ما سبب تأثر بعض الأشخاص بكورونا أكثر من غيرهم؟

في الغالب نسب الوفيات في بعض الفئات المصابة بفيروس كورونا هي أعلى من غيرهم

ففي الذكور أعلى من الإناث

وفي كبار السن أعلى من الصغار

وفي الأشخاص الذين يعانون من السمنة أعلى من غيرهم

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

وفي المصابين بالأمراض المزمنة أيضاً

ماسبب الشعور بالارتياح عند اغتسال المنطقة الحساسة بالماء الدافئ او الساخن بعكس الماء البارد حيث يسبب لي شعور مزعج ..

لماذا؟

تابع الفيديو لمعرفة ذلك.

الغدد اللعابية

طاقم الطبي

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

زوجتي انزلقت ووقعت على راسها من الخلف وحتى الآن بعد مرور من ساعة لم تحصل مضاعفات غير بعض الوجع بالراس زال بعد اخذ بندول هل

الحمدلله حتى الآن لا شيء يدعو للقلق..ولكن لمدة 48 ساعة بعد الارتطام إذا حصل واحد من هذه الامور ينبغي الذهاب إلى قسم الطوارئ..زيادة في الغثيان والإستفراغ..نعاس غير طبيعي وصعوبة في النهوض من النوم..صداع يزداد رغم اخذ المسكنات..صعوبة في المشي أو الكلام أو حدوث اضطراب في النظر.. أو حصلت تشنجات عضلية...اي مما ذكر سابقا إذا لاحظته على زوجتك يبنغي أخذها باسرع وقت للطوارئ
see-answer-arrow

اعاني من حمى و وجع في الراس والبلعوم من خمس ايام ماهي نصيحتكم علما اني اسكن في دولة اوربيا ولم يعطيني ي الا اسبرين ودرجة

اولا درجة حرارتك عالية جدا والاسبرين لايعطي لمثل هذه الحرارة لابد من معرفة اسباب الحرارة ولا اعرف اي دولة اروبيا موجود انت اانت موجود في الصومال درجة حرارتك عالية جدا وقديحدث عندك تسمم في الدم راجع طبيب لعمل لك تحاليل دم
see-answer-arrow

علاج نقص فيتامين د نجم يمكن ان يكون حبوب الف وحدة اسبوعيا لكن لماذا زجاجة فيدروب واحدة فقط نقط وحدة اسبوعيا تناول من النقط لعدم

طبعاً أذا كنت عملت تحليل فيتامين د وكان أقل من المستوى عليك أن تأخذ 50 ألف وحده كل أسبوع لمدة 8 أسابيع ثم حبه كل شهرلمدة 6 أشهر.

بعد ذلك تحليل فيتامين د يجب ان يكون ما بين 30 الى 100 وغالباً أن يكون متوفر فيتامين دال اقراص في أغلب الدول.

see-answer-arrow

هل شرب عصير الليمون الطبيعي بدون سكر ومرات عديدة في اليوم له مضار على الصحة علما ان التبول يكون في حالة شرب الماء

ولعصير الليمون فوائد عديدة بسب ما يحتويه من مواد مفيدة، حيث لا يحتوي على الكافيين أو الصوديوم، تساعد على الهضم وتسريع عملية هضم الطعام خلال اليوم. ويكون له تأثير في تحسين أداء الجهاز المناعي ضد الالتهاب وضد الرشح، ويساعد على إدرار البول ,يساعد على التئام الجروح. ,ويحتوي على الكالسيوم الذي نحتاجه لبناء العظام، والليمون يقوي الشعر ويذيب الدهون ويرفع المعنوياتن، ولكنه لا يخلو من المضار فهو يؤدى إلى هيجان أغشية الجهاز الهضمى وقد يسبب حروقا فى المعدة وهو كغذاء صعب الهضم،ولهذا ننصحك بعدم تناوله على الريق أو قبل الأكل،وأن تعتدل بتناوله ويكفي كأس في اليوم والمثل يقول: كل شئ زاد عن حده إنقلب ضده
see-answer-arrow

متى يتم توقف نمو الطول مع العلم ان وطولي سم هل بالامكان ان اطول من ذلك

فرصة ان يزداد طول الانسان بعد عمر 21 تكون ضعيفة بغض النظر عن الدراسات التي تبين ان نمو الانسان يمكن ان يمتد الى 23 عاما المهم معرفة سبب قصر القامة الذي تعاني منه لمعرفة العلاج ينفسم قصر القامة الى ثلاثة اقسام 1- الوراثي : ويكون له علاقة بطول الوالدين الاصلي وهذا النوع يمكن حسابه باستخدام طول الوالدين في معادلة خاصة 2- قصر القامة المتعلق بتأخر نمو العظم :   3-   قصر القامة نتيجة مرض مزمن   يتم اكتشاف هذه الانواع خلال الطفولة وتتم معالجة كل نوع حسب معطياته اذا كان قابلاا للعلاج
see-answer-arrow

أخبار ومقالات طبية

6,660خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أطباء متميزون لهذا اليوم
الأخبار الأكثر تفاعلاً
اخبار كورونا

6,660خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة