أسئلة واجابات طبية

 
سؤال من أنثى 31 سنة
مرض السكري

مريضة سكر من النوع الاولي بقالها كام يوم السكر على طول عالي بيوصل ل ٣٠٠ او اكثر بنزل ويرفع وطول الوقت تشعر بالم في جميع جسمها وارهاق الامراض المزمنة سكر...

السلام عليكم. حبذا لو انه اعطيتينا فكرة نوع الأنسولين مختلط أم أقلام الأنسولينو ونوع الأقلام. إذا كانت أقلام عدد الجرعات الصباحية والمسائية، بس أول شي لازم نفكر فيه انو يكون نوع الأنسولين إما جرعة غير كافية او الأنسولين مضروب او فاسد نتيجة التعرض لحرارة ما. على كل يجب تعديل جرعة الأنسولين. الألم بجميع الجسم والإرهاق هذا بسبب ارتفاع السكر. يفضل ناخد فيتامين للسكري. فيتامين ب1 ب6 ب12. ونرفع جرعة الأنسولين. وحبذا لو كنتي أعطيتينا. معلومات أكتر عن جرعة الأنسولين.

أجاب عن السؤال

د. علي غدير
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 41 سنة
الطب العام

تم عضى من قطتى وهى مطعمة من السعار والعضة لم تخرج دم هل يجب اخذ مصل

لا داعي من اخذ المصل طالما لعاب قطتك لا يحتوي على السعار ، ولكن في حالة حدوث مثلا تورم او الم وهذا نادر ، يمكنك تناول كورس من المضاد الحيوي Augmentin ولكن لا ارى اية خطوره في مكان العضة

أجاب عن السؤال

د. دانه حمد سعيد جمعه
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 25 سنة
الطب العام

منذ فتره اشعر بانتفاخ فوق الصدر وتحت الترقوه عند اللمس وغير بارز للعين ولا يوجد بروز جربت ان اضع اصابعي على المكان ورفعت يدي وانحنيت فاختفى الانتفاخ ولا توجد اعراض...

سلامتك، الشعور بانتفاخ فوق الصدر وتحت الترقوة قد يكون له عدة أسباب محتملة، منها:

  • تضخم العقد اللمفاوية: قد تتضخم العقد اللمفاوية في هذه المنطقة نتيجة عدوى بسيطة أو التهاب، وعادة ما تكون غير مؤلمة وتختفي من تلقاء نفسها.
  • شد عضلي: قد يكون هناك شد أو تشنج في العضلات المحيطة بالصدر والترقوة، مما يسبب هذا الشعور بالانتفاخ.
  • كيس دهني: في بعض الحالات، قد يكون هناك كيس دهني صغير تحت الجلد، وهذا يفسر اختفاء الانتفاخ عند تغيير الوضعية.

إذا لم يكن هناك ألم أو أعراض أخرى، يمكنك مراقبة الانتفاخ لبضعة أيام لمعرفة ما إذا كان سيختفي من تلقاء نفسه، كما أن وضع كمادات دافئة على المنطقة يمكن أن يساعد في تخفيف أي التهاب أو شد عضلي.

 

على الرغم من أن هذا الانتفاخ قد يكون غير ضار، إلا أنه من المهم مراجعة الطبيب إذا:

  • استمر الانتفاخ لأكثر من أسبوعين.
  • ظهرت أعراض أخرى مثل الألم، الاحمرار، أو الحمى.
  • ازداد حجم الانتفاخ أو أصبح مؤلماً.

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم