ما هي الوضعية السليمة للنوم في الاشهر الاولى للحامل.

icon 7 يناير 2015
icon 5272
ما هي الوضعية السليمة للنوم في الاشهر الاولى للحامل.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

على احد الجانبين احسن وضع للنوم وﻻ بأس على الظهر.اما على البطن ممنوع 5 2015-01-24 21:17:51
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
على احد الجانبين احسن وضع للنوم وﻻ بأس على الظهر.اما على البطن ممنوع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ما هي الفواكه الممنوعة على الحامل في الشهور الأولى؟ وما هي الخضروات المفيدة للحامل؟

بشكل عام يمكن للمرأة الحامل تناول جميع أنواع الفواكه باعتدال أثناء الحمل، ولكن يفضل تجنب أنواع محدد من الفواكه، ومنها الآتي:

  • الأناناس: لاحتوائه على إنزيم البروميلين الذي قد يؤدي إلى تحريض الانقباضات في الرحم، وهو ما يرفع من خطر الإجهاض، مع الإشارة إلى أن تناول كمية بسيطة من الأناناس خلال الحمل لن يكون له آثار سلبية في الغالب.
  • البابايا: تحتوي فاكهة البابايا أيضًا على إنزيم يعرف بالبابين، ويعرف هذا الإنزيم بتحفيزه لانقباضات الرحم وزيادة خطر الإجهاض عند تناوله بكميات كبيرة خلال الحمل.
  • التمر: يمكن للمرأة الحامل تناول التمر بشكل طبيعي، ولكن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى اكتساب الوزن بشكل كبير خلال الحمل، وهو ما قد يؤثر في سلامة الحمل.

أما بالنسبة للخضروات المفيدة للحامل فإن معظم الخضروات غنية بالفيتامينات، والألياف، والمعادن الأساسية التي تدعم صحة الأم والجنين، ومن الأمثلة على الخضروات التي ينصح بتناولها خلال الحمل ما يأتي:

  • السبانخ.
  • البروكلي.
  • الجزر.
  • البازلاء.
  • الفلفل.
  • الكوسا.
  • الطماطم.
  • الخيار.
  • الخس.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

ما النصائح الواجب القيام بها للحامل التي ستضع مولودها الاول خلال اسبوعين او 20يوم علي الاكتر

انصحها بتناول غذاء صحي وعدم الاكثار من شرب الشاي والقهوه وكذلك اجراء فحص لقوه الدم للتاكد من عدم وجود فقر دم قبل حدوث الولاده وكذلك انصحها بالمشي لتحسين الدوره الدمويه ولتسهيل الولاده. طبعاً عدم التدخين الايجابي والسلبي.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ما هي التمارين التي تستطيع الحامل عملها في اخر شهر للحمل غير المشي ؟

هناك الكثير من التمارين الآمنة التي يمكنك أن تتمتّعي بها وتحافظي على رشاقتك أثناء الحمل (إلا إن وصف لك الطبيب عكس ذلك). • السباحة: يساعد على تقوية الجسم بالكامل كما أنّ السباحة رياضة ممتازة لأوعية القلب. تساعد على دعم وزنك وتحافظ على برودة جسمك. • مشي سريع: المشي آمن وفعّال حتّى وإن لم تكوني من ممارسي الرياضة المنتظمين. لا بأس في الهرولة أيضًا باعتدال إن كنت تمارسينها قبل الحمل.

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

ما هي الاطعمة التي ينصح للمرأة الحامل في الشهر الثاني باكلها

يمكنك الاكثار من الخضار وكذلك تناول الاغذيه التي تحتوي على البروتينات مثل اللحوم، العدس والاسماك وعدم الاكثار من الحلويات والنشويات مثل الخبز، الارز والمعكرونه والبطاطا.كما ان الكالسيوم ضروري خلال الحمل، فاذا لم تستطيعي شرب الحليب خلا الحمل فيمكنك تعويضه بتناول حبوب الكالسيوم بوصفه من طبيبك النسائيه. وكذلك يمكنك الاكثار من تناول الاغذيه التي تحتوي على كالسيوم مثل الفصولياء، الشوفان، السبانخ، التوفو، الماكولات البحريه، عصير البرتقال، التين، وغيرها.

سؤال من أنثى سنة 39

في الحمل والولادة

ما هو الأكل الممنوع للحامل في الشهور الأولى؟

بشكل عام يمكن للمرأة الحامل تناول معظم الأطعمة باعتدال خلال الفترة الأولى من الحمل أو أي من مراحل الحمل الأخرى، ولكن ينصح بتجنب عدد من الأطعمة أو الحد منها، ومن الأمثلة عليها ما يأتي:

ينعكس النظام الغذائي للمرأة خلال الحمل بشكل مباشر على صحة الجنين وسلامة الحمل، لذلك يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي في جميع مراحل الحمل، وحتى بعد الولادة خلال فترة الرضاعة الطبيعية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى توقف الحمل في 10أسابيع أو الأشهر الأولى

هناك عده اسباب ومنها هو وجود تشوهات خلقية او خلل بالكروموسومات, او .أسباب مناعية، وتعد هذه من أكثر الأسباب المؤدية الى تكرار حدوث الإجهاض، وتكون نتيجة نشوء مضادات أجسام مناعية تهاجم خلايا الأوردة الدموية لدى الأم تؤدي الى زيادة تجلط الدم وزيادة قابلية الأوعية الدموية المشيمية للانسداد، او قد يحصل الإجهاض بسبب عدم صنع مضادات أجسام مناعيه ويتم الكشف عنها بإجراء الفحوص المفصلة المتعلقة بالتخثر الدموي thrombophelia tests. او نتيجه مرض مزمن وغيرها من الاسباب...

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه