عندي ارتفاع في هرمون الحليب ياترى ما هي اسبابه وماهي اعراضة وماهي مخاطرة وماهو طرق علاجة

icon 8 فبراير 2011
icon 1194
عندي ارتفاع في هرمون الحليب ياترى ما هي اسبابه وماهي اعراضة وماهي مخاطرة وماهو طرق علاجة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك عده اسباب قد تؤدي الى ارتفاع في نسبه هرمون الحليب وافرازه من الثدي ومنها ١. بعض العقاقير ٢. الضغط النفسي او التوتر ٣. ورم بالغده النخاميه (عاده ورم صغير وحميد وليس سرطان)؛ ٤. نادرا " تكيس على المبايض ٥. خلل في هرمونات الغده الدرقيه ٦. احياناًاسباب غير معروفه انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لاجراء فحص لهرمون الغده الدرقيه وكذلك فحص لنسبه هرمون الحليب والتاكد من نسبته, واذا كانت نسبه هرمون الحليب غاليه فيمكن ان تكوني بحاجه لاجراء تصوير بجهاز الرنين المغناطيسي للغده النخاميه لاستبعاد وجود ورم (غالباً حميد) في الغده النخاميه ومن ثم اعطائك العلاج المناسب حسب التشخيص. 3 2011-02-11 19:09:47
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هناك عده اسباب قد تؤدي الى ارتفاع في نسبه هرمون الحليب وافرازه من الثدي ومنها ١. بعض العقاقير ٢. الضغط النفسي او التوتر ٣. ورم بالغده النخاميه (عاده ورم صغير وحميد وليس سرطان)؛ ٤. نادرا " تكيس على المبايض ٥. خلل في هرمونات الغده الدرقيه ٦. احياناًاسباب غير معروفه انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لاجراء فحص لهرمون الغده الدرقيه وكذلك فحص لنسبه هرمون الحليب والتاكد من نسبته, واذا كانت نسبه هرمون الحليب غاليه فيمكن ان تكوني بحاجه لاجراء تصوير بجهاز الرنين المغناطيسي للغده النخاميه لاستبعاد وجود ورم (غالباً حميد) في الغده النخاميه ومن ثم اعطائك العلاج المناسب حسب التشخيص.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي مسببات الم العجز وماهي طرق علاجه و شكرا ؟

تنتج الاصابة بالعجز الجنسي عن: - بعض الأمراض الجسدية كالسكري مثلا. - اضطابات في مستويات الهرمونات الجنسية - الأمراض النفسية وتقلبات المزاج. - امراض الشراين وضعف تروية الاعضاء التناسلية. - استخدام بعض الادوية وخاصة ادوية العلاج النفسي. - التدخين. - السمنة المفرطة. قد يشمل علاج العجز الجنسي التدابير التالية: - بعض الادوية المحفزة للجماع. - علاج السبب الرئيسي للمشكلة. - الأدوية التي تعالج الحالة النفسية للمريض.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهو مرض الإيدز وما هي أعراضه وما أسبابه وما علاجه

ما هو مرض الايدز وما اسبابه: مرض الإيدز او متلازمة نقص المناعة المكتسبة هي الحالة المرضية المزمنة و المهددة لحياة المصاب يُسببها فيروس نقص المناعة hiv فيروس الإيدز حيث يُهاجم خلايا الجهاز المناعي مؤثراً على قدرة الجسم على القضاء على العوامل المرضية المُسببة للعدوى ( البكتيريا او الفيروسات ) . يُصنف الإيدز كأحد الأمراض المنقولة جنسياً وينتقل عن طريق عدوى فيروس منتقل عبر الاتصال المباشر بدم المُصاب او من الأم الى جنينها عن طريق المشيمة . للمزيد عن الإيدز، وأسبابه وأعراضه، وعلاجاته، وتشخيصه، راجع الإيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو علاج تأخر ضهور علامات الذكورة وقصور هرمون التستوستيرون وما هي مدة العلاج?

العلاج ببدائل هرمون التستوستيرون يمكن أن يعطى فموياً ، عن طريق الحقن أو عبر الجلد على شكل بقعة تعطي إمدادات ثابتة من الهرمون في الدم. الآثار الجانبية لهرمون التستوستيرون يمكن أن تشمل التشوش ، وسرعة دقات القلب ، والعصبية، و كثرة الحمر (زيادة خلايا الدم الحمراء ) ، و نمو غدة البروستاتا .ومن المستحسن أن يتم فحص البروستاتا ومستويات مستضدات البروستاتا النوعية (PSA) قبل وبعد العلاج للمساعدة في استبعاد سرطان البروستاتا. ولا يجب تناول العالج الهرموني بدون إشراف طبي نظراً للمضاعفات الخطيرة للهرمونات، راجع اختصاصي غدد صماء.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي أسباب القذف المتأخر لدى الرجال؟؟وطرق العلاج

يعرف القذف المتأخر على أنه أحد أنواع مشاكل القذف ويتم تصنيفه إلى تأخير كبير قبل القذف أو عدم القدرة على القذف على الإطلاق على الرغم أن عملية الانتصاب طبيعية، ويكون تأخير القذف في حال حصول تأخير متكرر قبل القذف لمدة 30-60 دقيقة، أو عدم القدرة على القذف نصف المرات التي يتم فيها الجماع وتعود هذه الحالة لأحد الأسباب التالية:

  • الإجهاد والتعب.
  • الاكتئاب.
  • وجود مشاكل في العلاقة مع الشريك.
  • التعرض لصدمة جنسية في وقت مبكر.
  • مرض السكري.
  • تقدم العمر.
  • التعرض لإصابة في الحبل الشوكي.
  • التعرض لجراحة في المثانة أو البروستاتا.
  • تناول أدوية معينة.

ويجب أن يتم تقييم الحالة من قبل الطبيب المختص حيث أن العلاج قد يشمل:

  • العلاج الجنسي الذي يشمل مزيج من العلاج النفسي والتغيرات المنظمة في الحياة الجنسية.
  • مراجعة جميع الأدوية المستخدمة وتقييم تأثيرها على القذف.
  • تجنب التدخين وشرب الكحول.
  • استشارة الطبيب حول استخدام دواء سودوافدرين.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

ماهي أسباب مرض العصب الفرجي لدى الرجال؟ وهل له تأثير على الانتصاب ؟ وماهي طرق علاجه بالنسبة لشاب سنه 25...

العصب الفرجي هو فرع من الضفيرة العجزية (ع2، ع3،ع4) ينشأ عبر الثقبة الوركية الكبرى و يمر إلى العجان من خلال الثقبة الوركية الصغرى، ويعطي فروعاً إلى عضلة وجلد العجان.ينقسم العلاج إلى ثلاثة أنواع: - العلاج الدوائي: باستخدام المرخيات العضلية والمسكنات ومضادات التشنُّج التي يختارها الطبيب بناءً على الأعراض الظاهرة على المريض. - العلاج الجراحي: وهو حقن العصب بإحدى المواد الآتية: البوتوكس Botulinum toxin Type، أو الكورتيزون، أو حمض الهيالورونيك، أو مستخرج الصفيحات المنشَّطة. أو قد تُجرى عمليات جراحية مثل التعديل العصبي بالأقطاب الكهربائية القابلة للزرع، أو جراحة تحرير العصب الحوضي، أو العلاج بالترددات الراديوية النبضية. - العلاج الفيزيائي: وهو المحافظة على وضعيات الجسم السليمة، واستخدام وسادة على شكل نصف دائري لتخفيف الضغط المطبق على العصب الحوضي في أثناء الجلوس، وتدريب المريض على إجراء بعض التمارين التي تساعد على إرخاء العصب الحوضي وتخفيف الألم (3). وتهدف هذه العلاجات إلى تحسين نوعية حياة المريض والتخلُّص من الآلام، ويختار الطبيب طريقة العلاج المثلى بناءً على التشخيص الدقيق . راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة والعلاج!!رمضان كريم.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سبب ارتفاع هرمون lh عند الرجال وطريقة علاجة

استمرار مستويات LH عالية تدل على الحالات التي يكون فيها ردود الفعل الطبيعي من الغدة التناسلية غائب أو محدد، مما يؤدي إلى إنتاج الغدة النخامية من كلا LH FSH و. في حين أن هذا هو الوضع الطبيعي في سن اليأس، فهو غير طبيعي في سنوات الإنجاب. قد يكون علامة على: انقطاع الطمث سابق لأوانه خلل تكون الغدد التناسلية، ومتلازمة تيرنر خصي متلازمة Swyer متلازمة المبيض المتعدد الكيسات أشكال معينة من تضخم الغدة الكظرية الخلقي فشل الخصية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ما هي أعراض نقص هرمون الذكورة (التستوستيرون) وما هو العلاج وما هي الفحوص المستلزمة وجزاكم الله خيرا

لنقص هرمون التستوستيرون العديد من الأعراض التي تظهر على الرجل ومنها:
• نقصان الرغبة الجنسية
• مشاكل في انتصاب العضو الذكري
• قلة انتاج المني
• تساقط الشعر
• التعب المستمر
• نقصان في كتلة عضلات الجسم
• نقصان في كتلة العظام
• التغيرات المزاجية
• صغر حجم الخصية
• تأثر الذاكرة
• فقر الدم
ويتم فحص الهرمون الذكري التستوستيرون عن طريق اجراء قياس نسبته في الدم، ويفضل أن يكون موعد اخذ العينة ما بين السابعة الى العاشرة صباحا، حيث يكون معدل الهرمون أكبر ما يمكن في الجسم.
ولعلاج هذه المشكلة يمكن استخدام هرمون التستوستيرون البديل في الجسم، وذلك عن طريق استخدام الأقراص الفموية، أو اخذ الحقن، أو زرع كريات تحت الجلد والتي تطلق الهرمون ترديجياً في الجسم.
المراجع

https://www.healthline.com/health/low-testosterone/warning-signs#muscle-mass
https://www.medicalnewstoday.com/articles/322647#when-to-see-a-doctor
https://www.healthline.com/health/low-testosterone#testosterone-test

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ماهو سبب عدم القذف عند الرجال و ما هي اسبابه وكيفيه علاجه وشكراً

الأسباب الأكثر شيوعا لعدم القذف هي إما أن يكون لديك انسداد أقنية القذف أو تعاني من القذف الرجوعي . انسداد أقنية القذف قد تكون خلقية أو مكتسبة عادة بسبب العدوى أو تندب من صدمة. تشخيص عدم القذف عدم القذف: يمكن تشخيصه بواسطة الموجات فوق الصوتية في البروستاتا و الحويصلات المنوية حيث ينظر الحويصلات المنوية منتفخة بشكل ملحوظ . في بعض الأحيان قد تكون هذه واضح على فحص الصور الرقمية للمستقيم. راجع اختصاصي مسالك بولية للبحث عن السبب وعلاجه.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه