altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

كبريت، حمض الساليسيليك، زيت ليمون، حمض ستريك، حمض بوريك، ثنائي أكسيد التيتانيوم، زعتر، قرنفل، منتول، لانولين

Sulphur, salicylic acid, lemon oil, citric acid, boric acid, titanium dioxide, thyme, clove, menthol, lanolin

ما هو دواء كبريت، حمض الساليسيليك، زيت ليمون، حمض ستريك، حمض بوريك، ثنائي أكسيد التيتانيوم، زعتر، قرنفل، منتول، لانولين

تركيبة صابون للوجه والجسم لعلاج حب الشباب، والبثور، وتنقية البشرة، تعمل على إزالة الأوساخ، والإفرازات الدهنية، والجراثيم، والعرق، لها خواص مقشرة لإزالة الخلايا الميتة وتمنع انسداد المسام، تطهر البشرة وتقضي على العدوى خاصة الفطرية، بها العديد من المواد الفعالة الغنية للجلد وهي:

  • حمض الساليسيليك: يعد من مذيبات الطبقة القرنية، ويستخدم في علاج البثرات الجلدية وحب الشباب، وإزالة الندوب والجلد الميت، يعمل حمض الساليسيلك عن طريق زيادة مستوى الرطوبة بالجلد وإذابة المواد المسببة لالتصاق الخلايا سوياً، فيسهل التخلص منها.
  • الزعتر: يمثل الزعتر مهدئ جيد للسعال بالإضافة إلى خواصه الطاردة للبلغم، والمضادة للميكروبات، والفطريات، والمضادة للاحتقان، يتميز الزعتر بخواصه الحامية، والمرطبة للجلد، فنجده يدخل في تركيبات حب الشباب، ويعالج الجروح، والقروح، والحروق، والطفح الجلدي.
  • منتول: مركب عضوي ذو رائحة تشبه النعناع، يمكن أن يستخرج من مكونات طبيعية مثل النعناع واليوكاليبتوس، ويمكن تخليقه بالمعمل، له تأثير منعش وملطف مما يجعله مكون شائع في المستحضرات الطبية والعلاجية.

تصنيف الدواء: مضاد للجراثيم

الفئة: الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:

الاعراض الجانبية لكبريت، حمض الساليسيليك، زيت ليمون، حمض ستريك، حمض بوريك، ثنائي أكسيد التيتانيوم، زعتر، قرنفل، منتول، لانولين

  • جفاف الجلد
  • حكة

هل واجهتك أي أعراض جانبية خلال استخدام دواء كبريت، حمض الساليسيليك، زيت ليمون، حمض ستريك، حمض بوريك، ثنائي أكسيد التيتانيوم، زعتر، قرنفل، منتول، لانولين؟

أدخل العرض الجانبي الذي تعاني منه

 

ما هي استخدامات كبريت، حمض الساليسيليك، زيت ليمون، حمض ستريك، حمض بوريك، ثنائي أكسيد التيتانيوم، زعتر، قرنفل، منتول، لانولين؟

  • حب الشباب.
  • الجرب.
  • الصدفية.
  • العدوى الفطرية.

ما هي موانع استخدام كبريت، حمض الساليسيليك، زيت ليمون، حمض ستريك، حمض بوريك، ثنائي أكسيد التيتانيوم، زعتر، قرنفل، منتول، لانولين؟

يمنع استخدام الدواء دون استشارة الطبيب المختص في الحالات الآتية:

  • فرط الحساسية لأي من المكونات.
  • الحروق.
  • على الأغشية المخاطية.

ما هي احتياطات استخدام كبريت، حمض الساليسيليك، زيت ليمون، حمض ستريك، حمض بوريك، ثنائي أكسيد التيتانيوم، زعتر، قرنفل، منتول، لانولين؟

  • للاستعمال الخارجي فقط.
  • لا يلامس العين.
  • لا يدخل الفم ولا الأنف.

ما هي التداخلات الدوائية لكبريت، حمض الساليسيليك، زيت ليمون، حمض ستريك، حمض بوريك، ثنائي أكسيد التيتانيوم، زعتر، قرنفل، منتول، لانولين؟

يفضل إخبار الطبيب أو الصيدلاني عن جميع الأدوية، والأعشاب، والفيتامينات، والمكملات الغذائية قبل البدء بالعلاج.

ما هي جرعات كبريت، حمض الساليسيليك، زيت ليمون، حمض ستريك، حمض بوريك، ثنائي أكسيد التيتانيوم، زعتر، قرنفل، منتول، لانولين وطرق الاستعمال؟

يستعمل الصابون لغسل المناطق المستهدفة مرتين يومياً.

ما هي الأشكال الدوائية لكبريت، حمض الساليسيليك، زيت ليمون، حمض ستريك، حمض بوريك، ثنائي أكسيد التيتانيوم، زعتر، قرنفل، منتول، لانولين؟

عبوة تحتوي على قطعة واحدة من الصابون زنة 100 غم.

ما هي ظروف تخزين كبريت، حمض الساليسيليك، زيت ليمون، حمض ستريك، حمض بوريك، ثنائي أكسيد التيتانيوم، زعتر، قرنفل، منتول، لانولين؟

يحفظ بدرجة حرارة أقل من 25 مئوية، بعيداً عن الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

المصادر والمراجع

:Medscape. salicylic acid topical (Rx, OTC). Retrieved on the 20th of October, 2019, from

https://reference.medscape.com/drug/compound-w-for-kids-salicylic-acid-topical-999359

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2019-10-21

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2018-01-24 20:15:00

هل مشروب يحتوي على حمض الستريك مضر باشخاص المرضة بمرض السيلياك ؟؟

هل مشروب يحتوي على حمض الستريك مضر باشخاص المرضة بمرض السيلياك

1

هل مشروب يحتوي على حمض الستريك مضر باشخاص المرضة بمرض السيلياك

الجلوتين هو نوع من البروتين يوجد في القمح والشعير والشوفان والحنطة ومنتجاتها مثل ( المكرونة والمخبوزات ) ، التكنولوجيا الغذائية تمكنت من إنتاج أنواع من الدقيق الخالي من الجلوتين ، فعلى سبيل المثال / يستخدم دقيق الذرة والبطاطا والأرز والصويا والفاصوليا واللوبيا في عمل منتجات مثل ( المكرونة والخبز وأنواع المعجنات الأخرى ) تببيعه شركات متخصصة لهؤلاء المرضى . بالحمية تختفي الاعراض ويتحسن الحال لا شي خالي من الغلوتين مضر

0

2018-01-25 07:34:19

see-answer-arrow

2012-10-15 00:17:51

ما فائدة زيت الياسمين وزيت القرنفل

ما فائدة زيت الياسمين وزيت القرنفل

1

ما فائدة زيت الياسمين وزيت القرنفل

زيت الياسمين زيت عجيب وجميل رائحته جميلة جدا، ويدهن به الجسم والبعض يستخدمه كعطر، وبعض النساء يحملنه في أمبول صغير ليتعطرن به فهو يريح النفس ويبعث السعادة والصفاء، ومن خصائص زيت الياسمين أنه سائل أصفر يميل للاحمرار، يُحل في الكحول 90% ويعطي رائحة الزهر تماماً، وإذا عُتِّق يتحول لونه إلى اللون الداكن. زيت الياسمين. زيت الياسمين في الخلطات أو في صناعة عطور البخاخ المركبة من زيت الياسمين والماء والكحل. أيضا يعتبر الياسمين مطهرا ممتازا؛ لذلك نرى كثيرا من المطهرات برائحة الياسمين، حيث يتميز زيته باحتوائه على حمض البنزويك ومركب البنزالدهيد وبنزيل بنزوات، وهي المكونات التي تعمل على التخلص من البكتيريا والميكروبات بصورة آمنة. @@فوائد زيت القرنفل: يستخرج زيت القرنفل من براعم شجرة القرنفل، وهي شجرة دائمة الخضرة، تشبه براعمها الزهرية شكل المسمار، لذا يسمى القرنفل في بعض البلاد العربية بالمسمار. وزيت القرنفل معروف منذ القدم بفوائده الصحية، ومن أهمها: • العناية بالفم والأسنان يستخدم زيت القرنفل في العناية بالفم و الأسنان نظراً لخواصه المعروفة كقاتل للبكتيريا والجراثيم، لذلك فإن زيت القرنفل فعال في تخفيف آلام الأسنان واللثة. كما يستخدم زيت القرنفل في علاج قرحة الفم، وكذلك يستعمل كغرغرة للفم – عن طريق تخفيفه بالماء – للتخفيف من آلام الحلق. وزيت القرنفل مفيد أيضاً في التخلص من الرائحة الكريهة بالفم، نظراً لرائحة القرنفل المميزة؛ لذا يدخل زيت القرنفل في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالفم، مثل غسول الفم ومعجون الأسنان. • العناية بالبشرة يستعمل زيت القرنفل في علاج حب الشباب. • التخلص من التوتر والقلق يتميز زيت القرنفل بخواصه المهدئة، لذا فهو فعال في التخلص من التوتر والقلق، كما أنه منعش للذهن مما يساعد في التغلب على الإجهاد الذهني والبدني، والإرهاق، وأيضا في تحسين الذاكرة وعلاج الاكتئاب. كذلك يوصف زيت القرنفل لمرضى الأرق لأنه يساعد النوم. • علاج آلام الرأس والأذن يساعد زيت القرنفل على التخلص من الصداع وآلام الرأس عن طريق خلط قدر صغير من الزيت بكمية من الملح، ووضع الخليط على الجبهة، مما يعطي إحساسا بالبرودة يخفف الصداع. كما يفيد زيت القرنفل في علاج آلام الأذن عن طريق خليط من زيت القرنفل الدافئ وزيت السمسم. • علاج اضطرابات الجهاز التنفسي يساعد زيت القرنفل في علاج اضطرابات الجهاز التنفسي نظراً لما يتميز به زيت القرنفل من تأثير منعش ومضاد للالتهاب، لذا فإنه يستعمل أيضا في علاج العديد من مشكلات الجهاز التنفسي، مثل الكحة، والتهاب الشعب الهوائية، والربو، والتهاب الجيوب الأنفية، كما أن مضغ بعض حبات القرنفل يفيد في علاج التهاب الحلق. • علاج الدوار يفيد زيت القرنفل في علاج الدوار والدوخة، وكذلك في علاج القيء الذي يحدث خلال الشهور الأولى من الحمل. • تنشيط الدورة الدموية يساعد زيت القرنفل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، كما يساعد على تنقية الدم، وضبط مستوى السكر في الدم. كذلك يعمل زيت القرنفل على زيادة مناعة الجسم ومقاومة الجسم للأمراض نظراً لخواص هذا الزيت المقاومة للأمراض.

0

2012-11-09 14:38:35

see-answer-arrow

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

حاسبات الطبي
site traffic analytics