اخويا عنده صرع الجرعة الاساسية 1 تيراتام 1000 1.5 تجراتول 400 cr وهو خد 4 تيراتام 2.5 تجراتول فيه حاجة ممكن اعملها دلوقتي ك اجراءات وقائية ولا استني لو ظهر...
أتمنى لأخيك العافية والسلامة. يبدو أن أخاك أخذ جرعة زائدة من دواء الصرع. من المهم معرفة أن تناول جرعات زائدة من هذه الأدوية يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية خطيرة، وفيما يلي توضيح للتصرف الصحيح الآن:
- لا تنتظر ظهور الأعراض: حتى لو لم تظهر على أخيك أعراض حتى الآن، لا تنتظر. الجرعة الزائدة قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة.
- اتصل بالطوارئ فورًا: اتصل بالإسعاف أو اذهب إلى أقرب مستشفى على الفور. هذا هو الإجراء الأكثر أهمية.
- أخبرهم بالجرعات التي تناولها: أخبر الطاقم الطبي بالجرعات التي تناولها أخوك من كل دواء (تيراتام وتجراتول). هذه المعلومات ستساعدهم على تقديم العلاج المناسب.
- لا تحاول علاجه بنفسك: لا تحاول إعطاءه أي أدوية أو علاجات منزلية. اترك الأمر للمختصين.
الجرعات الزائدة من أدوية الصرع يمكن أن تسبب:
- النعاس الشديد أو الغيبوبة.
- صعوبة في التنفس.
- عدم انتظام ضربات القلب.
- نوبات صرع متكررة أو حادة.
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا