أعلنت الفئات المختصة في وزارة الصحة الإماراتية أن الإمارات هي الأولى عالمياً من حيث عدد الأشخاص الذين حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد-19، بنسبة 91% من سكان الإمارات.

وبينت  الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدثة الرسمية باسم قطاع الصحة الإماراتي، أن هناك ما يقارب 80.38% من سكان الدولة قد تلقوا الجرعة الثانية من لقاح كوفيد-19، وبذلك فهي تحتل المرتبة الثانية عالمياً. وتحتل البرتغال المرتبة الأولى عالمياً من حيث عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح.

وأضافت الدكتورة فريدة، أن عدد حالات كورونا في الإمارات قد قل بنسبة 60% عن شهر أغسطس من العام الماضي، وأن كل هذا الانجاز يعزى إلى حملات التلقيح الوطنية والتزام المجتمع المحلي بالقواعد والإجراءات الوقائية ضد كورونا.

وأكدت الحوسني أن لقاحات كورونا قد ساعدت في التصدي لكورونا من خلال العديد من العوامل، منها:

  •  منع العدوى ومضاعفات المرض.
  • تخفيض نسبة الدخول إلى المستشفيات.
  • تقليل فترات الإقامة في المستشفى.
  • عدم الحاجة إلى أجهزة التنفس الصناعي.

وتحتل الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى ايضاً من حيث عدد فحوصات كورونا التي تم إجراؤها لكل 1000 شخص من سكان الدولة، وتعتمد هذه النتيجة على عدد فحوصات كورونا التي تم إجراؤها منذ بدء الجائحة وحتى تاريخ 12 من شهر سبتمبر الحالي.

ودعت الدكتورة الحوسني على ضرورة أخذ لقاح كورونا والالتزام بالإجراءات الوقائية ضد كورونا، وأكدت على ضرورة أخذ الإماراتيين والوافدين للقاح الأنفلونزا الموسمية، وأن الفجوة الموصى بها بين اللقاحين هي أسبوعين.

للمزيد: الامارات تبدأ باعطاء لقاح الانفلونزا لجميع المواطنين مجانا