chlorhexidine, matricaria chamomilla, melaleuca alternifolia, rose oil, thymus vulgare, triclosan
speaker speaker

كلورهيكسيدين بابونج مستخلص شجرة الشاي زيت الورد

ما هو دواء كلورهيكسيدين بابونج مستخلص شجرة الشاي زيت الورد

مركب دوائي يحتوي على: كلورهيكسيدين: مضاد جرثومي يستخدم لعلاج الاتهابات الجلدية والتهابات اللثة. البابونج: يفيد في علاج اضطرابات القلق, المُساعدة على النّوم, يُساعد في علاج المغص, كما أنّه يُستعمَل في علاج الأمراض الالتهابيّة في الجهاز الهضميّ والتي ترتبط بالتقلُّصات، كما أنّه يُساعد في علاج اضطرابات المعدة التي تشمل ارتجاع الحمض المعديّ، وألم المعدة، والتقلّصات، والغثيان، والقيء, ويعتبر عِلاجاً مُوافَقَاً عليه للرّشح والحرارة, رفع المناعة، ومُقاومة البكتيريا والأمراض, كما له تأثيرات مُقاومة للخلايا السرطانيّة, وتأثيرات وقائيّة من أمراض القلب والأوعية الدمويّة, ويُقلّل من أعراض ضغط الدّم, والسّيطرة على مرض السكريّ. مستخلص شجرة الشاي: له خصائص مضادة لمختلف مُسببات العدوى من الجراثيم كالبكتيريا والفيروسات والفطريات والطفيليات، وبالتالي فهو مُفيد لعلاج الالتهابات البكتيريّة المختلفة ومنها تلك التي تصيب الأعضاء الداخليّة كأعضاء الجهاز الهضميّ من المعدة والأمعاء والقولون، وكذلك يساعد في علاج التهابات الجهاز الإخراجيّ والتهابات المسالك البوليّة، وهو مُفيد في علاج التهابات الجهاز التنفسيّ كالتهابات الحلق والرئتين وقد عُرف استخدامه لعلاج مرض السُل,ويساعد على علاج البلغم وبالتالي فهو مُفيد لحالات السعال المصاحبة للبغلم، وهو منشط لخلايا الجسم ويعمل على نمو الخلايا وتجديدها، وهو مُنشط لدّورة الدّمويّة، ومقوي لجهاز المناعة، وهو يساعد على زيادة قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائيّة, ويساعد على مكافحة حب الشباب والآثار الناتجة عنه عدا عن أنّهُ يحميها من الالتهابات المختلفة التي قد تصيبها، وهو يُساعد على سرعة التئام الجروح والندوب فيقلل من أثرها على البشرة. زيت الورد: يُعالِج الأشخاص الذين يُعانون من الاكتئاب, والالتهابات التي قد تحدُث في الجسم، وكذلك التشنُّجات, ويُحارب البكتيريا، والفيروسات، كما يحمي الجسم من الأمراض المُعدِية، ويُعزِّز من القوّة الذاتيّة لجهاز المناعة, ويُعالِج التهابات اللثّة، ويُقوّيها، ويُوقِف النزيف فيها, ويُقوّي جذور الشَّعر، ويُقلِّل من تساقُطه، ويجعلُه أكثر صحّة, ويُنقِّي الدم، يحمي الجسم من الطَّفَح الجِلديّ، والدمامل، وغيرها من الأمراض الجلديّة, ويُحسِّن من صِحّة الكبد، ويُساعد في أدائه لوظائفه بشكلٍ فعّال, ويُعزِّز من صِحّة الجهاز الهضميّ؛ حيث إنّه يُنظِّم حركة الأمعاء، ويُلَيِّنُها. الزعتر: يساعد في علاج السعال الديكي و الإلتهابات الشعبية, كما يعالج أمراض الربو, و البلغم المصاحب لهذه الأعراض و الأمراض, كما يعد الزعتر منشطاً للدورة الدموية ومطهراً لها ، و مسكناً للآلام ، و يعالج مشاكل المسالك البولية، ويخفف من مرض المغص الكلوي ويشفيه, ويساع على خفض الكولستيرول كذلك, ويعمل على طرد الغازات من المعدة، ويساعد في عملية الهضم ، وعلى امتصاص المواد الغذائية, ويعمل على القضاء على الفطريات ،والقضاء على الطفيليات مثل ( الأميبا ) ،كما يعتبر قاتلاً للميكروبات, ويعالج حالات الإسهال ،ويمنح الذاكرة التقوية, و يسهم أيضاً في تقوية جلد الرأس ، ويعالج آلام الأسنان ،والتهابات اللثة ، ويحمي الأسنان من التعرض للتسوس, كما و يعالج التهابات الحلق ،و الحنجرة ، ويمكن استعماله على الثآليل كمرهم لعلاجها, ويعالج الأمراض الجلدية ،كالأكزيما ، والصدفية ، ويعالج الحروق الجلدية أيضاً, كما أنه يساعد على تنقية الدم, و يساعد في تفتيت الحصى في الكلوات، كما أنه يفيد في علاج مرضى السكر. تريكلوزان: مضاد للبكتيريا والفطريات.

أسماء تجارية لكلورهيكسيدين بابونج مستخلص شجرة الشاي زيت الورد

فيل فريش

فيل فريش

تصنيف الدواء:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2019-09-10
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

فيه بقعه بيضاء بسيط تاتي في اخر اللسان هل هو طبيعي مع العلم اني مدخن وبعد ما اشرب الشاي احس فيه طعم تخمير

الف سلامة ينصح بزيارة طبيب أخصائي امراض الفم للفحص و التشخيص السليم و في الغالب دا التهاب في الحلمات الحسية المسؤلة عن التذوق في اللسان بسبب التدخين و العلاج الامثل طبعا هو الاقلاع عن التدخين

سؤال من ذكر

في أمراض الفم

اشعر بالمرارة في الفم خاصة بعد تناول الشاي هل العلاج بترك الشاي او علاج اخر

ننصح باجراء بحث ودراسه عن معرفة السبب فى وجود الطعم المر فى الفم على سبيل المثال الادويه التى قد تتناولها العقاقير اطعمه او اشربه تحتوى على مواد قابضه ومن الممكن الشاى والقهوه والنسكافيه الشوكولاته الكاكاو ارتجاع الاحماض من المعده للمرىء سوء الهضم عدم الاهتمام بنظافة الفم والاسنان واللسان بشكل كاف قد تكون هذه اسباب لحين اكتشافها من السهل توفر العلاج

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
أطباء متميزون لهذا اليوم
ترتيب الأدوية
حاسبات الطبي