أعلنت الحكومة الامريكية عن نوايا حول البدء بإعطاء ما يقارب 100 مليون جرعة معززة من لقاح كوفيد-19 حتى تاريخ 20 من سبتمبر، ولكن كان لقاح فايزر هو اللقاح الوحيد الحاصل على موافقة تنظيمية لإعطاء الجرعة المعززة.

ويوجد العديد من الشركات الأمريكية، مثل; شركة موديرنا، التي قدمت بيانات خاصة بلقاح كوفيد-19 للحصول على الموافقة التنظيمية. وقد بين الدكتور أنتوني فوسي، كبير المستشارين الطبيين لبايدن، أنه من المتوقع أن لا تكون البيانات والمعلومات المطلوبة من شركة موديرنا جاهزة حتى تاريخ 20 سبتمبر، وبذلك من الصعب أن تحصل على الموافقة التنظيمية حتى لك التاريخ.

وقد بينت الحكومة الامريكية انها تشعر بالقلق الشديد حول انتشار عدوى كورونا في الولايات الأمريكية، وخصوصاً بين الأشخاص المحصنين تحصين كامل ضد الفيروس، وهذا ما يدل على ضعف قدرة الجرعات معتمدة من لقاح كورونا في القدرة على التغلب على الفيروس. ودفع هذا الانتشار الواسع للفيروس، الحكومة الأمريكية، للبدء بتطبيق إعطاء جرعة معززة من لقاح كورونا.

وبين  مسؤولو الصحة الأمريكيون أن الجرعة الثالثة المعززة من لقاح فايزر سوف تكون متوفرة على نطاق واسع للأمريكيين حتى تاريخ 20 سبتمبر، حيث ستكون متاحة للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من لقاح فايزر ولقاح موديرنا قبل ثمانية أشهر من موعد الجرعة المعززة.

للمزيد: بدء اعطاء الجرعة المعززة من لقاح كورونا في الاردن