العسل الملكي (بالإنجليزية: Royal Jelly)، أو ما يعرف أيضاً بعسل ملكات النحل، هو مادة تشبه الحليب يفرزه نحل العسل، ويحتوي على نسب مرتفعة من العناصر الغذائية المهمة للجسم، وله فوائد عديدة للجسم بشكل عام وللجنس بشكل خاص، وسنتعرف في هذا المقال على فوائد العسل الملكي للجماع.

فوائد العسل الملكي للجماع للرجال والحيوانات المنوية

من أهم فوائد العسل الملكي للجماع للرجال أنها تحسن من صحة الحيوانات المنوية، نظراً لاحتوائه على مجموعة من الأحماض الأمينية (بالإنجليزية: Amino Acids) التي تساعد على ذلك. من فوائد العسل الملكي للجماع والحيوانات المنوية ما يلي:

  1. تحسين قدرة الحيوانات المنوية على الحركة، ويعالج الحالات التي الناتجة عن وهن النطاف (بالإنجليزية: Asthenozoospermia)، حيث أنه يرفع من مستويات الخصوبة لدى الرجال. وتكمن أهمية وفوائد العسل الملكي للجماع والرجال لتحسين صحة الحيوانات المنوية في احتوائه على مادة الرويالاكتين (بالإنجليزية: Royalactin)، وهي مادة تتوافر فقط لدى ملكات النحل، والذي يرفع من مستويات الخصوبة لديهن. كما أنه غني بمضادات الأكسدة المفيدة للحيوانات المنوية.
  2. زيادة عدد الحيوانات المنوية.
  3. تحسين قدرة الحيوانات المنوية على النضوج.

اقرأ أيضاً: طرق علاج تشوهات الحيوان المنوي بالعسل والاعشاب 

فوائد العسل الملكي للجماع للرجال والرغبة الجنسية

يساعد العسل الملكي على رفع مستويات التيستوستيرون (بالإنجليزية: Testosterone) في الجسم، والذي ساعد على تعزيز الرغبة الجنسية للرجال، وذلك نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر المعززة لتراكيز التستوستيرون في الجسم، مثل بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية المتواجدة في العسل الملكي، على سبيل المثال، الزنك.

فوائد العسل الملكي للجماع للنساء

من فوائد العسل الملكي للجماع للنساء أنه يساعد على تنظيم مستويات الهرمونات الأنثوية، مثل هرمون الإستروجين، الأمر الذي يساعد على رفع الرغبة الجنسية للنساء. وتكمن فوائد العسل الملكي للجماع للنساء في احتوائه على هرمون الإستروجين النباتي، والفعال بنفس مستويات هرمون الإستروجين البشري، كما ترتبط على هذه المواد على مستقبلات الإستروجين في الجسم.

كما يساعد العسل الملكي على تحسين مستويات هرمون البروجيستيرون في الجسم، كما يعمل على تنظيم مستويات الهرمون المنظم للحوصلة (بالإنجليزية: Follicle stimulating Hormone or FSH).

وللحصول على فوائد العسل الملكي للجماع للنساء يمكن تناول العسل الملكي فموياً، أو من خلال وضعه في المهبل.

فوائد العسل الملكي للصحة

بالإضافة إلى فوائد العسل الملكي للجنس، فإن للعسل الملكي العديد من الفوائد الصحية، نذكر منها:

  • الوقاية من اضطرابات الكلى الناتج عن أدوية مرض السرطان.
  • علاج تقرحات القدم السكري.
  • علاج الجروح والحروق على البشرة، حيث أن العسل الملكي يساعد على التئام الجروح.
  • خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي الوقاية من أمراض القلب المختلفة.
  • علاج التقرحات الفموية.
  • تعزيز جهاز المناعة.
  • تعزيز صحة الدماغ، والوقاية من أمراض الدماغ وتعزيز الذاكرة.
  • علاج أعراض انقطاع الطمث.
  • علاج ارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضاً: تعرف على اهم وابرز فوائد العسل للصحة ومعلومات اخرى

لقد قمت بالمباعدة بين اردافي من الوراء بشدة لفحص الشرج مما سبب الم و بعدها لاحظت نزيف بعض قطرات الدماء هل تضرر غشاء البكارة ؟

طريقة الحصول على فوائد العسل الملكي للجماع

للحصول على فوائد العسل الملكي للجماع للرجال والنساء، وللحصول على فوائده للجسم كامل، ينصح بتناول العسل الملكي يومياً، ويتوافر العسل الملكي بالأشكال التالية:

  1. عسل طبيعي دون إضافات.
  2. على شكل جل للاستخدام الموضعي.
  3. على شكل كبسولات.

أما عن طريقة استعمال العسل الملكي للجماع، ينصح بتناول 1-3 جرام من العسل الملكي يومياً، ويمكن إضافته إلى المشروبات المشروبات.

ينصح باستشارة الطبيب قبل تناول العسل الملكي للجماع، حيث أنه قد يسبب بعض المضاعفات أو الأعراض الجانبية.

اضرار العسل الملكي

بشكل عام، يعد العسل الملكي آمن ولا يتسبب بأثار جانبية عند تناوله، بل أن فوائد العسل الملكي للجماع والصحة عظيمة، ولكن في بعض الحالات قد يظهر أضرار العسل الملكي، ونذكر منها:

  1. زيادة هجمات الربو (بالإنجليزية: Asthma).
  2. تفاعلات تحسسية، وقد يسبب احمرار المنطقة عند استخدامه موضعياً.
  3. انخفاض ضغط الدم، خصوصاً في حال تناول الأدوية الخافضة لضغط الدم.

كما يفضل عدم استخدام العسل الملكي من قبل النساء الحوامل، والمرضعات لعدم توفر معلومات كافية حول أضرار العسل الملكي للجماع وللصحة خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية.

اقرا ايضاً :

تدابير الضعف الجنسي عند الزوجين