Zinc oxide, tea tree oil, grape seed oil, lavender oil, chamomile oil, olive oil, aloe vera, rosemary, panth
speaker speaker

أكسيد الزنك، زيت شجرة الشاي، زيت بذور العنب، زيت الخزامي، زيت بابونج، زيت زيتون، الصبر الحقيقي، إكليل الجبل، بانثينول

الاسم العلمي أكسيد الزنك، زيت شجرة الشاي، زيت بذور العنب، زيت الخزامي، زيت بابونج، زيت زيتون، الصبر الحقيقي، إكليل الجبل، بانثينول
تصنيف الدواء: مساعد التئام الجروح
الفئة: الأمراض الجلدية
العائلة الدوائية: -- --
اطلب أكسيد الزنك، زيت شجرة الشاي، زيت بذور العنب، زيت الخزامي، زيت بابونج، زيت زيتون، الصبر الحقيقي، إكليل الجبل، بانثينول ليصلك الآن

ما هو دواء أكسيد الزنك، زيت شجرة الشاي، زيت بذور العنب، زيت الخزامي، زيت بابونج، زيت زيتون، الصبر الحقيقي، إكليل الجبل، بانثينول

كريم مرطب وملين للجلد، يعمل على منح البشرة النضارة والطراوة اللازمة لتبقى متماسكة وحيوية، وذلك عن طريق حبس الرطوبة بالداخل وتكوين طبقة عازلة تحمي البشرة من عوامل البيئة الخارجية، يساعد على سرعة تعافي الجروح والقطوع، ويطهر الجلد ويمنع التقاط العدوى، يحتوي على تركيبة مميزة من الزيوت الطبيعية الضرورية لصحة الجلد، ومن أهمها التالي:

  • أكسيد الزنك: يستخدم في العلاج والوقاية من طفح الحفاض وغيرها من الالتهابات الجلدية مثل الحروق متوسطة الشدة، والجروح، والحكاك. يعمل أكسيد الزنك عن طريق تكوين طبقة حامية للجلد فيمنع عنه الرطوبة والمواد المهيجة ليبقى جافاً.
  • زيت شجرة الشاي (بالإنجليزية: Tea Tree Oil): يعد زيت شجرة الشاي من الزيوت الطبيعية التي تلعب دوراً في الحفاظ على صحة الشعر، والجلد، والأظافر. يستخدم في علاج حب الشباب، والجروح، وكمزيل للعرق، وطارد للحشرات، ويعتبر مرطباً غنياً للجلد.
  • بابونج: تعمل خلاصة البابونج على إزالة فرط التصبغ من الجلد، والحد من حب الشباب، وتمنح مظهراً حيوياً وشاباً للبشرة، بالإضافة إلى الخواص العلاجية، حيث تعالج الأكزيما وتساعد على التئام الجروح، كل ذلك مع الرائحة العطرة.
  • زيت الزيتون: يستخرج من ثمار الزيتون عن طريق العصر ويكثر في بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط، يعد من الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية بالإضافة إلى استخداماته الطبية والتجميلية للشعر والجلد، يعمل زيت الزيتون كمضاد للأكسدة، ومرطب للجلد، كما أنه يمد البشرة بفيتامينات (أ، د، هـ، ك).
  • خلاصة الصبر الحقيقي (بالإنجليزية: Aloe Vera extract): الصبر الحقيقي شجيرة صغيرة ذات أوراق ملساء، وغضة، وعصارية، يستخرج منها جيل هو خلاصة الصبر الحقيقي ويدخل في صناعة الكثير من المستحضرات التجميلية والاستخدامات المتعددة مثل: علاج قرح الأقدام لمرضى السكري، وكمضاد للأكسدة والميكروبات، والوقاية من الأشعة فوق البنفسجية للشمس، وعلاج الجلد من حب الشباب والعمل على ترطيبه، ووقاية الجلد من التلف بعد المعالجة بالليزر.
  • بانثينول: مادة كيميائية تستخرج من حمض بانتوثينيك (بالإنجليزية: Pantothenic) ويعرف أيضا بفيتامين ب-5. يوجد بانثينول بصورة طبيعية ولكن يمكن تصنيعه من مصادر حيوانية ونباتية، يدخل في صناعة العديد من المواد التجميلية والعلاجية مثل: منتجات العناية بالجلد (علاج احمرار الجلد، والقروح، والجروح الصغيرة كقرص الحشرات)، والشعر، والأظافر.

 

الاعراض الجانبية لأكسيد الزنك، زيت شجرة الشاي، زيت بذور العنب، زيت الخزامي، زيت بابونج، زيت زيتون، الصبر الحقيقي، إكليل الجبل، بانثينول

  • احمرار الجلد
  • طفح جلدي
  • حكة

هل واجهتك أي أعراض جانبية خلال استخدام دواء أكسيد الزنك، زيت شجرة الشاي، زيت بذور العنب، زيت الخزامي، زيت بابونج، زيت زيتون، الصبر الحقيقي، إكليل الجبل، بانثينول؟

أدخل العرض الجانبي الذي تعاني منه

 

ما هي استخدامات أكسيد الزنك، زيت شجرة الشاي، زيت بذور العنب، زيت الخزامي، زيت بابونج، زيت زيتون، الصبر الحقيقي، إكليل الجبل، بانثينول؟

  • يرطب، ويغذي البشرة، ويكسبها النعومة.
  • يزيل تهيج الجلد.
  • يحد من تشققات الحلمة وقرح الجلد.
  • يحد من حروق الشمس، ولدغ الحشرات.
  • يستخدم لعلاج طفح الحفاض.
  • يسرع من التئام الجروح، والقطوع.
  • يلين من طبيعة الجلد الجاف والحساس.

ما هي موانع استخدام أكسيد الزنك، زيت شجرة الشاي، زيت بذور العنب، زيت الخزامي، زيت بابونج، زيت زيتون، الصبر الحقيقي، إكليل الجبل، بانثينول؟

يمنع استخدام الدواء دون استشارة الطبيب المختص في الحالات الآتية:

  •  فرط حساسية لأحد المكونات.
  • وجدود عدوى أو إصابة بالمنطقة الجلدية المستهدفة.

ما هي احتياطات استخدام أكسيد الزنك، زيت شجرة الشاي، زيت بذور العنب، زيت الخزامي، زيت بابونج، زيت زيتون، الصبر الحقيقي، إكليل الجبل، بانثينول؟

  • للاستعمال الخارجي فقط.
  • الغسل بالماء الجاري عند ملامسة العين.
  • الكريم آمن للأطفال.
  • يفضل تجربة الكريم على جزء بسيط من الجلد قبل الاستخدام.

ما هي التداخلات الدوائية لأكسيد الزنك، زيت شجرة الشاي، زيت بذور العنب، زيت الخزامي، زيت بابونج، زيت زيتون، الصبر الحقيقي، إكليل الجبل، بانثينول؟

يفضل إخبار الطبيب أو الصيدلاني عن جميع الأدوية، والأعشاب، والفيتامينات، والمكملات الغذائية قبل البدء بالعلاج.

يرجى الفصل بين الكريم وأي مستحضرات جلدية أخرى بحوالي ساعة على الأقل.

ما هي جرعات أكسيد الزنك، زيت شجرة الشاي، زيت بذور العنب، زيت الخزامي، زيت بابونج، زيت زيتون، الصبر الحقيقي، إكليل الجبل، بانثينول وطرق الاستعمال؟

يدهن الكريم مرتين يومياً مع التدليك البسيط.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ما هي الأشكال الدوائية لأكسيد الزنك، زيت شجرة الشاي، زيت بذور العنب، زيت الخزامي، زيت بابونج، زيت زيتون، الصبر الحقيقي، إكليل الجبل، بانثينول؟

أنبوبة تحتوي على 50 غم من الكريم المرطب.

ما هي ظروف تخزين أكسيد الزنك، زيت شجرة الشاي، زيت بذور العنب، زيت الخزامي، زيت بابونج، زيت زيتون، الصبر الحقيقي، إكليل الجبل، بانثينول؟

يحفظ بدرجة حرارة أقل من 25 مئوية، بعيداً عن الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة.

:Franziska Spritzler. 14 Everyday Uses for Tea Tree Oil. Retrieved on the 2nd of September, 2019, from
https://www.healthline.com/nutrition/tea-tree-oil

:Cynthia Cobb, APRN. Why Is Panthenol Used in Cosmetics?. Retrieved on the 2nd of September, 2019, from
https://www.healthline.com/health/panthenol

 

 

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2021-11-02

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع الاخبار والمقالات
هل يسبب الإفراط في تناول الاسبرين قصور القلب أخبار
اعراض قرحة المعدة والقولون مقالات

أمراض الجهاز الهضمي

اعراض قرحة المعدة والقولون
عرض جميع المقالات الطبية

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
أطباء متميزون لهذا اليوم
ترتيب الأدوية
حاسبات الطبي