيط بفتحة المهبل قد يأتي به ثقوب تسمح بمرور دم الحيض من خلالها، وقد يأتي على شكل مصمت؛ أي دون ثقوب ويتم اكتشافه عند بلوغ الفتاة بحيث تعاني حينها من ألم بالبطن نتيجة تجمع الدم فيه. أو قد تولد الفتاة بالأصل دون غشاء بكارة حيث يترواح نسبة حدوث ذلك ما بين الإناث حوالي 1:1000. 

من أشكال غشاء البكارة السليم ما يلي: 

  • الحلقي.
  • الهلالي أو القمري.
  • الغربالي.
  • السني.
  • الهدبي.
  • ذو الفتحة الصغيرة.
  • المنفصل. 

أما بالنسبة للغشاء المفتوح، فإنه لا توجد مميزات وسمات عند الفتاة تبين أنها ذات غشاء مفتوح أم لا ما لم يكن هناك فحص سريري لها.

قد تلاحظ الفتاة إحدى العلامات التالية الدالة على تمدد وتمزق الغشاء، سواء أكان بسبب عملية الإدخال (القضيب، أو الإصبع، أو الألعاب الجنسية) أو بسبب ممارسة بعض النشاطات (السباحة، وركوب الخيل، وركوب الدراجة):

  • بقع دم خفيفة.
  • انزعاج طفيف وألم حول فتحة المهبل.
  • وجود جلد ممزق داخل فتحة المهبل بحوالي 1-2 سم.

على الجانب الآخر قد لا تلاحظ الفتاة الأعراض السابقة، حيث يمكن للغشاء أن يتمدد ويتمزق ببطء مع الوقت، حتى ينكمش ويصبح جزءاً ذو سطح غير منتظم مع جدران المهبل. 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو الفرق بين الزواج المبكر والزواج المتأخر ؟

يعتمد على العمر المحدد للمبكر والمتأخر، ولكن الاتجته في العصر الحديث هو لتأخير الزواج، حتى ينهي الشخصان التعليم الجامعي وتأسيس مقومات اقتصادية ، يوكو الزواج أمكثر عقلانية وأكثر دواماً، أما الزواج المبكر فيكون عرضة للاهتزاز لبعده عن العقلانية وارتباطه بالعواطف ، هذا بشكل عام!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه