تم عرض ابنتي علي طبيب جلديه بسبب تكوين القشره بالشعر وتم صرف علاج لها selforA========LOCOPREX لاكن مش متوفر هل يوجد بديل

icon 27 أغسطس 2015
icon 723
تم عرض ابنتي علي طبيب جلديه بسبب تكوين القشره بالشعر وتم صرف علاج لها selforA========LOCOPREX لاكن مش متوفر هل يوجد بديل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

استخدمي مرهم ديرموفيت مرتين يوميا واذا عادت القشرة بعد ذلك فهنالك احتمال ان تكون صدفية والأفضل ارسال صورة عبر الطبي استشارة للتشخيص والعلاج 1 2015-08-28 09:24:20
طاقم الطبي
طاقم الطبي
استخدمي مرهم ديرموفيت مرتين يوميا واذا عادت القشرة بعد ذلك فهنالك احتمال ان تكون صدفية والأفضل ارسال صورة عبر الطبي استشارة للتشخيص والعلاج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ولدت اختي وبعد الولاده لوحظ عدم نمو الشعر وقد شخص الطبيب المعالج الحاله كالاتي congenital alopecia والان تبلغ 10 سنوات...

هناك أشكال متعددة من فقدان الشعر الوراثي والتي تعرف بالثعلية الخلقية،التي ما زالت قاعدتها الجزيئية غير معروفة تماما.ولكنه مرتبط بطفرة حصلت في بعض الجينات المسؤولة عن الشعر وليس له علاج معروف حتى الآن. واستخدمت أسرة لديها نوع نادر من السعفة العامة للبحث عن موضع وجود زيجوت متَماثلَة الأَلائل ولكنه تم الكشف عن ارتباط فترة من 6 سنتيمورغان على الكروموسوم 8پ12 . المثيل الانساني لجين فأري ، عديم الشعر، قد تم تحديده في هذه الفترة بموضعة الهجين الشعاعية، وقد وجدت طفرة مغلوطة توجد في الأششخاص المتأثرين.وفقدان الشعر الانساني يشفر عامل انتساخ اصبع زنك منفرد مفترض من البروتين بتعبير محدد في المخ والجلد.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من البهاق الذي ظهر في وجهي ولم ينتشر وبقع بسيطة الدكتور وصف لي دواء gel vitiskinولكن لا يتوفر في...

البهاق هو مرض مناعي وراثي له عدة طرق للعلاج تعتمد على مدى انتشاره في الجسم والاماكن المصابة فيمكن علاجه بالكريمات الموضعية التي تحتوي على الكورتيزون او معدلات المناعة كما يمكن العلاج في بعض الحالات بالاشعة الفوق بنفسجية او عن طريق الليزر

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

لدى اخي تعرجات في فروة الراس من الامام مما ادى الى ارتخاها واصبحت حمراء وذهب الى الطبيب و وصفوا له...

ذ عبارة عن ترلات وتجاعيد الوج،وسباب الترهل متعددة منها: السمنة ، وفقدان الوزن، والولادة والرضاعة ،وعدم ممرسة التمارين الرياضية، وهناك أسباب وراثية.ولعلاج الترهل يمكن استخدام ماسك البطاطا المهروسة أو ماسك الخيار، ويمكن استخدام ملعقة عسل مع ماء الورد يدهن بهما الوجه مساء ثم يغسل بالماء الفاتر.ويمكن شد الوجه عند إختصاصي أمراض جلدية بواسطة جهاز شد الوجه وهوآمن وليس له أضرار، ويمكن استخدام الليزر ضعيف الطاقة في منطقة الضوء تحت الحمراء، حيث يعمل على إنتاج الكولاجين الذي يملأ الترهلات والتجاعيد.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من بداية تساقط ذهب للدكتوراعطاني بخاخ مرتين وانبولات اسمها تقريبا بحرف z وفيتامينات؟سمعت ان هذه العلاجات تستخدم مدى الحياةالايوجد...

لمعاينة تساقط الشعر يمكن ان يرى الطبيب بالعين المجردة ،ويمكن باستخدام العددسة المكبرة التي تبين فروة الرأسوبصبلات الشعر ي بشكل أوضح ،واما البخاخفهو مينيكسوديل 2%-- 5%والأنبولة زد اعتقد هو زد--سبان،وهذه الأدوية يجب الإستمرار بتناةله على طول لأن التوقف يؤدي الى عودة التساقط من جديد ،ولهذا الأطباءلمن يريدعلاح تساقط الشعر يجب أن يستشتر نفسه على تحمل هذا العلاج الطويل الأمد قبل البدء بالعلاج وخسار وخسارة ثمنه دون متابعة الحصول على على الفائدة.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم ... انا طرحت حالتي سابقا بخصوص اثار الحبوب واسمرار في منطقه الكتفين واعلى الظهر وتم وصف كريم blending...

Eldoquin 2% cream هو مرهم يحتوي على هيدروكينون وليس كورتيزون ويعمل على تفتيح البقع الغامقة ويحتاج لعدة أشهر حتى تظهر النتائج بشكل جيد لذلك يجب استشارة الطبيب أو الصيدلاني قبل استخدامه أو ايقافه .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ممكن علاج للصدفيه في فروه الرأس لان اكثر من طبيب يقول لايوجد علاج متخصص للصدفيه فأذا ممكن اسم علاج يكون...

علاج الصدفية الحديث في استخدام كريم خاص حصلت من خلاله على براءة اختراع ولكن قبل البدء بالعلاج عليك اجراء فحوصات تجد نفسك تعاني من اكثر من واحدة منها وهي:- فيتامين دال الزنك الكالسيوم فيتامين ب12 وبعدها نواصل العلاج والنتيجة نهائية وابدية باذن الله بعدم رجوع الصدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

عندي بقع بيضاء في الجلد وذهبت لدكتور وكتبلي نوعين من الدواء لمدة شهر ولم يحصل شي وظلت البقع البيضاء موجودة...

غالباً ما تظهر البقع البيضاء على الجلد عندما تنحصر بروتينات الجلد أو الخلايا الميتة تحت سطح الجلد. وقد تحدث أيضاً نتيجة تصبغ أو فقدان اللون.

من المهم أن يقوم طبيب الأمراض الجلدية بفحص البقع البيضاء لفهم سببها وأفضل طريقة لعلاجها.  حيث يمكن أن تتسبب مجموعة متنوعة من الحالات الصحية في ظهور بقع بيضاء على أجزاء مختلفة من الجسم.

وفيما يتعلق بالتساؤل حول خيارات العلاج أو اسم مرهم لعلاج البقع البيضاء في الوجه، نشير إلى أن ذلك يعتمد على السبب وتشمل الأسباب الشائعة للبقع البيضاء على الجلد ما يلي:

  • النخالة البيضاء: النخالة البيضاء هي حالة جلدية منتشرة نسبياً وغير سرطانية تسبب بقعاً حمراء متقشرة ومثيرة للحكة. تلتئم هذه البقع في النهاية وتترك وراءها بقعاً بيضاء باهتة. أسبابها غير معروفة، لكن يعتقد أنه قد يكون شكلاً خفيفاً من التهاب الجلد التأتبي أو الأكزيما.

وفيما يتعلق بخيارات العلاج أو اسم مرهم لعلاج البقع البيضاء المرتبطة بالنخالة البيضاء في الوجه تشمل خيارات العلاج:

    • الاستخدام المنتظم للمرطبات.
    • كريمات الكورتيكوستيرويد الموضعية بجرعات منخفضة ، وغالباً ما تبدأ بكريم هيدروكورتيزون بنسبة 1 في المائة.
  • البقع الشمسية أو نقص الصباغ النقطي: عادة لا تسبب هذه البقع أي أعراض ، ويبلغ حجمها من 1 إلى 3 ملليمترات، وتميل إلى الظهور أولاً على الساقين قبل أن تتطور إلى الذراعين وأعلى الظهر والوجه. قد تشمل الأسباب نقص صبغة الجلد التي تسمى الميلانين، كما أنها قد تكون وراثية في العائلات.

وتشمل خيارات العلاج:

    • وضع واقي من الشمس كل يوم ، وتغطية جميع مناطق الجلد المعرضة للشمس.
    • كريمات الستيرويد الموضعية ، مثل الهيدروكورتيزون.
    • كريمات الريتينويد الموضعية، مثل الريتينول و التريتينوين.
  • السعفة المبرقشة أو النخالية المبرقشة: حيث تنمو الفطريات التي تعيش عادة على سطح الجلد خارج نطاق السيطرة. وتسبب الفطريات بقعاً جافة متقشرة ومثيرة للحكة تكون إما أفتح أو أغمق من الجلد المحيط. عادة ما تنمو هذه البقع ببطء إلى حد ما وغالباً ما تتجمع معاً.

وتعد أنواع الشامبو والصابون والكريمات المضادة للفطريات هي خط العلاج الأول لحالات النخالية المبرقشة.

  • البهاق: لدى الأشخاص المصابين بالبهاق، تظهر بقع بيضاء على الجلد في الأماكن التي يتم فيها تدمير الخلايا التي تصنع صبغة الجلد أو اللون. ويرجح بأنها حالة من أمراض المناعة الذاتية.

وفيما يتعلق بخيارات العلاج أو اسم مرهم لعلاج البقع البيضاء في الوجه المرتبطة بالبهاق، تشمل خيارات العلاج:

    • كريمات الكورتيكوستيرويد منخفضة الجرعة.
    • العلاج بالأشعة فوق البنفسجية مع الأدوية الموضعية.
    • جراحة لإزالة الأجزاء العلوية من الجلد المصاب، إذا فشلت الأدوية والعلاج بالضوء.
  • الدخنية: الدخينات هي أكياس صلبة ومرتفعة وغير مؤلمة بيضاء مملوءة بالسوائل، يتراوح عرضها بين 1-4 مم وتتطور على سطح الجلد.

وتحدث الدخنية إما بسبب تجمع الكيراتين تحت الجلد حيث يشكل كيس مملوء بالسوائل وهو بروتين يساعد على تصلب الطبقة الخارجية من الجلد. كما يمكن أن تحدث أيضاً بعد تعرض الجلد للضرر، مثل تلف الأنسجة والتقرحات أو التهاب الجلد.

عادة ما تكون كريمات ومراهم الريتينويد، خاصة تلك التي تحتوي على 0.1 بالمائة تريتينوين، هي خط العلاج الأول الموصى به.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً