انا حامل بتوئم بماذا تنصحني وماهو نوع الغذاء المفيد لي في هاذه الفتره ويزيد وزن الاجنه اخر دورة لي 3 سبتمبر هل من الممكن تحسب لي عدد الاسابيع والشهر الكم شكرا جزيلا

icon 28 أكتوبر 2014
icon 1755
انا حامل بتوئم بماذا تنصحني وماهو نوع الغذاء المفيد لي في هاذه الفتره ويزيد وزن الاجنه اخر دورة لي 3 سبتمبر هل من الممكن تحسب لي عدد الاسابيع والشهر الكم شكرا جزيلا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

7 اسابيع و 6 ايام و كل 10 الشهر تدخلين شهر جديد و يجب الالتزام على حمض الفوليك و الكثار من شرب الماء 0 2014-10-28 15:11:07
طاقم الطبي
طاقم الطبي
7 اسابيع و 6 ايام و كل 10 الشهر تدخلين شهر جديد و يجب الالتزام على حمض الفوليك و الكثار من شرب الماء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من ذكر سنة 35

في الحمل والولادة

انا حامل اخر دوره لي في تاريخ 10/7 .. كم يحسب لي اسبوع في الحمل ؟ ومتى تكون موعد الولاده...

يمكن اتباع العملية الحسابية التالية لحساب موعد الولادة

  1. إضافة سبعة أيام إلى اليوم الأول من أخر دورة شهرية ومن ثم طرح ثلاثة أشهر. مثال: اخر دورة شهر 7 متى موعد الولادة؟ إذن موعد الولادة المتوقع هو  8 / 4.  مثال آخر كما في هذا السؤال إذا كان موعد أخر دورة شهرية هو 10/7، إذن موعد الولادة المتوقع هو 14 / 7. 
  • الدورة تأتي كل 21 -28 يوم: 
  1. تجرى العملية الحسابية السابقة ومن ثم يتم طرح عدد الأيام التي تقل عن الدورة المنتظمة من تاريخ الولادة المتوقع.
  • الدورة تأتي كل 28-35 يوم: 
  1. تجرى العملية الحسابية السابقة ومن ثم يضاف عدد الأيام التي تزيد عن الدورة المنتظمة على تاريخ الولادة المتوقع. 

لكن إذا لم يكن لدى المرأة أي فكرة عن موعد أخر دورة بسبب عدم انتظامها لأي سبب كان، هنا يفحص الطبيب الحامل بالموجات الفوق صوتية لتقدير عمر الحمل وتوقع موعد الولادة. 

إن الشهر الواحد من الحمل يساوي أربع أسابيع و ثلاثة أيام؛ أي أن الشهر 4.3 أسبوع. إذن لمعرفة كم أسبوع في الحمل يتم ضرب عدد الأشهر بالمعامل 4.3. مثال: إذا كانت الحامل أتمت الشهر الثالث إذن عمر الحمل بالأسابيع 13 أسبوع. 

للمزيد: 

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

س.ع انا حامل اخر دورة لية كانت20/10/2014 كم مدة حملي اﻻن؟؟؟ وسؤال ثاني عندي اﻻﻻم اسفل البطن في المثانة عملت...

  • في حال كانت آخر دورة شهرية بتاريخ 20/10/2014 فإن عمر الحمل بتاريخ 6/1/2015 هو 11 أسبوع ويوم واحد وإن موعد الولادة المتوقع هو 27/7/2015.
  • أما بالنسبة للألم أسفل البطن في المثانة فقد يكون نتيجة لتمدد الرحم ويعتبر أحد أعراض الحمل أو نتيجة وجود التهاب في المسالك البولية لذا ينصح بمراجعة الطبيب المختص ليتمكن من عمل الفحوصات اللازمة تجنباً لأي تأثيرات سلبية على الحمل.
  • وبالنسبة لتحليل حمض اليوريك المرتفع فيجب العلم أنه يؤثر على الحمل ويزيد من مضاعفات الحمل غير المرغوبة لذا يجب العمل على التقليل من نسبة حمض اليوريك عن طريق الإكثار من شرب الماء والسوائل، ممارسة التمارين الرياضية والاسترخاء، تجنب تناول اللحوم العضوية والسكريات المصنعة، الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الخضراء والمكسرات والحبوب الكاملة. أما بالنسبة للأدوية فيجب أن يقوم الطبيب أولاً بتحديد سبب ارتفاع حمض اليوريك وتقييم الحاجة لاستخدام العلاج بعد تحديد أمان استخدامه خلال الحمل.
  • وأما بالنسبة إلى السونار في الأشهر الأولى من الحمل فإنه لم يتم إثبات وجود علاقة بين السونار والتأثير على الجنين حيث يرسل الجهاز موجات فوق صوتية عبر الرحم لرؤية وضعية الطفل وحركاته. ومن الجدير بالذكر أنه لم يتم إثبات وجود أي صلة بين جهاز السونار ووجود تأثير على وزن الطفل أو ظهور الإصابة بالسرطان في المستقبل أو مشاكل في السمع والبصر وغيرها فخو آمن  نسبياً.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا حامل في الرابع والطبية طلبت ان استمر بتناول الاسبرين بيبي ما السبب في ذلك وهل يؤثر لك على الجنين...

اثبتت الدراسات ان اخذ حبوب اسبرين الاطفال من بدايه الحمل قد يقلل من نسبه حدوث الاجهاض. فهو يقلل من عملية التخثر وبهذا يزيد من سيولة الدم في الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة بالمشيمة، لذلك فإن الأسبرين يقلل من حدوث هذا التخثر مما يزيد من تدفق الدم عبر المشيمة ويحسن من وصول الغذاء الكافي إلى الجنين عبر المشيمه.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

أنا حامل في بداية الأسبوع الثاني والعشرين من حملي الأول واخر دورة كانت بتاريخ 5July 2013 ، لقد ذكرت لي...

بالنسبه للوزن لهذا العمر متوقع و طبيعي و بالنسبه للبطن لوحده غير كافي للوصل للتشخيص و فحص السكر يجب عمل لكل الحوامل بعد الاسبوع العشرين و الرجاء العوده لطبيب اخصائي Feto-maternal لعمل فحص سلامه الجنين او بما يسمى بالعاميه فحص ثلاثي و رباعي الابعاد و ان شاء الله عنده الجواب الشافي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه