علم السموم

. تعرف بالتفصيل على السموم المختلفة وآثارها على جسم الإنسان

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

أخبار ومقالات طبية

6,335خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

علم السموم
كيفية التعامل مع الغاز المسيل للدموع
علم السموم كيفية التعامل مع الغاز المسيل للدموع 20 مايو 2021
علم السموم
انواع لدغة العنكبوت، وطرق علاجها
علم السموم انواع لدغة العنكبوت، وطرق علاجها 24 مارس 2019
علم السموم
الفسفور الأبيض
علم السموم الفسفور الأبيض 14 يناير 2009

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

ما هو علم السموم

علم السموم - Toxicology علم السموم هو علم يختص بدراسة تأثير المواد الكيميائية على أجسام الكائنات الحية وخصوصا تأثيرها على جسم الأنسان. يقوم علم السموم بدراسة الأعراض التي تحدثها هذه المواد الكيميائية السامة والاليات التي سببت هذه الأعراض وطرق علاجها وكيفية الكشف عن هذه المواد السامة. علم السموم هو دراسة الآثار الضارة للمواد الكيميائية على الكائنات الحية. هو دراسة ، والأعراض العلاجات وآليات والكشف عن حالات التسمم ، وخاصة التسمم من الناس.
see-answer-arrow

ماهي وظيفة اخصائي علم السموم

اخصائي علم السموم toxocology هذا المسمى يمكن الحصول عليه بعد دراسة الطب أو الصيدلة او المختبرات. -علم السموم: (TOXICOLOGY) يعرف بأنه العلم الذي يبحث في ماهية المواد السامة كيميائية كانت أم فيزيائية وفي تأثيرها الضار على الكائن الحي كما يبحث في أصل السم وتحليله وطرحه في الكائن الحي وفي طرق العلاج والتقليل من السمية.
see-answer-arrow

كيفية الوقاية من السموم التي تدخل جسم الانسان عن طريق الاكل والشرب كيفية التخلص من تلك السموم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, يتعرض جسم الانسان دائما للسموم الوافدة عن طريق الجهاز الهضمي ويتخلص منها بفضل ما أمده الله من مناعة ذاتية او مكتسبة ولكن هذا لا يمنع من الاهتمام بنظافة وصحية ما نتناوله من طعام وشراب. الماء النظيف والغسل الجيد للخضروات والفواكه والانتباه لمصادر اللحوم والاسماك وطهوها جيدا من ناحية والاهتمام بانواعها من ناحية اخرى يقلل من السموم الواردة للجسم ويقوي الجهاز المناعي للجسم لحفظه منها.
see-answer-arrow

تحية وبعد انتشار السموم في اجسامنا يحتاج الى حلول قرات ان وجبة الديوتكس ة للتخلص من السموم لكن بما ان الخضار والفواكه امتوافرة في الاسواق

نعم الصوم مفيد جداً لكن ليس الصيام الشائع عند العرب حاليا والذي هو التسمم بعينه اذ ان الصائم بشكل عام يُضيع كل تعبه عند الفطور ويأكل ما هب ودب الصيام الصحيح هو المفيد والاعتماد على الاطعمة الصحية كاللبن والعسل والتمر والابتعاد عن الاطعمة الجاهزة والدهون والحلويات التي لا طعم لها ولا رائحة وكلها دهون وامراض
see-answer-arrow